فيلم تربوي للنقاش

منتدى المواضيع والقضايا التربوية


إضافة رد
  #1  
قديم 12-25-2012, 05:01 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,899
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: فيلم تربوي للنقاش

نظرا لاهمية التنشيط بالمؤسسات التربوية ومالها من فوائد ، اقدم هذا الفيلم التربوي الهادف من منطقة الصويرة اتمنى المشاهدة وابداء الراي للنقاش شكرا .
منقول عن شبكة مدارس المغرب:

http://www.dailymotion.com/video/xb3gwj_yyyyyy-yyyyyyy-yyyyy-yyyyy_creation


tdgl jvf,d ggkrha

__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-28-2012, 10:51 PM
الصورة الرمزية عبدالعزيزسعدالدين
عبدالعزيزسعدالدين عبدالعزيزسعدالدين غير متواجد حالياً
مشرف منتدى تطوان
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 7,613
عبدالعزيزسعدالدين is on a distinguished road
افتراضي

في البداية لا أخفيك أخي محمد الرخيصي بأنني لست مخرجا سينمائيا و لا منتجا و لا كاتب سيناريوهات..... بصراحة ليس بيني و بين السينما إلا الخير و السلام، و عليه ففي هذه الوضعية فأنا لست أهلا لا لمناقشة العرض و لا في مستوى النقد.لكن رغم ذلك فقد سجلت بعض الملاحظات و الإرتسامات البسيطة التي إن سمحتم لي بإبدائها .
بادىء ذي بدء لا بد أن اهنئك أنت و كل الفريق و كل من ساهم في إنجاز و نجاح هذا الفيلم التربوي. حقا رغم الإمكانيات المحدودة و قلة التجربة و الخبرة و في غياب احترافية مطلقة في عالم الإخراج و السينما و ....،فقد استطعتم تقديم عرض سينمائي في المستوى و يمكن تسميته عرضا تربويا بامتياز.
أعترف لكم أخي محمد بأنني شاهدت عرضكم و تتبعت أحداثه جيدا بكل جوارحي.و أقر جازما بأنه رغم قصر الغلاف الزمني للعرض فالأحداث و الموضوع قد شدتني بشدة. و اللقطة التي اثرت في لدرجة أنني أحسست بالدموع تغمر عيناي هي لحظة تسلم الطفل المحتاج المحفظة من زملاءه و الأم تزيل الطاقية من رأس ولدها ليستعد للعودة إلى المدرسة.
هناك عدة عبر يمكن استخلاصها من العرض:كالتضامن والتضحية....لكن أهم ما يمكن أن يستخلصه المرء هو أولا اعتراف الأستاذة بالخطأ و عدم انتباهها إلى أسباب المشكل و إمكانية ايجاد حل له أمر سهل. و الأمر الثاني هو أن التلقين أو التعليم أو التربية أو المبادرة أو..... أو.... لا يجب أن يكون بالضرورة مصدره من الكباراتجاه الصغار.لكن أحيانا تكون القاعدة عكسية أي من الصغار نتعلم الحكم أو ناخذ العبر......
أتمنى لكم التوفيق و مزيد النجاح.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-28-2012, 11:42 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,899
mohamed rkhissi is on a distinguished road
افتراضي

الأخ عبد العزيز سعد الدين .
بداية أشكرك أولا على أن كلفت نفسك مشاهدة الشريط ، وإبداء رأيك الذي وإن أبديت الكثير من التواضع ، فقد أبانت قراءتك حن حسن فني .
وكما أود القول ، للأسف مواضيع مثل هذا وغيره كثير ، لاتلقى منا الاهتمام على صفحات المنتدى ، فشخصيا رفعي له كان الهدف منه إثارة النقاش حول قضايا عديدة ومتعددة يمكن رصدها في الشريط ، وأهمها تلك التي تدخل في باب معيقات نجاح المدرسة العمومية ، وضروف العمل التي يعمل فيها أخواتنا وإخواننا بالعالم القروي خاصة في المناطق النائية .
أقول أيضا ، وهذه للحقيقة ، فأنا لم يكن لي أية مساهمة فيه ، كل ما هنا ك ، هو أنني معجب بثلة من إخواننا أساتذة التعليم الابتدائي تعمل بنواحي الصويرة ، وبالضبط بم/م المزيلات ، وأذكر منهم الأخ همام السلاوي ورفاقه أصحاب منتدى همام التربوي ، فبالرغم من الضروف الصعبة التي يعملون بها ، مع ذلك ينشطون وينشطون منتدى من أحسن المنتديات التربوية ، وهو غني عن التعريف ، وغني بإنجازات يطول الحديث هنا عنها أو تعدادها ، حتى أنني تعمدت ذات عطلة صيفية منذ سنتين ، وأنا بالصويرة ، تعمدت زيارة المنطقة التي توجد بها م/ م المزيلات ، وحين رأيت المنطقة ، توجهت للجميع في غيبتهم بالشكر الجزيل .
أعود للشريط : فقد وصلني على بريدي الإلكتروني ، ولم أعرف صراحة الأخ الذي بعثه لي ، فقلت لم لا أعممه ، لعله يثير نقاشا ، فكنت أنت البادئ ، ولو أنني رفعته منذ أيام .
فشكرا للمنتجين ، وشكرا لمن بعثه لي ، وشكرا لك على المبادرة .
ما هو مؤكد هو أن الكثير من إخواننا بالإدارة التربوية لهم من الاجتهادات ، في هذا المجال وغيره ، للأسف ، لا يعممون إنتاجتهم وانتاجات مؤسساتهم ، تعميما للفائدة ، ودعوة للنقاش الهادف ، ود تكون لهم مبرراتهم ، وشخصيا أعرف بعضهم ، وشاركوا في أسابيع الأفلام التربوية التي تنظمها جمعية تنمية التعاون المدرسي ، وكانت من الروعة بمكان ، لكنها ، لا تعود للظهور بعد عرضها ، وترتب في أرشيف المؤسسات ليطويها النسيان.
أجدد تحياتي ، وعزاؤنا في إخواننا ، والصبر الجميل لذويهم . والشفاء العاجل للمصابين ، يارب.
__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نشاط تربوي امبارك الزوفي منتدى فرع عين السبع ــ الحي المحمدي 1 05-17-2012 04:12 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...