فن قراءة الوجوه

منتدى منبر النقاش الحر


إضافة رد
  #1  
قديم 03-29-2013, 02:17 AM
الصورة الرمزية عبدالخالق جنات
عبدالخالق جنات عبدالخالق جنات غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: الجديدة
المشاركات: 1,289
عبدالخالق جنات is on a distinguished road
افتراضي فن قراءة الوجوه

علم وفن قراءة الوجوه

هناك المئات من علماء النفس فسروا شخصيات الأفرادمن خلال معالم الوجه....
وهو كذلك فن قديم متجدد يتعلق بفراسة بعض الأشخاص في قراءةأفكار الشخص من خلال ملامح وجهه وسماته الظاهرة ...
لكن أيضاً بالمقابل قد نرفض الفكرة من أساسها إنطلاقاً من مبدأ أن لاعلاقة للمرءبقسمات وملامح وجهه... وقد تختلف طباع شخص عن آخر حتى ولو كان القاسم
المشترك بينهما هو التشابه في معالم الوجه والسمات الظاهرة...لكن وبكل الأحول سنستعرض تفسير شخصيات الأفراد من خلال ملامح الوجه
والعيون وكذلك شكل الحاجب ...ولنبدأ بالشكل العام للوجه ...
نظراً لعدم وضوح الكتابة بجانب كل صورة قمت بنقل وكتابة ما توحي به كل صورة

ضمن الصورة الأولى... كما يلي :

ــ الفكان العريضان...

عليك الانتباه جيداً حين التعامل مع صاحب الفك العريض أو الوجنة العريضة،
فهو قادر على الوصول إلى الهدف الذي يريد ... يتصرف باحترام شديد
ولديه القدرة والرغبة في الاستماع إلى وجهات النظر كافة

ــ خدود بارزة ...

الخدود البارزة في الغالب دليل على قوة الشخصية . قد لا يكون هذا الشخص صاحب مركز رسمي عال.
لكن من المرجح أن لديه أصدقاء أو معارف أو أصدقاء يشغلون مناصب رفيعة، فإذا استطعت إقناعه
بأمر ما، فمن المحتمل أن يتبعه الآخرون.

ـــ الجزء الأسفل من الرأس أكبر...

لا تضغط على مثل هذا الشخص، وحين التعامل معه، بادره بالخطوة الأولى وأعطه الفرصة للتفكير
واتخاذ القرار بالخطوة التالية، وكلما تحليت بالهدوء بالتعامل معه، ازدادت فرص الوصول لنتائج أفضل.

ـــ رأس على شكل ماسة...

المقصود هنا الرأس الذي يكون على شكل معين ( هندسي ). هذا الشخص لايحتمل الانتظار ولا يحب إضاعة وقته ، فإذا كنت راغباً باكتسابه إلى جانبك ، ادخل معه بالموضوع مباشرة من دون لف أو دوران.

ـــ ذقن عريضة...

إذا كنت ترغب في التحدث إلى صاحب الكلمة الأخيرة والقاطعة في أمر ما، فما عليك سوى التوجه مباشرة إلى
صاحب الذقن العريضة ، أو إلى صاحب الذقن الأكثر عرضاً بين الموجودين. وفي حال وجود فريقين، فإن وجود صاحب الذقن العريضة إلى جانبك ، سوف يكون أن تكون الكلمة الأخيرة لك.

ـــ الجزء الأعلى من الرأس أكبر...

يتمتع هذا الشخص بالقدرة على التفكير الجيد، وبالتالي فمن المستحسن حين التعامل معه، تزويده بكل المعلوماتالفنية والتفاصيل المتوافرة.
التفاصيل الصغيرة مهمة جداً لمثل هذا الشخص، وإذا رغبت في اكتسابهم إلى جانبك. فما عليك سوى التزام العقل والمنطق.

ـــ خدود بارزة وفكان كبيران...

مثل هذا الشخص معتاد في الغالب على تحقيق ما يريد، ومن المهم جداً حين التعامل معه بكل احترام أن تبين له
أهمية وجهات نظره وآرائه. وإذا لم تفعل فمن المرجح ألا يعير كلامك أي اهتمام، وبالتالي فاكتسابه إلى جانبك يضمن لك الفوز.

ـــ خطان متوازيان على الجبهة ...

مثل هذا الشخص إذا بدأ الكلام وهو منفعل، فمن الصعب إسكاته. لا تقلق كثيراً وعليك أن تتحلى بالصبر في التعامل معه. انتظره حتى يتوقف عن الكلام من تلقاء نفسه. دعه يعرف أنك سمعت وفهمت كل ما قاله..

ـــ أنف طويل ...

غالباً مايكون صاحب الأنف الطويل. أو صاحب الأنف الأكثر طولاً بين أنوف الآخرين. هو الممسك بالأمور المالية... كذلك وجود انتفاخ في مقدمة الأنف دليل على أن صاحبه حريص جداً على المال . او بمعنى أكثر دقة . بخيل..

ــ الجزء الأوسط من الوجه أكبر....

حين التعامل مع هؤلاء يستحسن عدم إضاعة وقتهم في التفاصيل الصغيرة. لكن في الوقت نفسه ، يمكن أن تطلعهم على أن الآخرين يحسدونهم أو يغبطونهم على ماهم عليه. لاتخف من استخدام الأفعال والصفات في حديثك معهم، فهم يسعون لتحقيق نتائج ولا يلقون اهتماما كبيراً بالأشخاص.

ـــ لغة وشكل الأنف والأسنان قد تعبر عن طبيعة الشخص لذي تتعامل معه
وهذه بعض الأشكال...

وقد يكون لشكل الحواجب لغتها.. وبالتالي توضح بعض السمات وتصفطبيعة الشخاص...
وأخيراً ماذا تقول العيون ... لغة العيون .... بما أنها كما يقال مرآة الروح...











tk rvhxm hg,[,i

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-14-2014, 07:37 PM
الصورة الرمزية عبدالخالق جنات
عبدالخالق جنات عبدالخالق جنات غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: الجديدة
المشاركات: 1,289
عبدالخالق جنات is on a distinguished road
افتراضي

ويقول الإمام على كرم الله وجهه ( ما أضمر أحدا شيئاً إلا ظهر في فلتات لسانه وصفحات وجهه)
وتقول الحكمة المأثورة :عين المرء عنوان قلبه.
ويقول المثل الشعبي (عيني في عينك)..أي دعني أرى عينيك لاعرف ما إذا كنت صادقا أم كاذباً.
لقد نبغ في هذا الفن ( تعابير الوجوه وخفايا النفوس ) كثير من الفلاسفة أمثال أرسطو والرازي وأبن سينا .
كيف تفرق بين الصادق والكاذب والمحب والصادق..من خلال تعابير وجهه وحروف لسانه..؟؟
كيف تتعرف على طبائع الناس من خلال سحنتهم ومشيتهم وسحنتهم..؟؟وأنواع المصافحة....!!
كيف تعرف ما يفكر به الآخرون من خلال أوضاع وضع اليد على الوجه.؟
بعض ما قاله الإمام فخر الدين الرازي في معرفة أخلاق الناس وطبائعهم..
** أصوات الناس..
- من كان صوته غليظاً جهيراً فهو شجاع مكار.
- من كان كلامه سريعاً فهو عجول قليل الفهم.
- من كان كلامه منخفضاً فبالضد.
- من كان صوته غثاً ( الردئ الفاسد من كل شيء فهو الغث) فإنه حسود مضمر الشر.
- من كان حسن الصوت فهو دليل الحمق وقلة الفطنة..
- من كان نفسه غليظاً فهو عسر المطق.
** الضحك..
- من كان كثير الضحك فهو دمث متساهل قليل العناية.
- من كان قليل الضحك فهو معاد مخالف ، لا يرضى بأعمال الناس.
- من كان عالي الضحك فهو وقح سليط اللسان.

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالخالق جنات ; 05-14-2014 الساعة 07:44 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...