شركة "lg" تدعم مبادرة جيل مدرسة النجاح

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 02-21-2011, 08:14 PM
الصورة الرمزية عبد الرحمان مولودي
عبد الرحمان مولودي عبد الرحمان مولودي غير متواجد حالياً
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 718
عبد الرحمان مولودي is on a distinguished road
افتراضي شركة "lg" تدعم مبادرة جيل مدرسة النجاح


شركة "إلجي" تدعم مجهودات وزارة التربية الوطنية في مبادرة جيل مدرسة النجاح



تم يوم الثلاثاء 15 فبراير2011 بمدرسة العلامة أحمد بن عبد النبي بنيابة سلا التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي وشركة "إلجي إلكترونكس" بالمغرب.



وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها كل من السيد يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التعليم المدرسي والسيد الرئيس المدير العام لشركة " إلجي" ، إلى الارتقاء بإدماج واستعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المجال التربوي على المستوى الوطني، ومواكبة الوزارة في دعم اليقظة التكنولوجية وتكوين الموارد البشرية، والمساهمة في تحسين ظروف الإقامة في داخليات المؤسسات التعليمية بتجهيزها بالمعدات الإلكترومنزلية اللازمة.


وأكد السيد أحمد أخشيشن وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي في كلمة بالمناسبة تلاها بالنيابة عنه السيد يوسف بلقاسمي ، أن مبادرة جيل مدرسة النجاح التي انطلقت منذ سنة 2009، كان من أهدافها تحقيق جودة التعلمات وإعطاء دفعة قوية ومتميزة للمسار الدراسي للمتعلمات ومتعلمي السنة الأولى الابتدائية ومواكبتهم خلال المراحل الدراسية اللاحقة.


وقال إن كل هذه المبادرات وغيرها ، ما كان لها أن تتم لولا المقاربة التشاركية التي انتهجتها الوزارة، والتي مكنتها من عقد شراكات وطنية ودولية مع مؤسسات في القطاع العمومي والقطاع الخاص دعمت المجهود الوطني الإصلاحي للمنظومة التربوية، وذلك تماشيا مع استراتيجية المغرب الرقمي التي رصد لها ميزانية ناهزت الخمسة ملايير درهم، والتي تراهن على تعميم استعمال التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصالات من خلال ضمان تجهيز مجموع المؤسسات التعليمية بالعتاد المعلومياتي، وتزويد التلاميذ المهندسين والطلبة الذين يتابعون تكوينات مشابهة في مجال المعلومات والتكنولوجيا بحواسيب محمولة موصولة بالأنترنيت مع متم 2013.


وأشار ان مثل هذا التوجه التعبوي والتشاركي المندمج، سيدعم مسيرتنا التربوية، باستثمار كل الآفاق التي تفتحها الشراكة حول أوراش الإصلاح، وفق خطط عمل تشاركية ومندمجة تستوعب تدخلات وبرامج مختلف الشركاء وتشكل عمق دينامية الإصلاح التربوي ، لما تكتسيه من أهمية بالغة في دعم الأوراش ذات الأولوية لتأهيل وإنجاح المنظومة الوطنية للتربية والتكوين ؛ وهو ما جعل القطاع يضيف السيد الكاتب العام ،يحظى برصيد كمي ونوعي لشراكات نعتبرها أساسية لتنويع مجالات التدخل والدعم والمواكبة تلبية لاحتياجات النهوض بأوضاع المدرسة، ومن أجل دعم عملية إعمال البرنامج الاستعجالي لتسريع وتيرة إصلاح نظام التربية والتكوين.



وأوضح أن برنامج جيني الذي يجسد الاستراتيجية الوطنية لتعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال التربية والتكوين يتوخى تحسين جودة التعلمات والإنماء المهني للمدرسين وتطوير المهارات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى المتعلمين من خلال تجهيز 9آلاف و351 مؤسسة تعليمية وتكوين أكثر من 180 ألف مدرس و2671 مفتشا تربويا و9619 رئيس مؤسسة تعليمية عبر برنامج "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحياة المدرسية".



من جانبه أكد الرئيس المدير العام لشركة إلجي" المغرب السيد يونغ جون تشوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الشركة تعمل على دعم والمساهمة في مبادرة جيل مدرسة النجاح وذلك من خلال إدخال تكنولوجية المعلوميات للمجال التربوي بهدف تسهيل الحياة المدرسية للتلاميذ خصوصا في المدراس الابتدائية ، مشيرا أن توقيع هذه الاتفاقية اليوم يدخل في إطار مواكبة الوزارة الوصية في مجال تحسين جودة التعلمات وتطوير المهارات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى المتعلمين .


وبمقتضى هذه الاتفاقية التي تندرج في إطار المشروع E1P10 من البرنامج الاستعجالي المتعلق بإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المجال التربوي وحفز روح الإبداع ضمن مجال التعلمات ، يلتزم قطاع التعليم المدرسي ، بتوفير الفضاءات لاحتضان العدة المعلوماتية وتقديم التسهيلات الضرورية لأطر وتقنيي شركة "إلجي" لتوزيع وتثبيت المعدات، واختيار الداخليات التي ستستفيد من المعدات الإلكترومنزلية.


ومن جهتها، تلتزم شركة "إلجي" بمواكبة الوزارة في وضع آليات لدعم الصحوة التكنولوجية وتكوين الموارد البشرية، وتثبيت المعدات بتنسيق مع المصالح المركزية وتكوين وتأطير المستفيدين منها وضمان صيانة التجهيزات.


وبموازاة مع ذلك ، تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين أكاديمية جهة الرباط سلا زمور زعير وبين شركة " إلجي" ، تحدد الشروط والقواعد المنظمة للشراكة بين الطرفين، وتقدم بموجبها هبة عينية في شكل عدة معلوماتية عبارة عن حواسيب من نوع الشاشات الذكية لتجهيز خمس قاعات للدرس بمدرسة مولاي المكي العلوي بنيابة سلا، وثلاث قاعات أخرى بمدرسة العلامة أحمد عبد النبي بنفس النيابة. كما ستستفيد مجموعة من الداخليات بتجهيزات إلكترومنزلية بموجب اتفاقيات شراكة ستبرم بين الشركة وبعض الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.


وعلى هامش هذا الحفل، قام السيد الكاتب العام رفقة السيد سفير جمهوريا كوريا الجنوبية والمدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات والسيدة مديرة الكاديمية الجهوية لجهة الرباط سلا زمور زعير والسيد النائب الإقليمي للوزارة بسلا، بزيارة بعض أقسام جيل مدرسة النجاح.

شركة "lg" تدعم مبادرة مدرسة



av;m "lg" j]ul lfh]vm [dg l]vsm hgk[hp

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
والبغال والحمير لتركبوها,و"السيفر"مسير شركة النظافة مثلا. aissa66 منتدى المكتب الجهوي لجهة كلميم ــ وادنون 0 03-26-2012 01:25 PM
ملف كامل عن التغطية الصحية التكميلية - شركة التأمين" سينيا السعادة" حسن الجوبي منتدى التغطية الصحية 0 08-18-2011 04:14 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...