نص النظام الأساسي الجديد الخاص بالاطار الجديد

منتدى المستجدات:


إضافة رد
  #1  
قديم 04-14-2013, 03:36 AM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,899
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: نص النظام الأساسي الجديد الخاص بالاطار الجديد

من مصادر موثوقة عن مديرية الشؤون القانونية و المنازعات المكلفة بإعداد النظام الأساسي الخاص بموظفي التعليم أكدت أنه سوف يتم إحداث هيأة خاص بأطر المكلفة بالمهام الإدارية بالمؤسسات التعليمية تم تسميتها بهيأة التأطير الإداري و هذه الهيأة تتكون من إطار ملحق تربوي , إطار متصرف تربوي, إطار مفتش إداري
وهذا مقتضب من النظام الأساسي الجديد الذي يخص أطر الإدارة التربوية
يتكون موظفو وزارة التربية الوطنية بالإضافة إلى الأطر المشتركة بين الوزارات من الهيئات التالية:
- هيأة التأطير و المراقبة التربوية
- هيأة التأطير الإداري
- هيأة التدريس
- هيأة التوجيه و التخطيط التربوي
الجزء الثاني
هيأة التأطير الإداري
هيأة التأطير الإداري بالتعليم الإبتدائي
تتكون هيأة التأطير الإداري للتعليم الإبتدائي من:
- إطار ملحق تربوي للتعليم الإبتدائي
- إطار مفتش إداري للتعليم الإبتدائي
يشتمل إطار ملحق تربوي للتعليم الإبتدائي على درجتين
- ملحق تربوي للتعليم الإبتدائي من الدرجة الثانية
- ملحق تربوي للتعليم الإبتدائي من الدرجة الأولى
يشتمل إطار مفتش إداري للتعليم الإبتدائي على ثلاثة درجات
- مفتش إداري للتعليم الإبتدائي من الدرجة الثانية
- مفتش إداري للتعليم الإبتدائي من الدرجة الأولى
- مفتش إداري للتعليم الإبتدائي من الدرجة الممتازة
هيأة التأطير الإداري بالتعليم الثانوي الإعدادي
تتكون هيأة التأطير الإداري للتعليم الثانوي الإعدادي من:
- إطار ملحق تربوي للتعليم الثانوي الإعدادي
- إطار مفتش إداري للتعليم الثانوي الإعدادي
يشتمل إطار ملحق تربوي للتعليم الثانوي الإعدادي على درجتين
- ملحق تربوي للتعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الثانية
- ملحق تربوي للتعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الأولى
يشتمل إطار مفتش إداري للتعليم الثانوي الإعدادي على ثلاثة درجات
- مفتش إداري للتعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الثانية
- مفتش إداري للتعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الأولى
- مفتش إداري للتعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الممتازة
هيأة التأطير الإداري بالتعليم الثانوي التأهيلي
تتكون هيأة التأطير الإداري للتعليم الثانوي التأهيلي من:
- ملحق تربوي للتعليم الثانوي التأهيلي
- متصرف تربوي للتعليم الثانوي الـاهيلي
- مفتش إداري للتعليم الثانوي التأهيلي
يشتمل إطار ملحق تربوي للتعليم الثانوي التأهيلي على درجتين
- ملحق تربوي للتعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة الثانية
- ملحق تربوي للتعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة الأولى
يشتمل إطار متصرف تربوي للتعليم الثانوي التأهيلي على ثلاثة درجات
- متصرف تربوي للتعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة الثانية
- متصرف تربوي للتعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة الأولى
- متصرف تربوي مفتش للتعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة الممتاز
يشتمل إطار مفتش إداري للتعليم الثانوي التأهيلي على ثلاثة درجات
- مفتش إداري للتعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة الثانية
- مفتش إداري للتعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة الأولى
- مفتش إداري للتعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة الممتازة
مقتضيات إنتقالية
هيأة التأطير الإداري بالتعليم الإبتدائي
يصنف و يرتب أستاذ التعليم الإبتدائي المكلف بمهمة مساعد مدير في إطار ملحق تربوي و يحتفظ بدرجته و رتبه
يصنف و يرتب أستاذ التعليم الإبتدائي المكلف بمهمة مديرالإبتدائي في إطار مفتش إداري للتعليم الإبتدائي و يحتفظ بدرجته و رتبه
هيأة التأطير الإداري بالتعليم الثانوي إعدادي
بالنسبة للملحقين التربويين الذين يزاولون مهامهم بالتعليم الثانوي و الإعدادي يحتفظون بصفتهم و إطارهم القديم
يصنف و يرتب أستاذ التعليم الثانوي الإعدادي المكلف بمهمة حارس عام للخارجية في إطار ملحق تربوي للتعليم الثانوي الإعدادي و يحتفظ بدرجته و رتبه
يصنف و يرتب أستاذ التعليم الثانوي الإعدادي المكلف بمهمة حارس عام للداخلية في إطار ملحق تربوي للتعليم الثانوي الإعدادي و يحتفظ بدرجته و رتبه
يصنف و يرتب أستاذ التعليم الثانوي لإعدادي المكلف بمهمة مديرالثانوي الإعدادي في إطار مفتش إداري للتعليم الثانوي الإعدادي و يحتفظ بدرجته و رتبه
هيأة التأطير الإداري بالتعليم الثانوي التأهيلي
بالنسبة للملحقين التربويين الذين يزاولون مهامهم بالتعليم الثانوي و الإعدادي يحتفظون بصفتهم و إطارهم القديم
يصنف و يرتب أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي المكلف بمهمة مديري الدراسة في إطار متصرف تربوي للتعليم الثانوي التأهيلي و يحتفظ بدرجته و رتبه
يصنف و يرتب أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي المكلف بمهمة ناظر في إطار متصرف تربوي للتعليم الثانوي الإعدادي و يحتفظ بدرجته و رتبه
يصنف و يرتب أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي المكلف بمهمة رئيس الأشغال في إطار متصرف تربوي للتعليم الثانوي الإعدادي و يحتفظ بدرجته و رتبه
يصنف و يرتب أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي المكلف بمهمة حارس عام للخارجية في إطار متصرف تربوي للتعليم الثانوي التأهيلي و يحتفظ بدرجته و رتبه
يصنف و يرتب أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي المكلف بمهمة حارس عام للداخلية في إطار متصرف تربوي للتعليم الثانوي التأهيلي و يحتفظ بدرجته و رتبه
يصنف و يرتب أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي المكلف بمهمة مديرالثانوي التأهيلي في إطار مفتش إداري للتعليم الثانوي التأهيلي و يحتفظ بدرجته و رتبه





kw hgk/hl hgHshsd hg[]d] hgohw fhgh'hv

__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-14-2013, 09:13 AM
الصورة الرمزية عبد اللطيف العابد
عبد اللطيف العابد عبد اللطيف العابد غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 3
عبد اللطيف العابد is on a distinguished road
افتراضي

شكرا الأخ الرخيصي على تنويرنا بالمستجدات التي تطرأ على الساحة التعليمية عموما والتي تهم الإدارة التربوية على الخصوص .كل ما أ ريد أن أعبر عنه هو ارتياحي لهذا النظام الأساسي الجديد لأنه ولأول مرة تفتح الدرجة الممتازة للإبتدائي والإعدادي .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-14-2013, 11:23 AM
الصورة الرمزية مصطفى اليزيد
مصطفى اليزيد مصطفى اليزيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,402
مصطفى اليزيد is on a distinguished road
افتراضي

لا تبالغ أخي عبداللطيف في التفاؤل ( حتى يتزاد عاد انسميواه ) لأن التجارب السابقة علمتنا ألا نتفاءل 100/100 حتى لا نصدم وحتى تتضح الأمور ويتم المصادقة عليها .
__________________
ربنا أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين .
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-14-2013, 12:32 PM
الصورة الرمزية محمد إبلهاس
محمد إبلهاس محمد إبلهاس غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 54
محمد إبلهاس is on a distinguished road
افتراضي توضيح

السلام عليكم
المرجو من السادة الأجلاء توضيحا حول التصنيف الذي جاء به النظام الأساسي . بمعنى, من هوالمفتش الإداري المصنف في كل من الدرجة الممتازة والأولى و الثانية? وشكرا

التعديل الأخير تم بواسطة محمد إبلهاس ; 04-14-2013 الساعة 12:35 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-14-2013, 12:50 PM
الصورة الرمزية مصطفى اليزيد
مصطفى اليزيد مصطفى اليزيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,402
مصطفى اليزيد is on a distinguished road
افتراضي

لا تنتظر الجواب أخي السي محمد ، لأن النظام الأساسي لا زال يطبخ على نار هادئة . وتحية أخوية .
__________________
ربنا أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين .
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-14-2013, 03:32 PM
الصورة الرمزية نورالدين لمطاهري
نورالدين لمطاهري نورالدين لمطاهري غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: مدرسة محمد مزيان بلفقيه نيابة مديونة ــ الدار البيضاء الكبرى
المشاركات: 13
نورالدين لمطاهري is on a distinguished road
افتراضي

- مفتش إداري للتعليم ......................... من الدرجة الثانية = السلم 10
- مفتش إداري للتعليم ......................... من الدرجة الأولى = السلم 11
- مفتش إداري للتعليم .......................... من الدرجة الممتازة = خارج السلم
إن شاء الله والله أعلم
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-14-2013, 07:11 PM
الصورة الرمزية سيدي محمد ازيدان
سيدي محمد ازيدان سيدي محمد ازيدان غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: تنجداد بالرشيدية
المشاركات: 2,103
سيدي محمد ازيدان is on a distinguished road
افتراضي

كل مال يقال ممكن ولكن ما مصير متقاعدي 2012/2013 ؟ هناك من يقول زرعوا فاكلنا ونزرعوا فياكلون نعم صحيح لاننكر هذا ولكن السؤال المطروح على الجمعية المحترمة ولجنة الحوار المحترمة هو:ما هو المجهود المبذول اثناء الحوارحول هذه الفئة التي ناضلت دون ان تستفيد من اي شيئ؟.على كل نحملكم المسؤولية امام الله على المجهود الذي بذلتموه تجاه هذه الفئة.
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04-14-2013, 08:53 PM
الصورة الرمزية عبدالعزيزسعدالدين
عبدالعزيزسعدالدين عبدالعزيزسعدالدين غير متواجد حالياً
مشرف منتدى تطوان
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 7,613
عبدالعزيزسعدالدين is on a distinguished road
افتراضي

مشكور أخونا محمد الرخيصي على النشر و الإفادة.
أتفق معك أخي مصطفى اليزيد فيما قلت حتى يتزاد عاد انسميواه ) لأن التجارب السابقة علمتنا ألا نتفاءل 100/100 حتى لا نصدم وحتى تتضح الأمور ويتم المصادقة عليها .
نعم أخي سيدي محمد ازيدان.ما طرحته يمس شريحة واسعة منا ناضلت وناضلت من اجل هذه المطالب . و قد كان خوفي دائما و مازال على كل الأفواج المتقاعدة . بقدر ما يطول تماطل الوزارة بقدر ما تحرم فئة متقاعدة أخرى منا.
و بخصوص الأفواج المتقاعدة برسم 2012/2013 فهنا تكمن شطارة و حنكة المكتب الوطني و اللجان المعنية بالحوار إن كان هذا المطلب أو ما يسمى بالإطار الجديد سيتم تفعيله بآثار رجعية حتى تتمكن هذه الفئة من الإستفادة .
نتمنى ذلك أخي سيدي محمد ازيدان.


٭٭٭٭٭٭٭
كلنا نختلف فى هذه الحياة
لكن إختلافنا لا ينفى الحقيقة
بأننا خُلقنا لنعيش معاً ونبقى معاً ونحترم اَراء بعضنا ♥
٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04-14-2013, 09:15 PM
الصورة الرمزية محمد إبلهاس
محمد إبلهاس محمد إبلهاس غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 54
محمد إبلهاس is on a distinguished road
افتراضي

شكرا الأخ المحترم مصطفى اليزيد . فعلا الأموركلها لازالت تطبخ أو سيري آ دجاجتي حتى للمريخ وتحية أخوية لك ولجميع الزملاء.
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 04-14-2013, 10:51 PM
الصورة الرمزية عمر البالكاس
عمر البالكاس عمر البالكاس غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 326
عمر البالكاس is on a distinguished road
افتراضي

الله اجعل السلامة . الله احفظنا و احفظكم من الماجي .هذا النظام الأساسي الجديد لابد ان يخلف ضحايا وسوف تكون عواقبه وخيمة على نفسية الضحية وسيؤثر سلبا على عمله بحيث سيخلق ضحية ثانية وهي التلميذ محور العملية التعليمية.وبهذا سنسقط في المثل الذي يقول اراد ان يصلحه فهشمه.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...