توضيح من رئيس الجمعية حول مسألة البريد

منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية


إضافة رد
  #11  
قديم 01-05-2013, 10:59 PM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,367
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراد الصالحي [ مشاهدة المشاركة ]
.... من له حلا لهذا الأمر يأتينا به .فما أحوجنا للحلول خلال مسيرتنا النضالية . .......... إلى حين أن تجد الوزارة حلا لمشكلتها .

************************************************** ************************************************** ***********************
أخي مراد:
الحل الذي أنا مقتنع به تماما:
مقاطعة البريد تماما و نهائيا ،مستعجله و غير مستعجله.
__________________
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 01-05-2013, 11:09 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد العزيز منتوك [ مشاهدة المشاركة ]
************************************************** ************************************************** ***********************

الحل الذي أنا مقتنع به تماما:
مقاطعة البريد تماما و نهائيا ،مستعجله و غير مستعجله.

وأنا كذلك أحمل نفس الفكرة .
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 01-06-2013, 10:13 AM
الصورة الرمزية محمد مزيود
محمد مزيود محمد مزيود غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 1
محمد مزيود is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله،مبادرة الرئيس يجب أن يشكر عليها ،لأنها ستضع حدا للفوضى والهرولة سيعا نحو سحب البريد .وكفى من ههههههه احتراما لروحي الفقيدين والمصابين والسلام.
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 01-06-2013, 02:47 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 982
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي المؤتمر الإستثنائي هو الحل لترتيب البيت.

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراد الصالحي [ مشاهدة المشاركة ]
الأكيد أن البريد من اختصاص الوزارة , هذا ماجاء على لسان وزارتنا في بلاغها . وبالتالي يصبح تدبيره موكل إليها . قد تفوضه ل ’’ أمانة ’’ أو لشركة خاصة , أو لموظفين جدد ... هذا أمرها .
وبالتالي يبقى التوضيح الذي جاء به الأخ النملي نابع من حسن نيتنا , ومن طيبتنا , ومن أخلاقنا الحميدة , وشيمنا البطولية , ... هذه المثاليات التي دائما ومع كامل الأسف تجعلنا نضعف أمام طاحونة الضفة الأخرى من النهر التي تأتي دائما على الأخضر واليابس . ورغم علمنا بكل هذا, فلا يمكن لنا إلا أن نكون هكذا , لأننا جبلنا على الخير , وعلى الطيبوبة , وعلى حسن النوايا . نضع الطفل فوق كل اعتبار , ولاندخله في صراعاتنا , كما نضع الأستاذ أيضا في اعتبارنا , ولا نزج به في ردهات نضالنا . هذا قدرنا والمصيبة أن من في الضفة الأخرى يعلم بهذا , ويضعه في الحسبان . لهذا أرجو أن نفكر جميعا في نقطة الضعف هذه , وأن نضع لها حلا كي لا تبقى نافذة مفتوحة للرياح العاتية . من له حلا لهذا الأمر يأتينا به .فما أحوجنا للحلول خلال مسيرتنا النضالية .
شكرا لك أخي حسن الجوبي على نشر التوضيح ,وشكرا للأخ النملي على محاولاته الشخصية من أجل تدبير البريد بليونة أكثر إلى حين أن تجد الوزارة حلا لمشكلتها .

افتراضا سأكون مع تدبير البريد بليونة لأن القرار قرار المكتب الوطني، والرئيس الناطق الرسمي باسم الجمعية،أليس كذلك؟المكتب الوطني هو جهاز تنفيدي/تقريري؟؟؟؟؟؟
المجلس الوطني لم يفوض له أي................هناك طرق لتدبير ملفنا المطلبي، وتحقيقه فيه مصلحة للوطن.
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 01-10-2013, 12:37 AM
الصورة الرمزية ELMOSTAFA WAZZIF
ELMOSTAFA WAZZIF ELMOSTAFA WAZZIF غير متواجد حالياً
مشرف جهة الدارالبيضاء الكبرى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,185
ELMOSTAFA WAZZIF is on a distinguished road
افتراضي

يجب علينا أن ننطلق من حقيقة مفادها أن أي مجتمع في الأساس غير مؤهل للديمقراطية بشكل طبيعي. الديمقراطية هي عملية تراكمية تاريخية ومن الخطأ أن نأخذ موقفاً تعجيزياً... بأنه طالما نحن عشائريون قبليون طائفيون فعلينا إلغاء فكرة الديمقراطية برمتها ونقول إنها لا تناسبنا وينبغي أن نغلق الباب أمامها. في الصين يقولون رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة.
أنا مع المحاولات والتجارب، وهناك تجارب سابقة يمكن الاستفادة منها. أنا لست يائساً أو مستسلماً رغم إدراكي لصعوبة المسألة والتعقيدات الكامنة في بنيتنا. لكن بالأساس لا أحد كان لديه بنية مناسبة أو صالحة للديمقراطية.
نحن مثلنا مثل غيرنا يمكن أن نتعلم، يمكن أن نحقق 20 بالمئة، ثم 30 و40 و50 وهكذا. العملية تراكمية وتتوقف علي الخطوات التي نتخذها ونسير بها وعلي إعداد الناس في المدارس والمؤسسات التعليمية وتأهيلهم باتجاه ممارسة ديمقراطية تدريجية. وإلا أصبحنا محكومين بمقولة “كما تكونون يولي عليكم”، عشائريون يولي عليكم عشائر.
متخلفون يولي عليكم متخلفون. قبليون يولي عليكم قبائل. طائفيون يولي عليكم طوائف.. الخ. وبذلك نقع ضمن دائرة محكمة الإغلاق لا مخرج منها. أو ينطبق علينا القول العربي “الناس علي دين ملوكهم”. فإذا كان الملك ديمقراطياً كلنا نصبح ديمقراطيين. وإذا كان الزعيم أو القائد ديكتاتوراً كلنا نصبح ديكتاتوريين… وكأننا نحكم علي أنفسنا بالعيش في وضع سكوني لا فكاك منه، وأنا أرفض ذلك
صادق جلال العظم منقول
__________________
"لن نغرق في نصف كـــــأس من الماء "


نـــــــــــــــكون او نـــــــــــكون
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 01-10-2013, 01:29 AM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,052
mohamed rkhissi is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى وزيف [ مشاهدة المشاركة ]
يجب علينا أن ننطلق من حقيقة مفادها أن أي مجتمع في الأساس غير مؤهل للديمقراطية بشكل طبيعي. الديمقراطية هي عملية تراكمية تاريخية ومن الخطأ أن نأخذ موقفاً تعجيزياً... بأنه طالما نحن عشائريون قبليون طائفيون فعلينا إلغاء فكرة الديمقراطية برمتها ونقول إنها لا تناسبنا وينبغي أن نغلق الباب أمامها. في الصين يقولون رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة.
أنا مع المحاولات والتجارب، وهناك تجارب سابقة يمكن الاستفادة منها. أنا لست يائساً أو مستسلماً رغم إدراكي لصعوبة المسألة والتعقيدات الكامنة في بنيتنا. لكن بالأساس لا أحد كان لديه بنية مناسبة أو صالحة للديمقراطية.
نحن مثلنا مثل غيرنا يمكن أن نتعلم، يمكن أن نحقق 20 بالمئة، ثم 30 و40 و50 وهكذا. العملية تراكمية وتتوقف علي الخطوات التي نتخذها ونسير بها وعلي إعداد الناس في المدارس والمؤسسات التعليمية وتأهيلهم باتجاه ممارسة ديمقراطية تدريجية. وإلا أصبحنا محكومين بمقولة “كما تكونون يولي عليكم”، عشائريون يولي عليكم عشائر.
متخلفون يولي عليكم متخلفون. قبليون يولي عليكم قبائل. طائفيون يولي عليكم طوائف.. الخ. وبذلك نقع ضمن دائرة محكمة الإغلاق لا مخرج منها. أو ينطبق علينا القول العربي “الناس علي دين ملوكهم”. فإذا كان الملك ديمقراطياً كلنا نصبح ديمقراطيين. وإذا كان الزعيم أو القائد ديكتاتوراً كلنا نصبح ديكتاتوريين… وكأننا نحكم علي أنفسنا بالعيش في وضع سكوني لا فكاك منه، وأنا أرفض ذلك
صادق جلال العظم منقول

أعتقد الأخ مصطفى أن المقال ، لم يحدد من يقصد : مجتمع ما ؟ فئة ما ؟ لست ادري ، وفرضا أنه يقصد مجتما ، ليست كل المجتمعات القريبة منا والمشابهة لنا : عربية وإسلامية ينطبق عليها فكر الكاتب ، على الأقل قي الحاضر ، بالرغم من الحراك وما قد يبدوا من تجاوزات وخروقات ، فالعراك المعاش أكيد أن المتعاركين لهم تصورهم الصحيح للديمقراطية ، وإذن سيصيلونها....
وأما وإن أسقطنا المقال على فئات اجتماعية ، كفئتنا من خلال مهمتنا وإطارنا ، فأعتقد أننا ، نكون فئة عول (بضم العين ) ويعول عليها ، أحب من أحب وكره من كره ، والدليل الاستهداف الذي تتعرض له ، وممن ؟ من خصومها / خصوم الديمقراطية ، .... صحيح قد يكون بيننا ، من ليس ديمقراطيا ، أقول معك نعم ، .... قد يكون بيننا ، من هو ليس هنا ، أقول معك أيضا ، نعم ، .... لكن أن نقبل بديمقراطية : الكوت ، آكوت . فهذا بيننا في الإطار ، فهو مرفوض ، أو على الأقل ، الديمقراطية في حدها الأدنى ، وليس ذبحها بالعلالي ، والطبالة والغياطة........ تقبل مروري وتحياتي
__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال

التعديل الأخير تم بواسطة mohamed rkhissi ; 01-10-2013 الساعة 02:08 PM
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 01-10-2013, 01:08 PM
الصورة الرمزية عبدالله القنيطري
عبدالله القنيطري عبدالله القنيطري غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 27
عبدالله القنيطري is on a distinguished road
Thumbs down حول البريد

إذا كانت الوزارة قد صرحت بتبني إشكالية البريد متحدية بذلك تضحيات المدراء في سبيل ذلك لماذا لا نتركها تتحمل مسؤولياتها ؟ لماذا علينا التضحية دائما ؟ ولكن كما يقول المثل : أكلنا يوم أكل الثور الأبيض .....
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 01-10-2013, 03:14 PM
الصورة الرمزية عبد الكبير بوطاهر
عبد الكبير بوطاهر عبد الكبير بوطاهر غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 122
عبد الكبير بوطاهر is on a distinguished road
افتراضي

توضيح من رئيس الجمعية حول مسألة البريد : بخصوص البريد : بعد الاتصال ببعض أعضاء المكتب الوطني الذين تمكنا من الإتصال بهم ،و بعد التشاور مع مجموعة من مكاتب الفروع الجهوية والمحلية ،وأخذا بعين الاعتبار خصوصيات جميع مناطق المغرب وبعد نقاش مستفيض توصلنا إلى ما يلي : حفاظا على مصلحة الأساتذة والتلاميذ ،ونظرا لدقة المرحلة ، وبناء على ما ورد على الجمعية من شكايات حول عدم توصل بعض المديرين ببعض المراسلات ذات الطابع الاستعجالي ،وما نتج عن ذلك من تشويش ومشاكل ،وتلافيا للتأويلات : فقد تقرر إعطاء الصلاحية للمكاتب المحلية لتدبير البريد : سواء عن طريق لجن اليقظة أو عن طريق المديرين أنفسهم (بصفة شخصية)، إلى حين اضطلاع الوزارة بهذه المهمة كما ورد في بلاغها الصحفي .

المصدر: منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...