جديد الوزارة ورد الفعل

منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية


إضافة رد
  #1  
قديم 11-30-2012, 03:46 PM
الصورة الرمزية عبد الرحيم الخمري
عبد الرحيم الخمري عبد الرحيم الخمري غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع جرسيف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: جرسيف
المشاركات: 248
عبد الرحيم الخمري is on a distinguished road
)edj_: جديد الوزارة ورد الفعل

وصلتنا من مصادر موثوقة أن النيابات التعليمية توصلت بمراسلتين الأولى متعلقة باستفسار من شاركوا في الوقفة الاحتجاجية من أجل الإقتطاع ، والأخرى متعلقة باستفسارات حول عدم التعاون مع اللجان المسخرة حول مواكبة الدخول المدرسي وتم الاتصال في حينه بالأخوين النملي وبوطيبي وإخبارهم بذلك وكما قال المناضلون الشرفاء : القمع لا يرهبنا والقتل لا يفنينا الجمعية الوطنية تحيي النضال فينا وتحية لكل من شارك في هذه الوقفة


[]d] hg,.hvm ,v] hgtug

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-30-2012, 05:04 PM
الصورة الرمزية سيدي موح مصطافي
سيدي موح مصطافي سيدي موح مصطافي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 81
سيدي موح مصطافي is on a distinguished road
افتراضي مصطافي

سياسة العصا والجزرة لن تجدي نفعا ، على الوزارة ان تتفهم عواقب ما قد تقدم عيله ، فهذه الفئة المظلومة منذ عقود كثيرة لم تعد تطيق صبرا ولن تتنازل عن مطالبها وعلى راسها الاطارمهمام كلف ذلك من تضحيات .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-30-2012, 05:15 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,899
mohamed rkhissi is on a distinguished road
افتراضي

بين الر جلة و.......: في طريقة الجواب على الاستفسارين.
جواب ترجالت : ما جاء في توجيه الأخ أحمد تقوى من قبل . وهو إلصاق نسخة من البيان المختوم من المكتبين الوطنيين للجمعيتين مع الاستفسارين. وكتابة عبارة : انظر المرفق على ورقة الإرسال.
أما جواب ..............: فلأصحابه الاختيار في الفعل.
__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال

التعديل الأخير تم بواسطة mohamed rkhissi ; 11-30-2012 الساعة 05:19 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-30-2012, 05:17 PM
الصورة الرمزية محمد القريشي
محمد القريشي محمد القريشي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 157
محمد القريشي is on a distinguished road
)s:

هذه سياسة قديمة لن تجدي الحكومة في شيء مناورة مكشوفة لإسكات صوت المدير هيهات هيهات لا عودة الى الوراء بعد وقفة الصمود والتحدي . تلك الحشود ترهب الوزارة إما نكون او لا نكون
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-30-2012, 05:27 PM
الصورة الرمزية ادريس المرجاني
ادريس المرجاني ادريس المرجاني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 234
ادريس المرجاني is on a distinguished road
افتراضي


لن نركع لن نركع لن يرهبنا صوت المدفع ولا تصريحات مجلس حكومي مدعدع
حكومة اتضح أنها ستعتمد على الاقتطاعات من أجور الموظفين المطالبين بإنصافهم كمورد لتغذية ميزانيتهاو صنادقها لعجزها عن ابتكار موارد مالية،حكومة فاشلة بكل المقاييس.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-30-2012, 05:51 PM
الصورة الرمزية أحمد زغلول
أحمد زغلول أحمد زغلول غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: سيدي بنور
المشاركات: 653
أحمد زغلول is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فعلا أخي لاتخيفنا الاستفسارات ولا الاقتطاعات لأن كل نضال وكل مطلب يتطلب التضحية والصبر فما دمنا مؤمنين بمبادئنا لن نهتم بالتشويشات الجانبية ولتعلموا أيها الإخوة أن كل محنة ضمنها منحة...وما يجري الآن فهو زوبعة في فنجان كما يقال...واصبروا وصابروا إلى حين الحصول على إطار بنكهة الأمطار...**وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ** آل عمران 139
__________________
*(((إذا كنتم ترون أن التعليم مكلف جدا، جربوا الجهل وسترون أنه أعلى كلفة.)))* ابراهام لنكولن
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-30-2012, 06:20 PM
الصورة الرمزية ابراهيم هداوي
ابراهيم هداوي ابراهيم هداوي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 144
ابراهيم هداوي is on a distinguished road
افتراضي هز كدم حط كدم المدير كيخلع

كل الاستفسارات كل الزيارات وكل الاقتطاعات لن تجدي
المجدي هو فتح حوار جاد ومسؤول صادق وايجاد حلول ناجعة للمدرسة العمومية عبر اصلاح منظومة الادارة التربوية
لا ولن نخاف من الاقتطاع او الاعفاء نخاف على مدرستنا العمومية من الانهيار
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11-30-2012, 06:43 PM
الصورة الرمزية KARAM
KARAM KARAM غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 65
KARAM is on a distinguished road
افتراضي

شبكات تقييم أداء المهني لأطر الإدارة التربوية:
ان تقييم أداء أطر الإدارة التربوية ينصب على المهام و الاختصاصات الموكولة لهذه الفئة ، والتي تجد سندها القانوني والتنظيمي في مقتضيات النظام الأساسي الخاص بمؤسسات التربية والتعليم العمومي، الذي يحدد مهام أطر الإدارة التربوية(المدير- مدير الدراسة- الناظر - رئيس الأشغال - الحارس العام للخارجية و الحارس العام للداخلية ).
ونستعرض فيما يلي شبكات تقييم الأداء المهني لهذه الفئات حسب الإطار.
1-مدير المؤسسة:
****************
يتم تنقيط وتقييم مدير المؤسسة من قبل فرق من المفتشين(1) وفق الشبكة التالية:

المعيار الأول : إنجاز الأعمال المرتبطة بالوظيفة ، ويشمل
= ======= المؤشرات الآتية:
-الإشراف علة التدبير التربوي والإداري و المالي للمؤسسة ،
-وضع وتنفيذ مخطط العمل السنوي لأنشطة المؤسسة،
-تمثيل مجالس المؤسسة و تطبيق قرراتها،
-تمثيل المؤسسة محليا إزاء السلطات العمومية و الهيئات المنتخبة،
-إنجاز تقرير عام سنوي حول نشاط المؤسسة،
وينقط كل مؤشر بنقطة عددية من 0 إلى 3.

المعيار الثاني: المردودية ويشمل المؤشرات الآتية:
============
- ضمان حسن سير الدراسة ومراقبة مواظبة التلاميذ،
- توفير شروط الصحة و السلامة للأشخاص و الممتكات ،
- تقديم اقتراحات دقيقة و مدروسة بخصوص وسائل العمل الضرورية و الحرص على توفيرها،
- السهر على تطبيق النظام الداخلي للمؤسسة،
وينقط كل مؤشر بنقطة عددية من 0 الى 3.

المعيار الثالث: السلوك المهني ، ويشمل المؤشرات الآتية:
========
- الحرص على التقيد بالنصوص التشريعية و التنظيمية الجاري بها العمل ،
- المواظبة والانتظام في العمل وحسن السلوك،
- التواصل مع جميع مكونات الأسرة التعليمية و الانفتاح على محيط المؤسسة،
- اتخاذ المبادرات من أجل حل المشاكل الطارئة،
- نهج أسلوب الحوار وترسيخ ثقافة العمل الجماعي و التشاركي،
وينقط كل مؤشر بنقطة عددية من 0 إلى 3.

المعيار الرابع: القدرة على التنظيم ، ويشمل المؤشرات الآتية:
========

- هيكلة وتحديد الأنشطة وترتيبها حسب الأولوية في إطار المخطط السنوي،
- وضع معايير تقدير النتائج المنتظرة والقدرة على التكيف مع المتغيرات،
- الانتظام في عقد مجالس المؤسسة و احترام المسطرة النظامية المعمول بها،
وينقط كل مؤشر بنقطة عددية من 0 إلى 3.

المعيار الخامس: البحث و الابتكار ، ويشمل المؤشرات الآتية:
=========

-الاستفادة من التكوين الذاتي والنظامي واسثتمار المعارف والأبحاث التربوية،
- تجديد الممارسة التدبيرية بالانفتاح على التجارب الرائدة في مجال التدبير.
وينقط كل مؤشر بنقطة عددية من 0 إلى 3.
عناصر قياس مؤشرات تقويم أداء مدير المؤسسة:
يمكن للفريق المكلف بتقييم أداء مدير المؤسسة أن يعتد مجموعة من عناصر التقدير لأجل تةضيح وتفكيك مؤشرات الشبكة ، ونستعرض فيما يلي بعض هذه العناصر للإستئناس.

* على مستوى إنجازز الأعمال المرتبطة بالوظيفة:
--------------------------------------------------
+ معرفة قواعد اعداد الميزانية وتنفيذها،
+ معرفة قواعد تدبير الموارد البشرية،
+ معرفة قواعد التدبير الإداري والمالي والمحاسباتي ،
+ معرفة قواعد اعداد خطط العمل وتتبع مشاريع المؤسسة،
+ معرفة منهجيات و تقنيات الإدارة التربوية،
+ معرفة قواعد وآليات تنظيم الحياة المدرسية ،
+ معرفة طرق التوثيق و تدبير الخزانات والمكتبات المدرسية،

* على مستوى المرديودية :
---------------------------
+ طرق تدبير برامج التعاون و الشراكة،
+ الحرص على تشغيل كافة الأطر و الموظفين والأعوان،
+ الحرص على صحى التلاميذ من خلال تتبع ملفاتهم الطبية سواء تعلق الأمر بالقسم الداخلي أو القسم الخارجي،
+ اعتماد آلية لجرد الممتكات وصيانتها ووضعها رهن إشارة مستعمليها،
+ نسبة تفوق تلاميذ المؤسسة،
+ نسبة نجاح التلاميذ على صعيد المؤسسة،
+ نسبة تكرار التلاميذ بالمؤسسة،
+ نسبة الهدر المدرسي بالمؤسسة،
+ نسبة الانقطاع عن الدراسة في صفوف التلاميذ،
+ نسبة التغيبات في صفوف تلاميذ المؤسسة،

* على مستوى السلوك المهني:
---------------------------------
+ نهج التدبير التشاركي لشؤون المؤسسة،
+ تفعيل واجرأة عملية احتساب التشجيعات و التنويهات لفائدة المدرسية ( كمت جاء في هذا الدليل)،
+ تفعيل وأجرأة عملية احتساب التغيبات و التأخرات في صفوف المدرسين( كما جاء في هذا الدليل)،
+ اشاعة وتعميم المذكرات و مختلف الوثائق التنظيمية،
+ نشر اللوائح الإسمية للأطر الإدراية و التربوية في سبورة الإعلانات،
+ التواصل مع المصالح الإقليمية و الجهوية في كل ما يستدعي ذلك نظاميا،

*على مستوى القدرة علة التنظيم :
---------------------------------
+ مستوى الؤسسة على صعيد الإقليم فيما يتعلق بالنظافة والتنظيم والأمن وجمالية الفضاءات،
+ مستوى التلاميذ بمراعاة المحيط الاجتماعي والاقتصادي للمؤسسة،
+ تنمية علاقة المؤسسة بمحيطها التربوي والإداري و الوسيو-اقتصادي،

* على مستوى البحث والابتكار:
-------------------------------
+ الإلمام بالتقنيات الحديثة و توظيفها في مختلف أنشطة المؤسسة،
+ الإلمام بأدوات التواصل و التنشيط التربوي والثقافي والاجتماعي،

منتديات دفاتر
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11-30-2012, 06:43 PM
الصورة الرمزية عبدالعزيز قنجاع
عبدالعزيز قنجاع عبدالعزيز قنجاع غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 114
عبدالعزيز قنجاع is on a distinguished road
افتراضي

على المجلس الوطني ـ في اجتماعه ـ أن يفكر في رفع سقف المطالب...
وبأشكال نضالية أخرى أكثر نجاعة.
كرد فعل على هذا الصمم الحكومي.
<< وما لجرح بميت إيلام >>
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالعزيز قنجاع ; 11-30-2012 الساعة 06:47 PM
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 11-30-2012, 06:52 PM
الصورة الرمزية KARAM
KARAM KARAM غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 65
KARAM is on a distinguished road
افتراضي

هكذا استقبلت نقابات جهة طنجة تطوان الوزير الوفا: ديكاج
شاهدوا الفيديو على اليوتوب
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسؤولية الوزارة ورد المجلس الوطني عبد الرحيم الخمري منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 0 12-31-2012 10:59 AM
اتصالات مكثفة بيت أعضاء المكتبين لعقد اجتماع يحدد التعامل مع قرار الوزارة حسن الجوبي منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 13 12-01-2012 10:06 PM
يوم مشهود ورد معهود لحسن عطواني منتدى فرع فكيك 0 11-30-2012 08:22 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...