هل سيكون لنا كجمعية صوت في المقبل من الأيام؟

منتدى منبر النقاش الحر


إضافة رد
  #1  
قديم 01-13-2013, 09:14 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,969
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: هل سيكون لنا كجمعية صوت في المقبل من الأيام؟

هل سيكون لنا كجمعية صوت وموقف في المقبل من الأيام؟
ما هو مؤكد هو أنه في المقبل القريب من الأيام ، وابتداء من 23/01/2013 سيشرع بنكيران في الحوار مع الفرقاء الاجتماعييت حول صنادق التقاعد .... ورزنامته التي سيحملها لمحاوريه تتضمن:
1ـ الرفع من عدد سنوات العمل ، على الأقل إلى 62 سنة.
2ـ الرفع من نسبة الاقتطاع.
3ـ عدم اعتبار آخر حوالة في العمل هي تعويض التقاعد ، ومعلوم أن المتقاعد لحد الآن ،حوالته يزداد له فيها عند التقاعد ، ما يقارب 900.00 درهم نتيجة إيقاف بعض الاقتطاعات.
4ـ احتساب تعويض التقاععد ابتداء من سنة 2014 على أساس النسبة العامة للأجر خلال العشر سنوات أو الثمان سنوات الأخيرة من العمل .
والمؤكد أيضا ، أن تلبية ما هو مطروح من مطالب من عدة جهات اجتماعية ومن بينها مطالبنا ، لن تعرف استجابة ولو في حدها الأدنى ، علما أن ملفنا المطلبي ، والذي رفعناه مباشرة بعد تأسيس إطارنا ، يضم أهم نقطة وهي الإطار ، وما عداه ورغم أنه غير مكلف نلاحظ تلكأ من يعنيه الأمر بشأنه.
والمؤكد كذلك أن الساحة قد تعرف حركات احتجاجية ، وقد أعلنت جهات نقابية عن مبادرات في هذا الشأن . وقد تأتي أخرى.
السؤال الذي يفرض نفسه ، هل سنسمع صوتنا نحن كذلك ، ونتخذ من المبارات ما يجب اتخاذه ؟ أم أن كل ما هو منظتر الخوض فيه ابتداء من يوم :23/01/2013. لا يعنينا ؟
صوت العقل يقول : ضرورة المبادرة المسؤولة ، ودعوة الأجهزة المقررة للتفكير ، والخروج بتصور قبل التاريخ المشار إليه. ونعلن انضمامنا للمحتجين ... مجرد رأي .


ig sd;,k gkh ;[ludm w,j td hglrfg lk hgHdhl?

__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال

التعديل الأخير تم بواسطة mohamed rkhissi ; 01-13-2013 الساعة 09:23 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-14-2013, 11:20 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,106
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي ... مجرد رأي

اقتباس :
... مجرد رأي ..

أنا بستغرب عليك !! هذه الجملة مستعارة من أغنية ...
نعم .. لأنك ا السي الرخيصي كلما أدليت بوجهة نظر أنهيتها ب ... مجرد رأي .. و كأنك تستبق مؤاخذة آتية لا محالة أو اعتراض من القضاء الجالس و الواقف و المقرفص ... ؟؟ ياسيدي .. هو احنا نكتب حكم يعني و لا كلامنا لا يأتيه الغلط من بين يديه و لا من تحت ابطه ؟ أو لنا و للغونا قدسية من أي نوع ؟
بربك لا تكررها ثانية .. لأنك تحسسني بأني مراقب و متربص بي و بأن الأمر لا يسلم .. أو انك "تفدعس "ليس إلا .. و نحن باسم الله ما شاء الله .. الينا انتهت رجاحة العقل و خلاصة العقل الخالص بتاع أوجيسط ..

لا تكررها !! فأنت أكثرنا خبرة .. و على وش وداع ؟ و أكثرنا متابعة و على شفى المسك بالمتلبسين منا ؟
الله أكرمنا بك و بإخلاصك ... لكي نقتبس منك بعض القدرة على الايمان بالهدف و بعض الطاقة لنستمر .. هنيئا لك ولنا ..
للعلم فإن الأخبار / المعلومات .. من غير التحليل و التعقيب و الاعتراض و التطبيل ... المعلومات على مستوى ميديا العالم لا تتجاوز في أحسن الحالات 2 % و 98% الباقية هي مجرد آراء سواء كانت التحليل أو التعقيب أو الاعتراض أو التطبيل أو رسم أو توليف ... أعطيك مثال ..:
في هذا الموقع / المنتدى الخبر كان بلاغ المجلس/المكتب الوطني ... بل جملة بل كلمة (استنفذ) هذا هو الخبر .. وازن و سترى كم التعاليق و التحاليل و التشاخيص و التباريح ... ؟

و عليه فكل الوارد فهو ليس الا آراء .. لا حجر عليها .. لأنها مواقف خاصة تعني أصحابها و من تبناها لا أكثر ... و أنت أخي الرخيصي تورد رأيا ... نريده و نطلبه فهو مساهمة في صناعة حيوية مجتمعنا الصغير .. و من لا يطيقه .. فذاك شانه نحن لن نجبره على تجرعه في كوب حساء .. بعد العصر ..

فيما يهم مقالك ... فالجمعية في حاجة لجرعة تماسك ... إذا خدمت الأقدار لصالحنا و ولد الجبل شيئا ما ... يكون هذا جيد .. و آن ئذ يمكن تقديم دعم للمركزيات التي هي كذلك في حاجة لمن يزودها بحبوب المصداقية .. و منع التحلل .. لقد ضاعت منها كمية معتبرة من الريش و هي تمر من مسالك المصالح الخاصة و الغايات الضيقة .. حتى غدت كالطائر المذبوح .. بدون صوت .. و لا ينتظر لها صوت .. و هذه آفة مفجعة ... فبياناتها لم يعد البعض يكلف نفسه قراءتها .. و الا ما معنى تواصل غزوات الحكومة ... واحدة بعد أخرى .. ليس آخرها قضية التقاعد .. ولكي يقنع الخوخ الناس بمعجزاته العلاجية فليعالج نفسه أولا .. و يأتيك بالأخبار ... مالم ... لا إلاه إلا الله ..
__________________
َّ

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 01-15-2013 الساعة 12:39 AM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-15-2013, 09:27 AM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,328
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي لازم يكون لنا صوت .....مزمجر إن اقتضى الحال.

لازم يكون لنا صوت .....مزمجر إن اقتضى الحال
في تدبر السؤال ، تعود الذاكرة إلى مقولة مشهورة لبريخت مفادها " و من كل شيء ، فليكن لك موقفا" .
لم يحمل بريخت ذاته أي مجهود لإنتاج هذه المقولة عبثا ، بل للقناعة الراسخة أن صناعة التاريخ تبتدئ بإنتاج الموقف من الواقع ، كي يتأتى للفرد الفعل الصحيح و السليم إزاء هذا الواقع ، الذي لا يتوقف ، لا يلغي نفسه ، كي نبدأ الحياة من أول السطر ، بل الاستمرار من خلال موقف مما الوضع عليه ، هو المسلك الصائب .
و بدون صوت / كلمة / موقف / رد فعل ......لن يكون لوجودنا من معنى، صحيح أن الأمور تتحرك بوثيرة ذات كيف لا يروق العدو و لا الصديق ، و صحيح أن خوفا عارما يجثو على الصدور من وقوع البلد في دوامة اضطراب لا مخرج منه ، لكن ابتلاع وضع الذل ليس ثمنا منصفا تمرر و ترسى بموجبه قوانين جد مجحفة في حق المواطن ، باسم محاربة الفساد، حيث عوض استرجاع ما نهب من مال البلد ، تسوى ظهور المستضعفين لضخ التعويض في خزائن الدنيا ، و استلاب سنوات من عمر الموظف اقتطاعا و تخفيض تعويض ، بل و قفزا على المكتسبات ، كل هذا يمرر في صمت أو تمثيل الكلام من طرف نقاباتنا العجيبة خلال مهازل الحوار الاجتماعي.
أن يكون لنا صوت ، فهذا واجب ، و لامجال للتساؤل حوله ، خصوصا ونحن على أبواب أن تفصح الوزارة عن كارثة استجابتها لمطالبنا العادلة بما سيصدم القاعدة ، ومن ليس في فمه لسان يحتج به ، فليكتفي ب..........زغرودة قد تحيل على عنوانه الجديد.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-15-2013, 08:50 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 982
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي خصنا الفيلة

مابغين لا أحزاب لانقابات لا................لا............لا............بغين الفيلة للفيل.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...