كم المسافة بين شفشاون و تطوان لكي يفهم البيان بهذا الشكل؟

منتدى تتبع البرنامج النضالي :(مؤقت)


إضافة رد
  #1  
قديم 01-11-2013, 11:12 PM
الصورة الرمزية عبدالعزيزسعدالدين
عبدالعزيزسعدالدين عبدالعزيزسعدالدين غير متواجد حالياً
مشرف منتدى تطوان
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 7,595
عبدالعزيزسعدالدين is on a distinguished road
)g-: كم المسافة بين شفشاون و تطوان لكي يفهم البيان بهذا الشكل؟

إلى الإخوة في نيابة شفشاون العزيزة.بداية هنيئا لكم بانتقال الأخ السمار الكاتب المحلي و متمنياتي لكم بمزيد من النجاح و الصمود إلى غاية تحقيق المطالب.
المرجو من الإخوة في المكتب المحلي او أحد المتتبعين للبرنامج النضالي أن يوضح لي النقطة التالية التي وردت في بيانكم، الذي صدر على إثر اللقاء التواصلي للمكتب يوم 10 يناير 2013: ( مقاطعة البريد من وإلى النيابة إلى حين اضطلاع الوزارة بتعهدها كما جاء في البلاغ الصحفي للوزير عقب اجتماعه مع المكتبيين الوطنيين بتاريخ 23 نونبر 2012).
لماذا أنتم ما زلتم في وضع المقاطعين للبريد النيابي و نحن في تطوان قد استأنفنا عملية سحب البريد ابتداء من يومه الإثنين 7 يناير 2013؟ أليست كل من نيابة تطوان و شفشاون تنتمي لنفس الجهة(جهة طنجة/تطوان)؟أليس المكتب المحلي لشفشاون و المكتب المحلي لتطوان منضويان تحت لواء جمعية وطنية و احدة هي الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب؟أليس المكتبان تابعان لنفس المكتب الجهوى؟ألم يحضر المكتبين المحليين نفس المجلس الوطني المنعقد بالمهدية يوم 30 دجنبر 2012؟ألم يطلع المكتبين المحليين على نفس حصيلة أشغال المجلس و نفس توصياته ؟ألا يتوصل المكتبين بنفس البيانات من مكتبهم الوطني؟ ألم يتوصل المكتبان المحليان بنفس البيان الأخير الصادر من المكتب الوطني؟ألم يحسم البيان الأخير في هذه النقطة بالذات؟هل المكتب الوطني تناول المشكلة بطريقة مبهمة و غامضة و معقدة إلى درجة تحتاج من القارئ إلى تأويلات عدة تترك و تتيح لقارئها حرية إختيار الحل الأنسب حسب هواه أو إقرار النتيجة المرغوب فيها على مقاسه إن لم نقل مزاجه؟أليس من منطلق الإلتزام و الإنظباط للجمعية الأم أن يعمل المكتبين على تنفيذ مقررات وتوصيات المجلس الوطني أو مكتبه؟
صحيح أنه من الطبيعي أحيانا أن لا تكون هناك توافقات أو تطابقات او تشابهات أو .....سواء في الشكل أو في اللون أو في الرأي أو ....،حينما تطرح أو تقدم بعض المواضيع أو الأمور أو الأشياء أو.....للمناقشة أو للقياس أو للمقارنة أو .....لكن الحالة هته أو أمرنا هذا لا يحتم أن يكون أو تكون هناك مسافات بعيدة بيننا.لأن البيان الوطني واحد و قراره واحد و و صدوره ليس من قبيل القياس و لا للجدال و لا للمناقشة ولا للتاويل و لا؟؟.. ولا ...ولا ....ولا ........ و لكن جاء للتنفيذ.
إذا ما أخذنا البعد الجغرافي بين المكتبين، فالمسافة الفاصلة بينهما تقدر ب 60 كلم. و هذه هي المسافة التي تبعد مدينة تطوان عن أختها شفشاون.لكن إذا ما أعتبرنا البعد و الخلاف بين قرار المكتبين، والهوة و الشرخ الذي حدث جراء هذا الفعل و مدى تاثيره على القواعد المناضلة، ،فسنجد المسافة أكثر بكثير من 60 كلم،هذه المسافة أو الهوة لن تقاس لا بالكلم ولا بالكلغ و لا باللتر و لا حتى بالسرعة الضوئية .....
على الإخوة في المكاتب المحلية أن ينتبهوا جيدا لمثل هته الأمور و أن يتأنوا و يستشيروا جيدا قبل أن يأخذوا قرارت ارتجالية مجانية ،لأن الأمر لا ينحصر عند حد سحب البريد أم مقاطعته أو من يحسن قراءة البيانات بل يتعداه إلى ما ذلك،لأن مثل هذا التفاوت و التباين في المواقف إن لم نقل الإختلالات أو الإنزلاقات ستلقي حتما بظلالها علينا و تطغى بثقلها و لا نعرف إلى أي نفق ستدخلنا كما أن لا أحد منا يمكنه أن يضمن إلى أي خندق أو هاوية ستلقي بنا. و للتذكير فقط ، فإن كنا حقا نسعى لتوحيد صفوفنا و تقوية مواقفنا فهته العملية لن تتأتى إلا بتوحيد القرارات و المواقف. و بالمناسبة ما هو موقف المكتب الجهوي من هذه النازلة إن لم نقل الكارثة؟



;l hglshtm fdk atah,k , j',hk g;d dtil hgfdhk fi`h hga;g?

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-11-2013, 11:53 PM
الصورة الرمزية مصطفى اليزيد
مصطفى اليزيد مصطفى اليزيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,392
مصطفى اليزيد is on a distinguished road
افتراضي

أخي العزيز سعد الدين ألم يقل الوزير في البلاغ الصحفي أن البريد لا يدخل ضمن اختصاصات المديرين وعليهم أن يتواجدوا بمؤسساتهم ، وأن البريد من اختصاص الوزارة والأكاديمية والنيابة . وأنه سيكلف أمانة التابعة لبريد المغرب بتوزيعه وسحبه و إيصاله إلى المؤسسات . ألم نسمع بهذا ؟

التعديل الأخير تم بواسطة مصطفى اليزيد ; 01-12-2013 الساعة 08:45 AM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-12-2013, 10:04 AM
الصورة الرمزية قاسم نور
قاسم نور قاسم نور غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: تاوريرت
المشاركات: 171
قاسم نور is on a distinguished road
افتراضي

بلى قالها السيد الوزير ، ولكن مع الأسف لم يستوعبها كثير من المديرين ، المشكل ليس في البريد ، فقط نريد تثبيت المكاسب ومن أراد أن يعود لما فطم عنه فله ذلك ، وما نراه اليوم من تخبط هو نتيجة أو صورة مكبرة لما تعيشه أجهزتنا التقريرية والتنفيذية ....... المطلوب الآن عقد مجالس جهوية لتوحيد الكلمة ورص الصفوف إلى حين انعقاد المؤتمر الوطني ...

التعديل الأخير تم بواسطة قاسم نور ; 01-12-2013 الساعة 10:08 AM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-12-2013, 10:25 AM
الصورة الرمزية مصطفى اليزيد
مصطفى اليزيد مصطفى اليزيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,392
مصطفى اليزيد is on a distinguished road
افتراضي

بالفعل أخي قاسم لقد عقدنا اجتماع المجلس الإقليمي وأشركنا القواعد في اتخاذ القرار ولم نستأثر به وكانت النتيجة ألا يسحب البريد لأن الوزارة تكفلت به على لسان الوزير كما جاء في البلاغ الصحفي ، ولكن منا من استهوته مهنة " تحمالت " ولا يريد التخلي عنها . وشكرا على التقاسم والمرور.

التعديل الأخير تم بواسطة مصطفى اليزيد ; 01-12-2013 الساعة 11:30 AM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-12-2013, 02:21 PM
الصورة الرمزية عبدالعزيزسعدالدين
عبدالعزيزسعدالدين عبدالعزيزسعدالدين غير متواجد حالياً
مشرف منتدى تطوان
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 7,595
عبدالعزيزسعدالدين is on a distinguished road
)d-_:

مشكوران كل من الإخوة مصطفى اليزيد و قاسم نور على الإهتمام و التوضيح.صحيح أنه حسب البلاغ الصحفي فقد ورد على أن البريد النيابي ليس من اختصاصات المديرين و أن الوزارة ستقوم بشراكة مع أمانة التابعة لبريد المغرب بحيث ستتولى مهمة نقله من... و إلى... و هذا الأمر فعلا سمعه و قرأه و تتبعه و عرفه كل المديرين و المديرات. كذلك من خلال هذا المنبر العزيز يتبين أن غالبية المكاتب المحلية تبنت هذا الخيار. لكن ما العمل؟ فنحن في تطوان في وضعية لا نحسد عليها بحيث وضعنا أمام أمران احلاهما مر.بمعنى هل كان على القواعد الإلتزام بما جاء في البلاغ الصحفي وعدم سحب البريد و هذا تمرد و عصيان على قرار المكتب المحلي. أو سحب البريد من باب الإنظباط و الإلتزام للتعليمات الصادرة عن المكتب المحلي و هذا أمر آخر.
من هنا أعود و أتفق من جديد مع الأخ قاسم على أن هذه اللخبطة و الضبابية و المفارقات التي نعيشها و نراها ما هي إلا حصيل حاصل للوضع الحالي الذي تعيشه الأجهزة التقريرية و التنفيدية.و بالتالي فإخوانكم و أخواتكم في هذا الوضع الذي لا نحسد عليه أقول بأعلى صوتي نحن مكرهون لا أبطال.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-12-2013, 04:22 PM
الصورة الرمزية مصطفى اليزيد
مصطفى اليزيد مصطفى اليزيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,392
مصطفى اليزيد is on a distinguished road
افتراضي

لا عليك أخي سعد الدين هذا هو واقعنا الراهن نسخة لما يحدث هناك ...وما نعيشه من تناقض في القرارات والمواقف هو أيضا تحصيل حاصل للخبطة التي حدثت هناك ، نتمنى في المستقبل أن يحترم كل جهاز من تنظيمنا اختصاصاته والصلاحيات المخولة له حتى يتحمل مسؤوليته كاملة .
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-12-2013, 05:48 PM
الصورة الرمزية حسن الدحايح
حسن الدحايح حسن الدحايح غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 147
حسن الدحايح is on a distinguished road
افتراضي

اخواني الأعزاء عودوا الى بيان مراكش ( 10/11/2012) قررالمكتب الوطني به 9 محطات نضالية لامكان للبريد ضمنها ولا يدخل ضمن حسابات المكتب حتى نعطيه هذه الهالة ، بعدها قرر المكتب تعليق البعض من هذه المحطات لما لها من مصالح لها ارتباط بالتلميذ والأستاذ، البريد صار يدخل ضمن المهام الموكول للوزارة الوصية تصريفه وهناك بلاغ وزاري في شأن ذلك حيث ستتولى أمانة بريد المغرب نقله من النيابة الى المؤسسة ومن المؤسسة الى النيابة ، فلماذا هذا الفضول من طرف البعض من المديرين ؟ولماذا هذا الاهتمام الزائد بموضوعه ؟هنا تطرح أكثر من علامة استفهام و........................
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...