إذا تنبهتم لحديث الوزير ..؟

منتدى منبر النقاش الحر


إضافة رد
  #1  
قديم 12-18-2012, 03:37 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,128
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي إذا تنبهتم لحديث الوزير ..؟

إذا تنبهتم لحديث الوزير لا شك ستلاحظون ..
*- أنه تكلم في الشطر الأول من جوابه و هو يعني الجمعيتين .. بل أخرج في حركة من نوع "لا تقربوا الصلاة " البيان الرسمي للجمعيتين و أخذ يقرأ منه "لا إلاه " فقط .
*- عقب صاحب السؤال و ذكر اسم النقابة ..
*- بعده عقب الوزير .. و ظهر كمن أخذ بارتكاب الخطإ الفادح و المشهود .. ثم سار في مراودة النقابات عن نفسها .. طبعا كلاهما "عايق بالمناورة"

الاستنتاج .. أن الجمعيتين هما صاحبتي الفعل .. لدى الوزير .. الثابت أن الوزير بدل جهذا خارقا للعادة لانكار الجاذبية .. ولكن الواقع عنيد .. فالجاذبية / الجمعية ..هي ما يشده و يشدنا جميعا حتى لا نتبعثر في الخواء الكوني .. و إلى مكتب الجمعيتين اجتمع .. و قبله وزارات .. و من أوراق الجمعية يقرأ ..
وحتى صاحب السؤال .. "ضاربها بنكرة" حلف لا ذكر الجمعيتين .. و كأن العشرة آلاف التي ذكر بعظمة لسانه جاءت تحت لواء النقابة ؟.. و يا ريت النقابات كلها شاركت معنا كما هو مطلوب و نحن مستعدون لنسبة كل التحيات الزكيات و البركات لها ..

هل سؤال "اعتراف الوزارة .. كذا ؟" أو النقابة او عصبة الأمم له أهمية ؟ و الشاهد قول الفقهاء ... (الفعل أقوى و أرجح من القول)c.
إذا كان الوزير أو النائب .. لا يعترف ؟ هو عن من يتكلم ؟ و عن ماذا ؟ .. ستصبح مشكلة نفسية .. و ليست أمرا اداريا إجرائيا ...
لا .. هو اعترف ... و مرحلة الاعتراف من عدمه تم تجاوزها من زمان ...

نحن في مرحلة الانجاز ... نحن لا نطلب الاعتراف لأننا أصيلون .. في الميدان ... متسولوا الاعتراف هم الطارئون .. أو المسقطون بالمظلات .. و المحدثون فالمدير وجد منذ عصر الأنوار في أوروبا مع اختراع "المدرسة" .. و محوريته بداهة لا تحتاج فذلكة و لا تقتضي شطارة .. هل شرح الواضحات مرض مغربي ؟.. و وضع الحصان أمام العربة .. استرتيجية وطنية ؟.. كيف سيحصل تقدم إذا كنا ملزمين باختراع العجلة مع اشراقة كل حديث .. أو حوار ..
فإذا لم يمتلك حلولا و لا خيال لابداعها فلن يفيده لا هو كما لم يفد سابقيه " تدبير"..(كم حاجة قضيناها بتركها ).. و لا حالة الانكار .. فالشمس لا يضيرها أن لا تراها مقلة عمياء أو حمقاء .. انتهت هذه المرحلة إلى غير رجعة .. عليه أن يمسك القضية من قرونها ... أما الاختباء وراء "افتعال غزل كاذب مع النقابات " هو .. كما نحن .. كما النقابات جميعنا نعي و نعرف جدا ..نوع ذاك "الحب"... هو نفسه الذي يكنه الذئب للغنم ..


Y`h jkfijl gp]de hg,.dv >>?


التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 12-18-2012 الساعة 10:58 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-18-2012, 04:20 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,190
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

كأنه يريد أن يقول بأنه لو كانت الجمعية نقابة لمنحتُ الإطار لهذه الفئة بدون تردد , ولاستمعتُ لهم بشكل جيد , ولصدقتُ معهم في حواراتي , ولعملت المستحيل كي أجعلهم ينعمون بكافة المساعدات الممكنة لتيسير عملهم . ولسهرت ُ الليلي من أجل خلق جو يسوده التعاون والنواصل والحوار , ... لكن بما أنهم منتظمون في جمعية فقط فإنني سأسخط عليهم, وأصب جام غضبي وحنقي على هؤلاء المديرين الذين لايفعلون شيئا , ويتبعونني أينما رحلت وارتحلت . كم هو غريب أن نصل لهذه الدرجة من اللامبالات و الاحتقار . والأغرب أننا نضحي بكل شيء في سبيل إنجاح كل مايطلب منا من إنجازات , بدون كلل أو ملل . ربما لاأحد منا انتبه لهذا الأمر وهو هل سمعتم يوما عن تقارير رفعت للسيد الوزير السابقون أو الحالي تقول : إن هذه الفئة من المديرين يعملون في ظروف عصيبة جدا ومع ذلك ينجحون في مأموريتهم . كل مايطلب منهم ومالايطلب ينجزونه جميعا على أكمل وجه , وهم من قام بتمرير المخطط الاستعجالي رغم أنهم غير راضين عنه . ألايستحقون منكم كلمة شكر ؟؟؟ هل شكرنا أحد ؟؟؟ حسب علمي لم يشكرنا إلا قلة من الناس الذين يعرفون معاناتنا بل عاشوها معنا .
شكرا لك اخي بازهار على هذا الموضوع القيم . أحييك على ماتصنعه داخل هذا المنتدى .
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-18-2012, 04:37 PM
الصورة الرمزية سيدي محمد ازيدان
سيدي محمد ازيدان سيدي محمد ازيدان غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: تنجداد بالرشيدية
المشاركات: 2,105
سيدي محمد ازيدان is on a distinguished road
افتراضي

رحم الله من قال
أولا ،بالنسبة للتشريع المدرسي فلاينص بتاتا على
قيام المدير بمسك المعطيات،وإنما هذه مهمة تقوم بها النيابات،وجميع المهام التي عددها السيد الوزير لاتدخل ضمن مهام المدير،بل هي إضافات أضيفت له،وتقبلها بصدر رحب،ولكن قبوله بها جعلتها تصبح من مهامه الرسمية.لكن لابد من التذكير بالمهام التي لم يقاطعها المدير:
ــ ترأسه لمجالس المؤسسة ــ استمراره على رأس جمعيات المؤسسة رغم مخالفتها لقانون الحريات العامة ــ مليون محفظة ــ تتبع التغيبات ــ كل مايتعلق بمصالح التلاميذ والتلميذات والأساتذة والأستاذات ــ الإشراف على التسيير المادي والمالي للمؤسسة، الحفاظ على سلامة الموظفين والتلاميذ داخل المؤسسة ...الخ.
المدير إذن قاطع مايزيد عن مهامه،ومن الحيف أن تختزل مهام المدير من طرف السيد الوزير في ما ذكره،إما لعدم اطلاع بمهام المدير،أو انتقاصا من قيمته ومن
والأعباء التي يقوم بها.ثم ما الذي غير رؤية الوزير تجاه المدير،ألم يعتبره محور العملية التربوية،ووعد بالاهتمام به ومن خلاله بالمؤسسة.
المديرون لم يحتجوا على الوزير إلا في وقفاتهم الاحتجاجية ،المعروفة أما ما عدا ذلك،فهي احتجاجات نقابية مشروعة.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-19-2012, 09:33 AM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,305
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي سؤال الضلال ...و جواب التضليل

لن يخرج الحدث عن محاولة تظليل الرأي العام و تشويه صورة المدير ، فالأسئلة و الأجوبة في قبتي البرلمان ، صارت في أغلبها تكتب من طرف واحد ، و يقدم السؤال لنائب يقرأه و الجواب لوزير يرد به عليه ، مجرد تمثيل أدوار و استباحة المال العام .
لكنه يمسنا كمواطنين ، حيث الافتراء علينا و الطنز على الرأي العام ، كسلوكات متجاوزة في البلدان الديموقراطية ، ماتزال أكثر انتشارا و شيوعا لدى مسؤولينا.
الرأي العام يعرف من هو المدير ، و بحكم التردد على المدارس ، صار الناس يدركون ما يعانيه المدير ، و في أية شروط جد رديئة يشتغل ، و يدركون كثرة االمهام و الأشغال التي يضطلع بها في صبر و بهمة ، و العشرة آلاف رجل الذين وقفوا تحت الأمطار بالرباط ، إن كانت للنقابات فلم الاشتكاء ، أليست النقابات الجميلةالوجه الآخر الأكثر جمالا للحكومة؟ ثم القول أننا نتبعه أينما ارتحل ، على زينو ؟
السيد الوزير يستفز رجال التعليم ، لا يلتزم بكلمته, عليه أن يتحمل، نحن لما نقرر الاحتجاج ، نقوم به و ننجزه بإخلاص و انتظام ، و نمارسه كجمعية ، لأن القانون الأساسي الذي يكحم وجودنا يسمح لنا بالمطالبة بحقوقنا عبر كل الوسائل القانونية و الدستورية المسموحة، فلقرأ القانون الأساسي ، و إلا يقدمنا للعدالة، بدل التضليل، إن لم يكن الجهل و عدم الإلمام بملفنا القانوني ، أما المطلبي ، فما يزال تحت الإبط ينتظر منا أن نحرره، لقد تأخرنا كثيرا.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذا ما يفعله المديرات والمديرون السيد الوزير أحمد زغلول منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 14 12-19-2012 08:08 PM
توصيات محددة للغذاء الصحي mohamed rkhissi منتدى التغذية والصحة 0 06-17-2012 11:25 PM
هذا إلى السيد الوزير الجديد عبد الرحيم الخمري منتدى فرع جرسيف 1 01-28-2012 11:15 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...