اعتداء على الطاقم الاداري و التربوي...أستاذة حامل في حالة حرجة و المدير يتعرض لكسور

منتدى الإخبار بالمشاكل التي تعترض المديرات والمديرات بالمؤسسات


إضافة رد
  #1  
قديم 12-21-2012, 03:08 PM
الصورة الرمزية ELMOSTAFA WAZZIF
ELMOSTAFA WAZZIF ELMOSTAFA WAZZIF غير متواجد حالياً
مشرف جهة الدارالبيضاء الكبرى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,189
ELMOSTAFA WAZZIF is on a distinguished road
)d': اعتداء على الطاقم الاداري و التربوي...أستاذة حامل في حالة حرجة و المدير يتعرض لكسور

اعتداء الطاقم الاداري التربوي...أستاذة حامل
عاجل من مدرسة ابن حنبل: اعتداء على الطاقم الاداري و التربوي...أستاذة حامل في حالة حرجة و المدير يتعرض لكسور

حميد هيمة، سيدي يحي الغرب.

أسفر اعتداء ولي أمر أحد... التلاميذ على الطاقم الإداري و التربوي بمدرسة ابن حنبل الابتدائية بسيدي يحي الغرب، في حصيلة أولية، على نقل أستاذة حامل إلى مستعجلات مستشفى الادريسي بالقنيطرة في حالة حرجة و إصابة مدير المؤسسة بكسور، وصفت، بالخطيرة.
هذا، وقد توصل الموقع، بخبر زيارة السيد مدير الأكاديمية، الأستاذ عبد اللطيف اليوسفي، للأستاذة و المدير أثناء وصولهما إلى المستشفى.

وقد اقتحم المعتدي حرم المؤسسة لينهال بالضرب المبرح على أستاذة حامل فقدت، على إثرها، الوعي وتم نقلها على وجه السرعة إلى مستعجلات مستشفى الإدريسي بمدينة القنيطرة قصد التدخل الطبي لإنقاذ الجنين ومعالجة الأستاذة.
كما قام المعتدي، حسب ما كشفت عنه شهادة الأساتذة الذين عاينوا حادث الاعتداء، بدفع مدير المؤسسة على دراجة نارية أصيب، على إثرها، بكسور خطيرة اضطرت نقله على مثن سيارة الإسعاف إلى المستعجلات لتلقي العلاجات.

وتفاجأت الأستاذة (فوزية ص)، قبيل فترة الاستراحة الصباحية ليوم الجمعة 21 دجنبر الجاري، بالمعتدي يفتح نافذة حجرتها الدراسية بحثا عن ابنه؛ الذي لا يدرس عنها في الفصل. وأضافت مصادرنا، في تصريحات خصت بها الموقع، أن الأستاذة استفسرت المعني بالأمر، غير أنه انهال عليها بوابل من السب و الاعتداء الجسدي حتى سقطت مغمى عليها، وعلى إثر ذلك نقلت فورا إلى المستشفى.
وقد خلف هذا الاعتداء الشنيع استياء وغضبا في الوسط الاداري و التربوي للمؤسسة، حيث اعتزم الأساتذة تنفيذ وقفة احتجاجية إنذارية للتنديد بهذا الاعتداء الهمجي على الأساتذة والمدرسة العمومية.
في سياق متصل، تحركت الفعاليات النقابية، التي التحقت بالمؤسسة فور علمها بالخبر، من أجل بلورة خطوات نضالية تضامنية، يوم الأربعاء القادم، مع أطر المؤسسة و للتنديد بتنامي حالات الاعتداء على الأسرة التعليمية. وكشف مسئول نقابي، أن الهيآت النقابية الأكثر تمثيلية ستجتمع، مساء اليوم، بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل للنظر في هذا الاعتداء الهمجي، على حد وصف فاعل نقابي.

يذكر، أن هذا الاعتداء سبقه حالات اعتداءات خطيرة على الأطر الإدارية و التربوية؛ حيث سبق أن نظمت الفروع النقابية المحلية، بمبادرة من الكدش و الفدش، وقفة احتجاجية حاشدة تنديدا باعتداء رئيس المجلس البلدي /مستشار برلماني على ثانوية ابن ياسين الإعدادية، غير أن المسطرة القضائية لازالت، حسب تعبير ناشط حقوقي، "بطيئة جدا" يشم منها رائحة تجميد ملف الاعتداء.
منفول


huj]hx ugn hg'hrl hgh]hvd , hgjvf,d>>>Hsjh`m phlg td phgm pv[m hgl]dv djuvq g;s,v

__________________
"لن نغرق في نصف كـــــأس من الماء "


نـــــــــــــــكون او نـــــــــــكون
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-21-2012, 03:15 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,903
mohamed rkhissi is on a distinguished road
افتراضي

هذه هي مدرسة الوفا التي لم يستطع لا أوباما ولا أبوه إيجادها.
__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال

التعديل الأخير تم بواسطة mohamed rkhissi ; 12-21-2012 الساعة 04:54 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-21-2012, 03:44 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,190
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

ويبقى السؤال مطروحا : ماذا فعلت الوزارة الوصية للتصدي لمثل هذه الاعتداءات ؟؟
ماذا فعلت لتأمين الفاعل التربوي والإداري داخل عمله ؟؟
مشروع التغيب غير القانوني يجب ان يقابله مشروع تأمين الأستاذ والمدير والتلاميذ من الأخطار المحدقة بهم . ألا نستحق من وزارتنا هذه الحماية ؟؟
يجب على الدولة تأميننا جميعا داخل مؤسساتنا . تامين على الصحة , على الأخطار, وعلى الحياة بصفة عامة .
شكرا لك أخي وزيف على المعلومة المؤسفة .
تحيتي الأخوية الصادقة .
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-21-2012, 03:57 PM
الصورة الرمزية عزيز هشوم
عزيز هشوم عزيز هشوم غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 388
عزيز هشوم is on a distinguished road
افتراضي

ليس لنا إلا أن نقول لاحو ولاقوة إلا بالله العلي العظيم,هذا هو واقعنا,متى سيتغير؟
دعواتنا بالشفاء للأستاذة وللمدير,اللهم ااصلح أحوال هذه الأمة.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-21-2012, 04:57 PM
الصورة الرمزية عبدالعزيزسعدالدين
عبدالعزيزسعدالدين عبدالعزيزسعدالدين غير متواجد حالياً
مشرف منتدى تطوان
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 7,613
عبدالعزيزسعدالدين is on a distinguished road
افتراضي

مشكور جدا أخونا مصطفى وزيف على المستجدات المؤسفة و المؤلمة لنا جميعا.
نتمنى لكل من الأخ المدير و الأخت الأستاذة الفاضلة الشفاء و السلامة.



قلوبنا معكم وربنا على الظالم!
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-23-2012, 03:34 AM
الصورة الرمزية محمد لوليد
محمد لوليد محمد لوليد غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 9
محمد لوليد is on a distinguished road
افتراضي

أين حراس الأمن بالمؤسسات التعليمية؟
تصوروا مدير مؤسسة تربوية، في بلد مؤسساته مؤهلة أكثر من مؤسسات بلد أوباما وباباه، مطالبا بالقيام بوظيفة حراسة الأمن لعدم توفر المؤسسة على حارس أمن ،و مسؤولا عن نظافة المرافق الصحية ( المرافق الصحية بالدارجة والصوت والصورةالمغربية لابلغة أوباما ) لعدم وجود منظف(ة).المسؤول الأول الذي يجب أن يحمي الموظفين بالمؤسسة التي يشرف عليها يتعرض لأسوء معاملة من طرف أب تلميذ هاجم أستاذة ومارس عليها العنف الجسدي مقرونا بالعنف اللفظي بقواميسه المغربية في حالة الهيجان .
مؤسساتنا ياسادة غير محمية وجلها سهلة الولوج للكلاب والقطط والحمير والأنعام وللمشردين والمجانين وللمراهقين و...و... .حالتنا يحسدنا عليها العم سام ،علاقتنا وعلاقة مدارسنا وثانوياتنا بأمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ علاقة أكثر إنسانية من علاقة الأمريكيين بمدارسهم بمديريها وأساتذتها .الحالات التي نعيشها يوميا في مؤسساتنا التعليمية يستغرب منها سكان حي هارلم ذوي الأصول الإفريقية
كان الشعار :قم للمعلم وفه التبجيلا... وصار :قم للمعلم وفه التنكيلا.
كل العيون في بلدنا العزيز متجهة نحو الأستاذ.. كل أحاديث المقاهي والأسواق وكل التجمعات لسانها الأساتذة .. كل مار راجلا أوراكبا أومحلقا يوجه نظرة مراقبة للمؤسسة التعليمية. وكأن رجل التعليم وحده
في هذا البلد الأمين الآمن من يجب أن يراقـَبَ ويُنتقذَ ويُجلد. كل المؤسسات العمومية تحترم إلا المؤسسات التعليمية .:كل الموظفين العموميين يُحترمون ويُهابون إلا رجال التعليم..
مؤسساتنا لايحرسها إلا الله تعالى عز شأنه فهي معرضة للسطو على ممتلكاتها ولممارسة الجنس وتناول المخدرات والمنشطات والمسكرات والمسكنات داخل فضاء اتها من طرف الغرباء في أغلب الأحيان ليسوا إلا آباء أو إخوان المتعلمين ومن تقع المؤسسة التعليمية في دوارهم أو حيهم . من المسؤول/ون؟
إنها مسؤولية المدير والأساتذة من خلال طريقة التعامل مع الجميع لحل المشكلات وفق مقاربة تربوية راقية في أغلب وأسوء الحالات.وفي تسامحهم المستمر وفي الرضى بالعمل في مقرات بعضها تهرب منه الحيوانات في عز الشتاء أوعز الصيف وليست مسؤولية ومحددي الغايات والمرامي والأهداف للنظام التعليمي وواضعي مواصفات المواطن (أن يكون...و....و....الخ)
أتى المنقذ من الضلال من كون غير هذا الكون ليقول لكم :هذاك العجب اش كاتسميويه ؟قاعة متعددة الوسائط آه salle multumedia ويوجه الخطاب لمرافقيه :هاذ الناس ديال التعليم ...المدير وصاحبتو...ببساطة سيدي الوزير لم تكونوا يوما ولن تكونوا أبدا رجل تعليم ولا رجل إدارة تربوية .لأنكم لوكنتم كذلك وعشتم حياتنا لكان لها أبلغ الأثر على طريقة تفكيركم ولرأيتم الأمور بأعيننا لا بعيون السياسين والدبلوماسيين ،ولاستجبتم لمطالبنا .فالزاوية التي تنظرون منها للأشياء ليست زوايانا ،وأسلوب تفكيركم لايمت بصلة لأساليب تفكيرنا إلا صلة المغربي.لو تفضلتم لتنصتوا لنا وتسمعوا حكايات آلاف ليال وليال معاشة من قبل المديرين والأستاذة فعلا لا التي حكتها شهرزاد ، لواطلعتم ودرستم وضعياتنا المالية وهذه في متناولكم ،لوكلفتم طاقما من ذوي الاختصاص (نصيحة لاتتعاملوا مع مكاتب الدراسات فهمها المال فقط في صلب هذه النصيحة أسوق لك مثالا : زار تقني بنيابة تعليم رفقة مقاول زيارة مؤسسة تعليمية قصد بدء الأشغال. وعند إطْلاع المدير على نوعية الأشغال استنتج أن عمليات الإصلاح المراد تنفيذها لاتشمل كل مرافق المؤسسة وما سيصلح لايصلح كله فبادر بالسؤال للتقني:- هل أنتم من قمتم بالدراسة أم غيركم؟، كان جوابه : المهمة أسندت لمكتب دراسات مقره العاصمة .فبادر المدير قائلا: لو أسندت مهمة الدراسة للجنة مختلطة تضم تقنيا من النيابة وآخر من الأكاديمية وثالثا من السلطة المحلية ومدير المؤسسة لكونه أدرى بحالة المؤسسة وتم أخذ ملاحظاته واقتراحاته بعين الاعتبار لكانت أجدى من دراسة مكتب الدراسات) بالقيام بدراسة نفسية اجتماعية حول واقع رجل التعليم والمكلف بالإدارة خصوصا لقدرتم حجم المعاناة ووضعت وزارتكم مشروعا للارتقاء بالصحة النفسية والجسدية بالإضافة إلى مشروع تحسين الوضعية الاجتماعية لهولاء الموظفين الذين تحملتم مسؤولية الوصاية عنهم والمفروض عليكم حمايتهم فالإدارة التي لاتحمي موظفيها ليست بإدارة.
أينما وليت وجهك في مغربنا العزيز يظهر لك عنوان عريض: ثقافة التخريب مليارات الدراهم تضيع بسب سوء التخطيط المبني على مبدأ التخريب انطلاقا من التفكير في المشروع ومكاتب الدراسات والمقاولات وأجهزة المراقبة والمصادقة والتأشير . طرقنا كلها حفر حوادث السير سببها بالدرجة الأولى السائق لاغير دائما ترد المسؤولية للصغار . متى نكبر نكبر نكبر جميعا يابشر؟ متى نكتسب ثقافة البناء؟ اللص لص في جميع الأحوال والمخرب كذلك إلا عندما تكون الممتلكات عامة .فرغم أن المشرع سن عقوبات أقسى من التي تتعلق بالأفراد وفي جميع الحالات التي يريد فيها المواطن العادي التدخل لحماية الممتلكات والمال العام بالقلب واللسان طبعا تكون الإجابة :وأنت مالك ؟ياك غير ديال الدولة.
متى نعي بأن ماللدولة هو المال العام ..مالنا جميعا لكل مغربي له نصيب فيه . ..
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-23-2012, 07:51 AM
الصورة الرمزية سيدي محمد ازيدان
سيدي محمد ازيدان سيدي محمد ازيدان غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: تنجداد بالرشيدية
المشاركات: 2,105
سيدي محمد ازيدان is on a distinguished road
افتراضي

هذه مؤسسة القرن الواحد والعشرون
المهم عليكم بحراسة السيد الوفا حتى لايتعرض لمثل هذه الممارسات
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12-24-2012, 11:24 AM
الصورة الرمزية سيدي موح مصطافي
سيدي موح مصطافي سيدي موح مصطافي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 81
سيدي موح مصطافي is on a distinguished road
افتراضي

قلوبنا معكما اختنا الاستاذة واخونا المدير ، نسال الله لكما الشفاء العاجل
اخاف ان يكون الاقتطاع من اجريكما هو الحل لمثل هذه الممارسات المشينة فحتى السيد الوافا لا يقبلها ،قد يتدخل لايقافها باقتطاع من نوع ما !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12-24-2012, 03:27 PM
الصورة الرمزية محمد كيغلال
محمد كيغلال محمد كيغلال غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 311
محمد كيغلال is on a distinguished road
افتراضي

لاحول ولا قوة إلا بالله هذه الممارسات تنم عن مدى كره الجهلاء لنساء ورجال التربية ومما يشجع على ذلك تصريحات السيد الوفا فعندما يتهم المديرين بإهمال مصالح التلاميذ بعدم تعبئة (برنامج تيسير) وعندما يقول أمام الملأ (آش تيدير هذا المدير كاع؟) فهو يحرض الآباء بطريقة غير مباشرة ضد الأسرة التعليمية كما فعل البصري حين إضراب سنة 1979حيث أجج سخط الشعب على نساء ورجال التعليم.
متمنياتي بالشفاء للأخت الأستاذة وللأخ الأستاذ(المدير)

التعديل الأخير تم بواسطة محمد كيغلال ; 12-24-2012 الساعة 03:31 PM
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12-29-2012, 07:11 PM
الصورة الرمزية هــري عبدالرحيم
هــري عبدالرحيم هــري عبدالرحيم غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: الدار البيضاء
المشاركات: 72
هــري عبدالرحيم is on a distinguished road
افتراضي

كرامة رجل التعليم أصبحت في مهب الريح لأنه أصبح يحارب طواحين الرياح.
لإسترجاع الكرامة المغتصبة علينا:
1- عدم التسامح مع أي واحد يقوم باعتداء كيفما كان نوعه، ومتابعته قضائيا بلا تسامح.
2- تنظيم وقفات احتجاجية ربع ساعة كل اسبوع داخل الحرم المدرسي حتى تتحرك الجهات المسؤولة من اجل حماية رجل التعليم من سلوكات شاذة تزج به في عالم ليس عالمه.
3- الضغط على الوزارة لإستصدار مذكرات تجرم كل من تسول له نفسه مس شعرة من رجل التعليم.
4- إا لم تستجب الوزارة لهذا المطلب الملح، نعلن سنة بيضاء حتى تعود لرجل التعليم كرامته.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيان حقيقة على إثر اعتداء مدرس على مديره بتاونات abdellatif el hafidi منتدى الإخبار بالمشاكل التي تعترض المديرات والمديرات بالمؤسسات 5 11-24-2012 09:12 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...