http://www.hespress.com/إشارة السيد الوزير.

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 01-08-2011, 07:00 AM
الصورة الرمزية الكبير أيت حمو
الكبير أيت حمو الكبير أيت حمو غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 266
الكبير أيت حمو is on a distinguished road
)d': http://www.hespress.com/إشارة السيد الوزير.

وأشار اخشيشن إلى أن من بين الأولويات التي سطرتها الوزارة برسم الموسم الحالي الارتقاء بالمؤسسة التعليمية وبإدارتها التربوية اعتبارا لموقع المؤسسة التعليمية كفضاء أساسي لتجسيد الإصلاح، مشددا على ضرورة توفر كل مؤسسة على برنامج استعجالي خاص بها وفق مقاربة مشروع المؤسسة، وعلى إدارة تربوية مؤهلة ومحفزة ومزودة بكل ما يلزم من وسائل وشروط العمل وعلى هوامش للتصرف والمبادرة وعلى موارد مالية يتم صرفها في عين المكان وفقا لأوليات مشروعها التربوي.

نقلا عن :http://www.hespress.com/ بأمانة


http:LLwww>hespress>comLYahvm hgsd] hg,.dv>

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-08-2011, 10:45 AM
الصورة الرمزية talisse
talisse talisse غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 66
talisse is on a distinguished road
افتراضي

merci pour l info
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-08-2011, 02:21 PM
الصورة الرمزية محمد جدي
محمد جدي محمد جدي متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: بنسليمان ــ المغرب
المشاركات: 455
محمد جدي is on a distinguished road
افتراضي

إدن كيف تفسر أننا لازلنا نتوصل ببعض المعدات و الوسائل من النيابة دون استشارتنا في ما نحتاج إليه بالضبط.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-09-2011, 01:08 PM
الصورة الرمزية حسن شعير
حسن شعير حسن شعير غير متواجد حالياً
مشرف منتدى النقابات التعليمية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 353
حسن شعير is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الفضل [ مشاهدة المشاركة ]
وأشار اخشيشن إلى أن من بين الأولويات التي سطرتها الوزارة برسم الموسم الحالي الارتقاء بالمؤسسة التعليمية وبإدارتها التربوية اعتبارا لموقع المؤسسة التعليمية كفضاء أساسي لتجسيد الإصلاح، مشددا على ضرورة توفر كل مؤسسة على برنامج استعجالي خاص بها وفق مقاربة مشروع المؤسسة، وعلى إدارة تربوية مؤهلة ومحفزة ومزودة بكل ما يلزم من وسائل وشروط العمل وعلى هوامش للتصرف والمبادرة وعلى موارد مالية يتم صرفها في عين المكان وفقا لأوليات مشروعها التربوي.

نقلا عن :http://www.hespress.com/ بأمانة

وهو نفس ما دهبت اليه الوزيرة العبيدة في كلمتها بمناسبة افتتاح فعاليات المجلس الاداري لأكاديمية جهة وادي الدهب لكويرة وكأني بالخطاب نفس النسخة
كل ماذهب اليه الوزير كلام جميل (كل مؤسسة تتبنى برناهج استعجالي خاص بها ، إدارة تربوية مؤهلة ومزودة بكل ما يلزم من وسائل وشروط العمل وعلى هامش التصرف والمبادرة ...)
ألا يعلم السيد الوزير أن أكاديمياته أوقفت هذه السنة صرف اعتمادات (المشروع ) ألا يعلم السيد الوزير أنه الى حد كتابة هذه الأسطر هناك مؤسسات لم تتوصل ولو بسنتيم واحد من الاعتمادات المخولة في إطار ما يسمى اعتمادات( المشروع ) ألا يعلم السيد الوزير أن أوراق المراسلات التي يبعث بها السادة المديرين والمديرات يتم اقتناؤها على حساب قوتهم اليومي أضف الى ذلك الأقلام الجافة وجميع اللوازم المكتبية .الا يعلم السيد الوزير أن مواد المطعم المدرسي لازال المديرون ينقلونها من مالهم الخاص الا يعلم السيد الوزير أن العاملين بالوسط القروي يتنقلون شبه يوميا لحمل البريد من والى المؤسسات التعليمية من مالهم الخاص الا يعلم السيد الوزير أنه لولا تضحيات السادة المديرون والمديرات لتوقف العمل بالمؤسسات التعليمية ومع ذلك فهو معرض للإعفاء بمجرد أن يقول لا لتنفيد بعض قرارات مرؤوسيه والتي قد تكون غير قانونية أومشوبة بتجاوز في استعمال السلطة فعن أي مبادرة أو عن أي هامشية للتصرف يتحدث معاليه .

التعديل الأخير تم بواسطة حسن شعير ; 01-09-2011 الساعة 01:11 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-09-2011, 09:30 PM
الصورة الرمزية محمد جدي
محمد جدي محمد جدي متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: بنسليمان ــ المغرب
المشاركات: 455
محمد جدي is on a distinguished road
افتراضي

ألا يعلم السيد الوزير أن المال العام يرمى به من النافذة عوض حسن تدبيره وذلك باستشارة السيدات المديرات و السادة المديرين؟
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-10-2011, 07:27 AM
الصورة الرمزية عبد الرحمان مولودي
عبد الرحمان مولودي عبد الرحمان مولودي غير متواجد حالياً
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 718
عبد الرحمان مولودي is on a distinguished road
افتراضي اخشيشن: بناء مدرسة الغد مسؤولية جماعية مشتركة

اخشيشن: بناء مدرسة الغد مسؤولية جماعية مشتركة

الصحراء المغربية : 07 - 01 - 2011
أكد أحمد اخشيشن، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، مساء الخميس الماضي، بالقنيطرة، أن بناء مدرسة الغد مسؤولية جماعية مشتركة، ينبغي أن يمارسها كل من موقعه، وبروح وطنية عالية.
وقال اخشيشن، خلال ترؤسه للدورة العاشرة للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، لجهة الغرب الشراردة بني احسن، "إننا مدعوون جميعا إلى العمل وفق هذا التوجه التعبوي، والتشاركي المندمج، لدعم المسيرة التربوية، عبر استثمار كل الآفاق، التي تفتحها التعبئة المجتمعية حول أوراش الإصلاح".

ودعا، بالمناسبة، إلى استثمار كل الآفاق، التي تفتحها التعبئة المجتمعية حول أوراش الإصلاح، من أجل جلب المزيد من الدعم للمدرسة، وفق خطط عمل تشاركية ومندمجة، تستوعب تدخلات وبرامج مختلف شركاء المنظومة التربوية، وفي مقدمتهم وزارة الداخلية، والجماعات المحلية، التي تعتبر شريكا استراتيجيا للمنظومة التربوية، في تحقيق أهداف تعميم التمدرس، والرفع من جودته.

وذكر اخشيشن، من جهة أخرى، بالعناية، التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لمسألة التربية والتكوين، من خلال تأكيد جلالته، باستمرار، على ضرورة كسب رهان الإصلاح، باعتباره دعامة أساسية لتأهيل العنصر البشري، عبر تزويده بتكوين ملائم، يجعله قادرا على المشاركة، بنجاعة وفعالية، في كسب رهان التنمية الشاملة.
وأكد أن الوزارة وضعت، برسم السنة الثانية من البرنامج الاستعجالي، برنامج عمل مكثف يتوخى توطيد المكتسبات، والرفع من وتيرة الإنجاز، وفقا لمجموعة من الأولويات، التي تستجيب لمتطلبات المرحلة.

وأشار اخشيشن إلى أن من بين الأولويات، التي سطرتها الوزارة برسم الموسم الحالي، الارتقاء بالمؤسسة التعليمية، وبإدارتها التربوية، اعتبارا لموقع المؤسسة التعليمية، كفضاء أساسي لتجسيد الإصلاح، مشددا على ضرورة توفر كل مؤسسة على برنامج استعجالي خاص بها، وفق مقاربة مشروع المؤسسة، وعلى إدارة تربوية مؤهلة، ومحفزة، ومزودة بكل ما يلزم من وسائل وشروط العمل، وعلى هوامش للتصرف والمبادرة، وعلى موارد مالية يجري صرفها في عين المكان، وفقا لأوليات مشروعها التربوي.

من جانبه، استعرض عبد اللطيف اليوسفي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الغرب، الخطوط العريضة لمشروع برنامج العمل، ومشروع الميزانية، برسم سنة 2011 ، الذي استحضرت في إعداده الحاجات المعبر عنها في البرامج والمشاريع المسطرة في البرنامج الاستعجالي الجهوي، خاصة البرنامج المتوسط المدى، والحاجات والأوليات المعبر عنها من لدن النيابات التابعة للأكاديمية، سواء في مشاريعها الإقليمية، أو في الجلسات مع المنشطين الإقليميين للبرنامج الاستعجالي، والعمل بالتوجهات العامة، التي أطرت ميزانية الدولة لسنة2011، خاصة الميزانية الفرعية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي.

وأشار إلى أهم فقرات برنامج العمل، الذي يتضمن، بالخصوص، العمل على تطوير التعليم الأولي، وتوسيع العرض التربوي للتعليم الإلزامي، وتأهيل المؤسسات التعليمية، وضمان تكافؤ فرص ولوج التعليم الإلزامي، والعمل على الارتقاء وتطوير التربية البدنية والرياضة المدرسية، وإنصاف الطفل، والجماعات ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا تأهيل العرض التربوي، بالمؤسسات الثانوية الإعدادية والتأهيلية، وتوسيع وتأهيل الداخليات بها.

وأكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أن إنجاز هذه المشاريع يتطلب تعبئة استثمارات مالية، بقيمة تناهز 193 مليون درهم.

كما أشار إلى أن برنامج العمل يتضمن، أيضا، مشاريع تهم محاربة ظاهرتي التكرار، والانقطاع عن الدراسة، وتحسين جودة الحياة المدرسية، ودعم الصحة المدرسية، والأمن الإنساني، وتعزيز كفاءات الأطر التربوية.

من جهة أخرى، استعرض اليوسفي تقدم إنجاز مشاريع البرنامج الاستعجالي (26 مشروعا)، التي رصدت لها اعتمادات مالية، برسم سنة 2011، بقيمة تناهز 320 مليون درهم.

وخلال هذه الدورة، التي حضرها والي جهة الغرب الشراردة بني احسن، عامل إقليم القنيطرة، أحمد الموساوي، وعامل إقليم سيدي سليمان، الحسين أمزال، وعامل إقليم سيدي قاسم، شكيب بورقية، ورئيس الجهة، ورؤساء المجالس الإقليمية، والمنتخبون، صادق أعضاء المجلس على مشروع برنامج العمل، ومشروع الميزانية، برسم السنة المالية 2011، وعلى تقرير النظام الداخلي للمجلس الإداري للأكاديمية.

وجرى، بهذه المناسبة، توقيع اتفاقية شراكة بين الأكاديمية، وغرفة الصناعة التقليدية، لأقاليم القنيطرة، وسيدي سليمان، وسيدي قاسم، تروم وضع إطار عام للتعاون والشراكة، بغية دعم التكوين بالتدرج المهني في الصناعة التقليدية، وتعزيز الميولات الفنية، للتلميذات والتلاميذ
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-10-2011, 10:30 PM
الصورة الرمزية عبد السلام رشيد
عبد السلام رشيد عبد السلام رشيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: السمارة ــ المغرب
المشاركات: 503
عبد السلام رشيد is on a distinguished road
افتراضي الضحك على الادقان

الديماغوجية و الديماغوجية .الكلام في واد وواقع الحال في واد . لم نعد نثق لا في وزير و لا في حكومة و أصبح جل المواطنين لا يثقون في اي نمسؤول بمن فيهم المدراء لأنهم يرددون كلام النواب و مدراء الاكاديميات و الوزير و الوزيرة .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
http://www.youtube.com/watch?v=psghSfy1iBY mohamed rkhissi منتدى الموضوعات غير المصنفة : 1 12-24-2012 07:24 PM
هل هي المرة الأخيرة http://www.andepm.com الحسين بازهار منتدى منبر النقاش الحر 6 10-23-2012 11:10 PM
طلب لقاء مع السيد الوزير حميد سبيك منتدى المكتب الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات 0 03-14-2012 01:28 PM
برنامج حوار مع السيد الوزير مجدي ادريس منتدى جهة فاس ـ مكناس 1 03-05-2012 09:44 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...