الحقيقة المغيبة داخل مجلس الحكومة

منتدى تتبع البرنامج النضالي :(مؤقت)


إضافة رد
  #1  
قديم 12-02-2012, 11:37 PM
الصورة الرمزية عبد المالك فتحي
عبد المالك فتحي عبد المالك فتحي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 131
عبد المالك فتحي is on a distinguished road
افتراضي الحقيقة المغيبة داخل مجلس الحكومة

ليست هناك فئة تطالب بحقوقها بشكل أكثر حضارية من هذا الشكل المبتكر لدى فئة الإدارة المدرسية ؛ فنحن نمارس ضغوطنا على وزارتنا دون تعطيل للمرفق العمومي ؛ وهم يعلمون أن مصالح كل المرتفقين محفوظة و مصونة ؛لأن المصلحة التي نؤسس لها هي جزء من مصلحة المدرسة العمومية . و لعله حان الوقت ليمسك المسؤولون في وزارتنا و في مجلس الحكومة بهذا الخيط الرفيع الناظم لهذه العلاقة بين المدير و المؤسسة بحيث لا يمكن أن يكون الارتقاء بوضعية المدير نحو صلاحيات متقدمة إلا خطوة نحو تطوير أداء المؤسسة بما ينسجم مع استراتيجية الوزارة و الحكومة نحو حكامة صاعدة و استقلالية أوسع للمؤسسة . و دون ذلك كيف يمكن تمرير مشروع دعم تدبير المؤسسات وتحقيق أهدافه التي تروم إعادة الثقة للمدرسة العمومية و إرساء سلوك جديد قائم على الشفافية و تحمل المسؤولية؟؟؟ هل هذا ما تريدونه للمدير؟ الإفلاس ؟ مسؤوليات أكثر و صلاحيات أقل ! شماعة تعلقون عليها أخطاءكم المرتقبة ؟ في خضم هذا و ذاك نسجل أن الكثير من الأشخاص تغيروا،لكن التنظيم لم يتغير،و كأن السياسة في هذا الوطن العزيز لا يمكنها أن تقتحم الممكن ، وتمتنع عن الارتداد من "مروض التماسيح" إلى" يوسف يمثل".؟


hgprdrm hglydfm ]hog l[gs hgp;,lm

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-02-2012, 11:53 PM
الصورة الرمزية المصطفى قروان
المصطفى قروان المصطفى قروان غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: عين السبع الحي المحمدي
المشاركات: 74
المصطفى قروان is on a distinguished road
افتراضي

كونوا رجالا أو لن تقوم لكم قائمة بعد اليوم
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-03-2012, 07:16 AM
الصورة الرمزية الداودي محمد
الداودي محمد الداودي محمد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 149
الداودي محمد is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم، الامور واضحة وضوح الشمس في نهار جميل للكل ،لكن التعنت وسياسة شد الحبل ،والعقليات المتسلطة لن تدع الامور تجري مجراها،فما علينا سوى الاستمرار في النضال بشتى انواعه،والله المستعان على مايصفون.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-03-2012, 08:31 AM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,957
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-:

( فنحن نمارس ضغوطنا على وزارتنا دون تعطيل للمرفق العمومي )
الأخ عبد المالك فاتحي ، اخترت الجملة أعلاه من تدخلك ، بعد ما أعلن اتفاقي معك فيما بقي من تدخلك، أما بخصوص الجملة المقتطعة ، - وأنا لا أعطي معارف - فالمؤكد أن مصالح مرفق عمومي معطلة ولو في جزء منه ، وقد تفقده دعما ماديا جد مهم ، فالإحصاء بالإضافة إلى ما له من أهمية بالنسبة لتحضير كل البرامج ،: بنايات ، أطلا تربوية ، إطعام ، مليون محفظة ، تيسير ... الخ ، كلها متوقفة على الإحصاء ، وأخيرا الدعم المادي الدولي ، ... إضافة إلى ذلك ، ليس عيبا أن نختار الزمان والمكان للضغط ، ويجب أن يحسب لنا ذلك ، ... وانتبه معي أخي الكريم ، من أرباب العمل ، من يدفع أذنابه وسط العمال بمؤسسته الصناعية إلى إعلان الاضراب ، متى تراكم له المنتوج وعجز عن تصديره وتسويقه ، فهو يلجأ لأتفه الأسباب لدفع العمال حتى يدخلوا في إضراب عن العمل ، ويتمنى طوله ، لأنه يعلم أنه لن يدفع أجورهم ، ( في حالتنا الدعم قد يتبخر والأجور مدفوعة / بل حتى لو تم الاقتطاع لن يصل لحجم الدعم الذي قد لا يأتي ) وبالتالي البحث عن سوق لما تراكم من منتوج .... بالمقابل ، الطبقة العاملة الواعية ، لا تلجأ للإضراب في هذه الحالة ، بل من خلال تتبعها لحركية الإنتاج والرواج في السوق تعرف وتحدد لحظة تقديم المطالب و التلويح بالإضراب ، ضغطا على الباطرون الذي يدخل في حسابات الربح والخصارة والدعوة للحوار.
رأي بسيط قد يثير نقاشا نافعا وجادا في الإخوة الأعزاء.
مع خالص التحيات.
__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال

التعديل الأخير تم بواسطة mohamed rkhissi ; 12-03-2012 الساعة 08:36 AM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-03-2012, 08:33 AM
الصورة الرمزية مصطفى اليزيد
مصطفى اليزيد مصطفى اليزيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,392
مصطفى اليزيد is on a distinguished road
افتراضي

ننتظر اجتماع المكتبين الوطنيين الذي سيتم اليوم بالدار البيضاء وما سيسفر عنه من نتائج وبعدها سيكون لنا كلام . أما جديد المحطة فسيتخذ من طرف الجمعيتين حسب آخر المستجدات والتصريحات . ويبدو أن الأمور ماضية نحو التصعيد ، ولا بأس من التضحية لتحقيق المطالب أليس كذلك أيها المناضلون؟ ولا بد من الصمود و النضال لنكبر في أعين الخصم ، ولا تنسوا أن الرضوخ للتهديدات معناه إقبار لملفنا المطلبي وكونوا على ثقة أن الجمعية لها أعداء يكولسون لها في الخفاء ، واعلموا أنه لن يحك جلدكم سوى ظفركم ، وأن بعد العسر يسرا ، وأن الله مع الصابرين ، وأن الحق ينتزع ولا يعطى ، وتحية نضالية .
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-03-2012, 12:53 PM
الصورة الرمزية العربي أزعارة
العربي أزعارة العربي أزعارة غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: تيزنيت ــ المغرب
المشاركات: 170
العربي أزعارة is on a distinguished road
Thumbs down

في إطار اتخاذ خطوات نضالية متقدمة وضاغطة يجب الحسم بين ما هو من المهام الواجب القيام بها وبين المسؤوليات الملقاة على عاتق المدير وهي في مجملها لاتستند إلى قوانين تحددها وتحصنها .
فإذا اعتبرنا جمع المعطيات الإحصائية مهمة تلزمنا القيام بها فهناك مسؤوليات غير ملزمة لنا والأمثلة كثيرة والتخلي عنها يضعنا نحرج الطرف الآخر واتخاذ قرارات بالتخلي عنها يفضح القانون الهش والسطحي الذي تستند إليه :
ـــ التخلي عن طابع المؤسسة التعليمية لأن صفة المدير غير ثابتة قانونا ، وبالتالي لماذا لايسمح للمدير بالتأشير على الشواهد المدرسية الإشهادية .
من هنا سنكون قد أحرجنا من اتخده صيغة غير قانونية لتحميل المدير المسؤولية ، ويتضح بأن الأستاذ المكلف بالإدارة ليست من مهامه تحرير مراسلات إدارية كالإخبار بالتغيب والتأشير عليها . وكذلك الشواهد المدرسية لأغراض إدارية أو من أجل الانتقال ، فحدود العمل الإداري عند المكلف بالإدارة هو تحرير وثيقة للتعريف بوضعية تلميذ لكن التأشير على الشهادة يبقى من اختصاصات من له سلطة قانونية تسمح له بذلك : فبدل يشهد مدير المؤسسة التربوية ...إلخ . تستبدل بالوثيقة التالية :
بناء على المعطيات الواردة بالملف والمتضمنة بالسجل المدرسي رقم .... للمدرسة أو المؤسسة ................. فإن التلميذ :.................. المزداد بتاريخ ........................... ب............. مسجل تحت رقم ............. يتابع دراسته بالمؤسسة من........................... إلى ........................ ويدرس بالمستوى :..................... ( أو انقطع منذ............) وحرر ب ...........في.........
وتعطى هذه الوثيقة بدون طابع ، من هنا سيفهم طالبها كون المحرر ليس سوى أستاذ مكلف بالإدارة أما المدير فهي صورة غير واقعية لشخص يتطاول على صفة مسندة إليه بدون قانون منذ الاستقلال ، وسيبحث له عن المصادقة في غير مكتب المدير .
ـــ رئاسة الجمعيات والتعاونيات مهمة تطوعية لأي شخص الحق في التخلي عنها متى شاء .
ــــ رئاسة مراكز الامتحانات مسؤولية لاسند قانوني لها . في حين إعداد وثائق الامتحان تبقى من المهام المنوطة بالمكلف بالإدارة والأمثلة كثيرة في هذا الباب .

أحيي الإخوة على طرحهم لهذا المحور .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحقيقة المغيبة داخل مجلس الحكومة عبد المالك فتحي منتدى فرع بن سليمان 0 12-02-2012 11:44 PM
مجلس الحكومة يدخل على الخط محمد حاكمي منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 6 11-30-2012 02:03 PM
مجلس الحكومة و المدراء حميد سبيك منتدى فرع المحمدية 0 11-29-2012 09:10 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...