جرأة السيد الوزير والجمعية الوطنية

منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية


إضافة رد
  #1  
قديم 01-11-2013, 10:05 PM
الصورة الرمزية احمد الخياطي
احمد الخياطي احمد الخياطي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 231
احمد الخياطي is on a distinguished road
افتراضي جرأة السيد الوزير والجمعية الوطنية

منذ ان اسندت حقيبة التربية الوطنية للسيد محمد الوفا وهو يصرح غير ما مرة فشل المخطط الاستعجالي وان لم يكن فى مجمله وعزمه على اصلاح منظومة التربية والتكوين من خلال معالجة اشكالات يراها السيد الوزيرذات اولوية من مثل : علاقةالتعليم العمومي والخصوصي ـ السكنيات ـ الريع النقابي وووو ممزوجة بين الفينات والاخرى بما سجله السيد الوزير عفوية مراكشية .
امام هذه الجرأة ا والعفوية فى تحمل مسؤولية في ظروف وطنية مجتمعية وسياسية تختلف عن سابقاتها بسياقاتها الجديدة و خصوصا حقيبة كحقيبتنا يحق لنا ان نطرح العديد من التساؤلات التي نرى من خلالها مكانة الجمعية فى ظل هذه المرحلة
ـ1ـ هل ينوي السيد الوزيرجعل ملف الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي ضمن الاولويات وبنفس الجرأة؟
ـ2ـ هل مؤشرات الاتصال والتواصل بين لجنة الحوار والسيد الوزير ستجعل هذا الاخير يؤمن بان الجمعية هي لسان المديرات والمديرين وبالتالي فقد اصبح من الضروري اعتمادها فى كل ما يتعلق بهذه الفئة على اعتبار ان مخاطبنا الرسمي هو السيد الوزير في انتظار الاعلان عن مديرية مركزية للادارة التربوية؟
ـ 3ـ السيد الوزير بجرأته يؤمن بالحوار والالتزام اذن ما السبب في تأخير تأكيدها مرة اخرى من خلال تقوية جسور الانصات والتفهم لهذه الفئة؟
ـ4ـ السيد الوزير يؤمن بالمقاربة التشاركية والشفافية واقران المسؤولية بالمحاسبة اليست جميعها منبعها الادارة التربوية فلماذا النظرة المحفوفة بعدم الثقة فى هذا المكون؟
ـ 5ـ المدرسة العمومية مشروع مجتمعي ولن نقبل ان يزايد احد على الاخر فى الانخراط الجاد والفعال فى حمايتها والارتقاء بها الى اعلى الرتب لانتاج اصلح مواطن , تلكم نحن جميعا وزيرا معلما مديرا وووووووو أليست الجمعية مدخلا حقيقيا من خلال مكونتاها لبلورة رؤية اصلاحية شمولية للمنظومة ؟
اتمنى صادقا ان تترصخ لذى السيد الوزير فكرة كون الادارة التربوية ابتدائي تعاني العديد من الاكراهات التي ليس من الصعب تجاوزها لكونها جميعها تعرقل طموح وطن باكمله
نتمنى ان يضع السيد الوزير يده فى يد الجمعية ونقل الاحتجاج على رد الدين الى الانخراط الجاد والمسؤول في انقاذ ما يمكن انقاذه دون مزايدات من احد لكون السيد الوزير صرح انه لا يقبل من يعرقل برنامجه الاصلاحي الشيىء الذى لا نقبله نحن ايضا مهما كلف الثمن


[vHm hgsd] hg,.dv ,hg[ludm hg,'kdm

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...