في شأن قرار إعفاء السيد مدير م/م الفداء بنيابة بنسليمان

منتدى فرع بن سليمان


إضافة رد
  #1  
قديم 11-30-2012, 09:50 PM
الصورة الرمزية رشيد جديد
رشيد جديد رشيد جديد غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع بنسليمان
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 213
رشيد جديد is on a distinguished road
)edj_: في شأن قرار إعفاء السيد مدير م/م الفداء بنيابة بنسليمان

بعث السيد مدير م/م الفداء التابعة لنيابة بنسليمان، بتظلم إلى السيد وزير التربية الوطنية وذلك بتاريخ: 16 أكتوبر 2012، للإشارة قدتم إعفاؤه من مهامه بناء على قرار السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشاوية ورديغة الصادر في 13 يوليوز 2012 والذي توصل به بتاريخ 03 شتنبر 2012، وقد التمس السيد المدير من السيد الوزير إلغاء القرار الذي اعتبره مستعجلا خصوصا و أنه صدر عن الجهة المراد منها الدفاع عنه ومساندته وتأطيره وتكوينه وتتبع أعماله ومصاحبته لتخطي الصعوبات التي واجهها منذ أن التحق بالمجموعة المدرسية المحدثة آنذاك حيث انعدام أدنى شروط الحياة وليس العمل فقط.
فحسب التظلم دائما فإن السيد المدير اعتبر القرار مجحفا في حقه لأنه كان يمارس مهامه الموكولة إليه كمدير بمجموعة مدارس الفداء التابعة لنيابة بنسليمان، والمتجلية في تنفيذ القرارات الصادرة عن الوزارة والتتبع والسهر على حسن سير المرفق العمومي، إلا أن محاولاته اصطدمت بواقع يطبعه التسيب والفوضى وأحيانا العصيان من قبل بعض العناصر المشهود لها بذلك عبر مسارها المهني إن بالإقليم أو قبل ذلك معززا كلامه بمجموعة من التقارير والاستفسارات والملاحظات من طرف المسؤولين السابقين وكلها في الإخلال بالواجب والتقصير في العمل ....تذيل بعبارة ستتخذ في حقكم الإجراءات الإدارية الصارمة ـــ دون الإشارة طبعا إلى ... متى ؟ وكيف؟...ومن قبل من؟..؟...؟ـــ إضافة إلى تغيبات غير مبررة وأخرى بمبررات واهية مشتركة بين الثلاث عناصر..... ألخ. فاعتبر السيد المدير عدم تدخل المسؤولين المحليين بعد أن راسلهم مرات متعددة لدرجة الاستغاثة أن الأمر يتعلق بتدخل جهات نافدة وإلا فما سبب التسترعليهم وعلى ممارساتهم سواء المتعلقة بالتقصير والتهاون في العمل أو خلق الفتنة والبلبلة بالمجموعة المدرسية الحالية والسابقة.
وقد اعتبر السيد المدير التعليلات الواردة بالقرار السالف الذكر وسيلة لطمس الحقيقة. والتي من شأنها كشف المستور مؤكدا أن ما اعتبرته اللجنة الجهوية خرقا للمقتضيات القانونية الخاصة بالنفقات العمومية أمر مبالغ فيه بدليل أولا: أن المسؤولين الإقليميين والجهويين الذين حكموا عليه بالتقصير والإخلال بها ــ وهو أمر غير وارد طبعا ـــ وإن حصل ذلك فهم يتحملون المسؤولية في ذلك. فهل يمكن أن نعتبر نصف يوم حول الدليل المسطري - لتدبير جمعية دعم مدرسة النجاح - دورة تكوينية ؛ ثانيا: الدليل في حد ذاته يعفي المديرين بالمناطق النائية من اتباع المسطرة الخاصة بالمنافسة ؛ ...أماعن تحصيل مبالغ الجمعية الرياضية بشكل اعتباطي فقد أرفق السيد المدير التظلم بما يثبت عكس ذلك؛ أما النقطة المتعلقة بالتقصير الكبير في إحكام وضبط التوثيق الإداري والتربوي بالإضافة إلى ضعف مراقبة وتأطير مختلف الوحدات المدرسية التابعة للمجموعة ــ حسب القرار ــ فقد اعتبره السيد المدير ادعاء غير صحيح لعدة اعتبارات أولها أن اللجنة الجهوية اكتفت بادعاءات الأستاذ والذي اعتبرته ضحية علما أنه ورفاقه يتحملون كامل المسؤولية فيما حصل، وثانيا أنها لم تتجاوز زيارتها الوحيدة فرعية بئر ولد ابراهيم ــ وهي في الوقت نفسه مركزية المجموعة ــ فكيف حكمت عليه بالتقصير، من جهة وأين كان المسؤولون إقليميا وجهويا لما كان يتعرض للإهانة والسب والشتم ورفض القرارات الإدارية والتقصير في العمل وتغيير المراجع، والاعتصام، والانقطاع عن العمل،... وكلها مراسلات استغاثة أقبرت وأهملت من طرفهم؟ مما فتح الباب على مصراعيه للتمادي في الممارسات اللا مهنية، اللا تربوية و اللا إدارية....من قبل المجموعة المذكورة ـــ حسب نفس المصدر طبعا ــ .
وتجدر الإشارة إلى أن السيد المدير أرفق التظلم بمجموعة من الوثائق والمستندات اعتبرها تثبت بالملموس أن القرار المتخذ في حقه لا يستند على أسس حقيقية وواقعية و بالتالي أنه بني على باطل.
ولنا رأي في الموضوع بعد الإنتهاء من التدقيق في وثائق هذا الملف.



td aHk rvhv Yuthx hgsd] l]dv lLl hgt]hx fkdhfm fksgdlhk


التعديل الأخير تم بواسطة رشيد جديد ; 12-01-2012 الساعة 06:30 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-30-2012, 10:22 PM
الصورة الرمزية محمد جدي
محمد جدي محمد جدي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: بنسليمان ــ المغرب
المشاركات: 453
محمد جدي is on a distinguished road
افتراضي

نشكر السيد رشيد جديد على إثارة موضوع إعفاء مدير م / م الفداء و نطالب من المجلس المحلي و المجلس الوطني مواكبة هذا الملف من أجل إنصاف زميلنا عبد المجيد الورديغي
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-01-2012, 09:48 AM
الصورة الرمزية hassan azzaloualidine
hassan azzaloualidine hassan azzaloualidine غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,343
hassan azzaloualidine is on a distinguished road
افتراضي

يجب على جمعية المديرين التدخل و تبني الملف
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلفيات قرار إعفاء من مهام الإدارة التربوية رشيد جديد منتدى فرع بن سليمان 0 12-22-2012 12:03 PM
نقابات تطالب بمراجعة قرار إعفاء النائب الإقليمي بنيابة مولاي رشيد محمد السحيمي منتدى النقابات التعليمية: 0 10-31-2012 12:19 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...