استجواب جديد مع رئيس الجمعية:16/11/2012 قبل لقاء الوزير

منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية


إضافة رد
  #31  
قديم 11-17-2012, 07:31 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

لا اجتهاد مع وجود النص .
من المنطقي ثمة جواب وخيار واحد وأوحد بشأن كل هذه الرجة واللخبطة وهو :
لا يعتد برأي الفرد بل برأي الجماعة المعبر عنه رسميا ببيان مراكش بتاريخ : 10/11/2012 .
وأنا شخصيا سأمتثل فقط لمضامين البيان المذكور إلى حين إصدار وثيقة رسمية أخرى : بيان ، تعميم ...
كفانا من العبثية والارتجالية ...

التعديل الأخير تم بواسطة عبد الحفيظ البارودي ; 11-17-2012 الساعة 07:35 PM
رد مع اقتباس
  #32  
قديم 11-17-2012, 07:58 PM
الصورة الرمزية Mohamed HIMITE
Mohamed HIMITE Mohamed HIMITE غير متواجد حالياً
مشرف الجهة الشرقية
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: الناظور
المشاركات: 1,010
Mohamed HIMITE is on a distinguished road
افتراضي

ليت الجميع يحذون هذا الحذو فهو الصائب والنص لا يحتمل التأويل. حتى صدور وثيقة مكتوبة وموقعة.
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 11-17-2012, 08:13 PM
الصورة الرمزية أوحميد محمد
أوحميد محمد أوحميد محمد غير متواجد حالياً
المدير القانوني و مشرف جهة مكناس تافيلالت
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: KHENIFRA
المشاركات: 657
أوحميد محمد is on a distinguished road
افتراضي

أصبت بذهول مما قرأته في استجواب السيد الرئيس فأعدت قراءة البيان ونص الاستجواب فبان لي التناقض صارخا بينهما فهل هو قصور في فهم البيان عندنا جميعا لا أظن أتمنى أن يكون الامر رأي خاص للسيد الرئيس يمكن تداركه وتصحيحه في الساعات القادمة
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 11-17-2012, 10:23 PM
الصورة الرمزية أحمد فؤاد
أحمد فؤاد أحمد فؤاد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 149
أحمد فؤاد is on a distinguished road
افتراضي

البيان امشترك بين الجمعيتين ملزم لجميع المنخرطين إلا أنه يتضمن معطيات غير محددة خاصة فيما يخص اللجان وتيسير ولهاذا وجب التوضيح لتوحيد الرئى ، فعلا ما قام به السيد رئيس الجمعية خلال استجوابه مشكورا إلا أن المسألة تحتاج إلى تعميم ينشر على نطاق واسع لتعم الفائدة جميع من يهمه الأمر لتفادي اي لبس يستغل من طرف أعدء اللحمة للجمعيتين واستغلالها من طرفهم للتشويش على البرنامج النضالي المسطر .
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 11-17-2012, 10:38 PM
الصورة الرمزية محمد أجناو
محمد أجناو محمد أجناو غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: المغرب
المشاركات: 14
محمد أجناو is on a distinguished road
افتراضي

طلع علينا الإستجواب في منتدانا العزيز وياليته لم يطلع . أبدى فيه السيد الرئيس تفاؤلا وعبر فيه عن حسن نية .... أرسل عدة رسائل لمن يهمه الأمر. ... فمن حقه أن يتفاءل ومن حقه أن يعبر كيفما أراد ، لكن ليس من حقه أن يقرر مكان الأجهزة المقررة،وليس من حقه أن يشرح أو يؤول قرارات البيان المشترك بتقديرات شخصية .
من هذا المنطلق ، يجب التأكيد على مايلي :
_ قرارات البيان المشترك واضحة و لا تقبل أي تأويل وهي ملزمة للجميع، ومن تم تصريحات الإستجواب تعبر عن رأي صاحبها ولا تلزم الجمعية .
_ قرارات البيان المشترك هي نتاج نقاش عميق بين المكتبين الوطنيين ووجبت الإستشارة .
_ تصريف قرارات يتم عبر بلاغات أو تعميمات داخلية وليس عبر استجوابات صحافية الغاية منها إرسال رسائل.
_ توقيت الإستجواب يثير بعض التساؤلات حول الخلفيات وخاصة بعد اعتماد الوزارة التصعيد من خلال عدة مؤشرات .
_ البرنامج النضالي لازال في بدايته ولا يحتمل أي تشويش ضمانا لنجاحه .
_ الثقة الموضوعة في المكتب الوطني هي الحافزالقوي من أجل تحقيق الملف المطلبي ووجب الحفاظ عليها .
فمزيدا من الحيطة والحذر وعدم الإنسياق وراء نقاشات هامشية تروم التشويش وزرع البلبلة . فكلنا وراء أجهزتنا المناضلة فهذا هو قمة التنظيم .
رد مع اقتباس
  #36  
قديم 11-18-2012, 08:02 AM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 981
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي

شكرا الاخ حسن على الاستجواب.
أقول عـــــــــــــاش الرئيس ولتسقط القواعد،والصحيح هو عقد مؤتمر استثنائي .
يقول المثل الشعبي: أنا اشكو له بالعقم وهو يسؤلني عن ابنائي.
رد مع اقتباس
  #37  
قديم 11-18-2012, 08:56 AM
الصورة الرمزية مصطفى اليزيد
مصطفى اليزيد مصطفى اليزيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,392
مصطفى اليزيد is on a distinguished road
افتراضي لا للتأخير

المطلوب الآن وعاجلا من الأخ الرئيس إصدار تعميم حول ما جاء في الاستجواب الذي ناقضت بعض عباراته ونقطه ما جاء في بيان مراكش التنسيقي التاريخي . لأن بقاء الحال على ما هو عليه الآن سوف يخلق ارتباكا وتناقضا واجتهادا عند الإخوة المديرين خصوصا الذين يعجبهم الاجتهاد والإبداع .......
رد مع اقتباس
  #38  
قديم 11-18-2012, 10:08 AM
الصورة الرمزية العربي أزعارة
العربي أزعارة العربي أزعارة غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: تيزنيت ــ المغرب
المشاركات: 170
العربي أزعارة is on a distinguished road
)dg_è:

أن تصدر تصريحات شخصية لرئيس الجمعية ، وإن خلفت روح البيانات الصادرة يجب أن لا تحصر نقاشاتنا في جانبها السلبي . من هنا قد نفهم إمساكه عن التصريحات . وأنا في هذا الباب لا أبرر لأحد كونه لم يحين الحكمة القائلة (زر غبا تزد حبا) .
أتساءل دائما : لماذا تصدر عن مجلسنا الوطني قبل مكتبنا الوطني بيانات بلون رمادي ؟ فتجدها غير كاملة الصراحة ، فتبقى بالتالي ملزمة الإتباع بتعميـــــــــــــمات .
لماذا لاتصدر بيانات غير قابلة للتأويل ؟ وما هي الخلفيات التي تعتمد عند تكليف لجنة الإطار ؟ وكيف تمرر هذه اللجنة مثلا ( ويفوض المجلس الطني للمكتب اتخاد ...) ولولم يعبر المؤترون؟
إذا رجعنا في الزمن القريب سنلاحظ أن روح بيان المكتب الوطني ليست روحه المترددة فهي روح بيان جهة سوس فلولا بيان سوس بوارززات لما استفاق مكتبنا الوطني هذه السنة .
ما غفله بيان وارززات هو عدم دعوة المجلس الوطني للانعقاد العاجل من أجل تقييم كل شيء . .
فبدل الانشغال بنقاش هامشي أطلب من كل الغيورين على جمعيتنا وعلى مصلحة المدير(ة) الدعوة إلى انعقاد المجلس الوطني في أقرب الآجال والانخراط في تحضير جدول أعماله حتى لايفهم من تشبتنا بقرارات مكتب جمعيتنا روام لظل بيروقراطي . والرؤية من خلال مؤشرات الوزارة توحي بأنه قد يفرض علينا زيادة جرعة من النضال منبثقة من قرار قاعدي ، وقد يجعلنا نتنصل من الخوف على مصلحة هذا وذاك . أو نألب هذا أوذاك . فيجب علينا في المرة المقبلة أن نجعل مصلحتنا فوق كل اعتبار . فيكفينا تضحيات قوبلت بجحود الوزارة وتنكر المجتمع .
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 11-18-2012, 11:22 AM
الصورة الرمزية عبد الرحيم ميمي
عبد الرحيم ميمي عبد الرحيم ميمي غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الفني
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: نيابة صفرو
المشاركات: 1,836
عبد الرحيم ميمي is on a distinguished road
)s:

شكرا للأخ حسن على مجهوداته , إلاّ أنِّي أقول له : ارجع إلى رئيس الجمعية لتوضيح التّناقض

بين تصريحه وما هو مكتوب في البيان , فيما يخص زيارة اللجن, فهذا من شأنه أن يربكنا جميعا
رد مع اقتباس
  #40  
قديم 11-18-2012, 02:24 PM
الصورة الرمزية انبيي
انبيي انبيي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 19
انبيي is on a distinguished road
افتراضي

نريدتوضيحا في مسالة اللجن لازالة اللبس لان الامور قد اختلطت علينا ولا ندري ماذا سنفعل
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استجواب جديد مع السيد رئس الجمعية العربي أزعارة منتدى منبر النقاش الحر 2 12-08-2012 04:40 PM
استجواب مع السيد رئيس الجمعية لتوضيح البرنامج النضالي حسن الجوبي منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 19 11-21-2012 10:26 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...