استجواب جديد مع السيد رئس الجمعية

منتدى منبر النقاش الحر


إضافة رد
  #1  
قديم 12-08-2012, 02:32 PM
الصورة الرمزية العربي أزعارة
العربي أزعارة العربي أزعارة غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: تيزنيت ــ المغرب
المشاركات: 170
العربي أزعارة is on a distinguished road
)dgh-: استجواب جديد مع السيد رئس الجمعية

الليلة تنفست صقيعها ، فأرغمني الرواح في مقتبلها . يتماثل إلى خيالي زملاء لنا في هذه الأيام يغزون بأناملهم صفائح الحواسيب ؛ مسكا للإحصاء في عزلتهم الباردة . يترددون بين الفينة والأخرى عبر نوافذ المواقع والمنتديات ،علهم يصادفون من يتحدث عما جمعهم بالربط يوم 29 نونبر 2012 .
جرفتني غفوة ، سرعان ما أغرقتني في بحر من نوم . تقاذفتني أمواج أحلامه ، بين كوابيس العفاريت والتماسيح ومروضيهم و.... وإذا بي في ضلمات نومي ، أستجمع تركيزي للملمت رؤيتي . وجدت نفسي جالسا في منتصف الطريق ، وفي الجهة الأخرى علامة تشوير كتب عليها ( بدون اتجاه) ، بجانبها رجل يبدو أني عهدته . ما أن ينهي مكالمة حتى يوخزه النداء من جديد . يحملق من وراء نظارتيه وكأنه في التيه ؛ مرة نحو التراب ، ومرة يستطلع الآفاق . إنه رئيس جمعيتنا ، جمعية مديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب . لاشك في ذلك .
تناساه النداء . عبرت نحوه . تبادلنا التحية . لم يسبق أن استهلك صورتي ، رغم لقاءاتنا في مناسبات معدودة . عرفته بنفسي ، أستاذ مكلف بالإدارة .
اشتكى قصف المكالمات الذي أعيى مسمعه منذ مدة . دعوته لاستجواب لامسؤول في إذاعة الأحلام .
سؤال : السيد رئيس ج و م م ت إ مرحبا بكم في إذاعة المسكوت عنه لتنوير مديرات ومديري المؤسسات التعليمية ، وعموم المهتمين والرأي العام الوطني . كيف تفسر شكواك من الهاتف النقال ؟
جواب : أولا وقبل كل شيء أشكر إذاعة المسكوت عنه على إعطائي هذه الفرصة للتواصل مع المديرات والمديرين. قبل 03/12/2012 كانت الخطوط ذات الضغط العالي تقصف مسامعي من فوقي ، وبعده لاأخفي سرا ؛ اشتبكت من تحتي ولاتزال نيراها الصديقة والرديفة تناوش مواقفنا المنسقة .
سؤال : كيف قيمتم وقفة( الكرامة تحت المطر) ليوم 29 نونبر 2012 ؟
جواب : وقفة المديرات والمديرين ، كان من الواجب تسجيلها في كتاب (كنيز) ، بحيث هي وقفة نخبة ، فئة عمرية ، لاخلفية سياسية أونقابية لها . وليست هجينا . ولا أظن سبقا لها في بقاع العالم .أما فيما يخص كونها تحت المطر . تعلمون أن السيد الوزير دعانا إلى شرفة وزارته ، قبيل انفضاض الجمع مباشرة ، وكان الجهد والجوع قد أيقضته أمطار رباط الخير ويجوز الوجهان . وقد علم سيادته أن الوجوه التي أمامه سبق وأن انتصرت على كل عوامل التعرية ، وفي كل بقاع الوطن . وقد تساءل الوزير عن كوننا كلفنا أنفسنا عناء السفر ، ومشاق التعب . واحتشدنا تحت شرفة وزارته بالآلاف ، فكان جوابنا ، عن الحشد وصورته وهل لسيادته نية في أن يصنع لها إيطارا (إطار) ، من خشب أو من ذهب لايهم . نحن جمعناهم لوحدهم ، فعسى أن تبقى للصورة لونا واحدا .
سؤال : السيد الرئيس على ذكر لقاءكم يوم الوقفة الكبرى مع السيد الوزير ، ماذا كان آخر كلامه ؟
جواب : لم يضحك يومها ، ولن أقول أن وجهه كان( متجهما ) وقد أقول يجوز الوجهان . تأبط ملفا بلون أحمر وأشار إلى كونه سيعرضه على مجلس الحكومة يومذاك .
سؤال : سمعتم مساء ذاك اليوم والكثير منكم تتبع ، وعيدا ، ولاقانونية ... وهو يهم بسفر العودة ، وقد غزوتم مقاهي الرباط تلتهمون ماتبقى من مصروف جيوبكم ، وأينما حللتم ترشفون ، ما هو ردكم ؟
جواب : حسب علمنا أن السيد الوزير التربية الوطنية ، وخلال عرضه أمام مجلس الحكومة ، أخذ يتباهى بحشدنا أمام الوزراء ويعتلي بنا فخرا . سيادة وزير الفلاحة أولئك الذين تتبعم حشدهم اليوم ، هم ما نصطلح عليه بوزارتناالمديرات والمديرين .بإمكانياتهم الذاتية يستطيعون إدراك كل طفل وطفلة وفي كل دوار وبرية ، مع الثلج وتحت المطر ، ولو اشتد القيظ لايعرفون ضجر . يجعلون منهم تلاميذا ، يطعمونهم ، ويفحصون .... اسأل حراس غاباتك ، فهم يلاقونهم في جميع الأسواق الأسبوعية ، ويختلفون عنهم في كل شيء ، هؤلاء مكلفون بالتلاميذ وأولئك مكلفون بالوحيش والغابات . هؤلاء لاإمكانيات لديهم ، وأولئك للفرد منهم ، أعددتم حصانا ، ودراجة نارية ، وسيارة رباعية الدفع .... والرقاقات الإيليكترونية لمحاربة هدر الوحيش .
ياوزير الإسكان هؤلاء لو اكتتبوا لاشتروا ساحة الوقفات أمام وزارة التربية الوطنية ، وعندذاك لن يبق لي موقفا ،( طبعا موقف السيارات ) .
سؤال : تتبعنا كما تتبعوكم وأننتم تستعدون من كل المدن وعبر كل المحطات لتنطلقوا ، فتحتشدوا ويسلم الحشد . لكن ما بال تنازلكم المكتوم عن مقاطعة الإحصاء وتيسير ؟
جواب : لقد أصبحنا لاعبا سطع نجمه ، فسالت لعاب بعض من السياسيين والنقابيين كل يتربص استقطابا ، تداخلت الأرقام منهم سمسار ومنهم ذوو النوايا الحسنة . وكتلتنا غير قابلة للتقسيم . ارتأت نظارتنا أن تهل هلال التنازل لأن الإمساك في حدود شهر معلوم ، وإذا تجاوز الأمرذلك أصبح كفارة ؛ ومنهم حسبه لضدنا كفرا . فأمرنا بمسك الإحصاء ، وتيسير تيسسر رحمة بالفقراء والمحتاجين ، أما البريد فهو أمانة نستلمها عبر قوافل من القطارات ،والحافلات ، والسيارات ...، ولم لا حتى الحمير .
سؤال : السيد الرئيس لم علقتم انعقاد المجلس الوطني ؟
تلعتم ليحسم بين التأجيل والتعليق ، لتستدعيني حموضة الماء ، لأهب مستيقظا ، فلم أجد إلا حاسوبا مطويا ، عبره انتحال شخصيات هذا المنتدى الساهرين . وأنا واقف بدون اتجاه مع الأغلبية ننتظر أجوبة في الزمان والمكان لكل سؤال سبق طرحه ، ولا تزال الأسئلة تناسل . ويتوارى التعليل ، فتفتح أبواب التخمينات .
ومع ذلك نضمن إنجاح ما تبقى من برنامج مسطربمراكش والمبعوث من وارززات . لأننا كذلك ، نحن محترفون ليس للبيع ، ولسنا للتغرير .
التوقيع :شكرا للمرحلة الراهنة



hsj[,hf []d] lu hgsd] vzs hg[ludm

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-08-2012, 02:50 PM
الصورة الرمزية hassan azzaloualidine
hassan azzaloualidine hassan azzaloualidine غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,343
hassan azzaloualidine is on a distinguished road
افتراضي

تحية نضالية.شكرا للاخ العربي على الخاطرة.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-08-2012, 04:40 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,913
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

إطلالاتك الممتعة تستهويني كثيرا الأخ العربي .
حياك الله على جميل صنيعك .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جديد لقاء السيد النائب مع أعضاء الجمعية SAID ELKAFI منتدى فرع وزان 13 12-17-2012 01:03 AM
استجواب مع السيد رئيس الجمعية لتوضيح البرنامج النضالي حسن الجوبي منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 19 11-21-2012 10:26 PM
استجواب جديد مع رئيس الجمعية:16/11/2012 قبل لقاء الوزير حسن الجوبي منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 47 11-19-2012 04:13 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...