حقيقة وقفة الإدارة التربوية بميدلت

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 03-24-2011, 04:04 PM
الصورة الرمزية imam lkhiat
imam lkhiat imam lkhiat غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 2
imam lkhiat is on a distinguished road
)edj_: حقيقة وقفة الإدارة التربوية بميدلت


كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته وأنا مع من كتب في المنتدى الآية :مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد فكيف تسمحون لأقلامكم بكتابة الكذب وكيف سمحت لكم أنفسكم بالتزوير في المعطيات عدد المشاركين في الوقفة لم يبلغ 80فردابمن فيهم بعض رجال التعليم النقابيين أما مدراء الإقليم فكالعادة رفضهم واضح لأي استغلال للمدير من طرف أي كان والدليل أنه لم يحضر هذه الوقفة إلا 9مديرين من إقليم ميدلت من أصل 106 استحللتم سب زملائكم وطاب لكم النوم وانتم تقذفون في الباقي وكأنكم أنتم من الملائكة الإنسان عليه أن ينظر لنفسه بعين الحقيقة ماقولكم فيمن استحل أموال اليتامى في كرامة وزور توقيع الأمين بجمعية مدرسة جيل النجاح واختلس مايناهز(12مليون) وهو ابن الراشيدية ياابن الراشيدية والنائب من الراشيدية ياأهل الراشيدية هل هذا يستحق لقب مدير؟و يسهر على تدبير مؤسسة وصون كرامتها. وما رأيكم في من ضل لمدة طويلة يتقاضى أجرته دون أن يلتحق بإدارته ببواضيل بل إن كل زملائه المديرين لايعرفونه وهو من الراشيدية وهو من قبيلة ابن الراشيدية ولاتنسى أن النائب من الراشيدية.فحلل وناقش هتان المعادلتان. هل هذا يستحق لقب مدير؟ ومارأيكم في من يتسلط ويتجبر على من يشتغل معه من الأساتذة ويعتبرهم عبيدا وحول إدارته إلى مزرعة للعبيد ومفاتح الإدارة عند العشاب واختلس (30الف درهم من مشروع ألف)هل هذا يستحق لقب مدير؟.ومن استطاع أن يوقع محضر استلام بمقهى في شهر غشت متواطأ مع زميله السابق صاحب (12مليون)وهذه الخرقات والجرائم تصدى لها ابن الراشدية النائب ياابن الراشدية رغم أنني أخالفه في المقاربة فمثل هؤلاء لايستحقون إلا القضاء وهذا ماأتمناه ياابن الراشيدية وما وقفتكم إلا خداع لإفلات المتورطين السابقين من العقاب وربما اعتصامك ياابن الراشدية أمام النيابة يوم 23مارس ماهو إلا غطاء لتصبح كذلك نائبا أو رئيسا لمصلحة
كلنا نعرف هذا وبوجود الطالح والصالح بيننا فلنلمم جروحنا أولا ولنتحد بدل الشرخ ثم ننظر بعين البصيرة للأمام والأكيد دائما أنكم ستردون علي وتسبوني وتنعتوني بأقصى الألقاب لكن أرجوكم أن تقرؤوا كلامي وتسألوا عما جاء فيه ثم ردوا علي كيفما شئتم.



prdrm ,rtm hgY]hvm hgjvf,dm fld]gj

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-24-2011, 07:27 PM
الصورة الرمزية abdellah laaziz
abdellah laaziz abdellah laaziz غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 8
abdellah laaziz is on a distinguished road
افتراضي

إلى الزميل الرفيق
الحقيقة الوحيدة هي التي شهذناها ذلك اليوم ،الحضور كان جد معبر وحضور السيد رئيس الجمعية على الصعيد الو طني له دلالات قوية لا أشك أنك لم تستوعبها وحضورنا كان لندافع عن كرامة رجل التربية وعلى رأسهم رجل الإدارة وأنت منهم بالطبع . وإذا كانت لك أي دلائل على أي اختلاس تورط فيه أي مدير فمن واجبك أن تقدمه للجهات المعنية ولا تلقي الكلام على عواهنه فهذا الزمن زمن المحاسبة والمشاركة والإحترام المتبادل .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-24-2011, 08:53 PM
الصورة الرمزية احمد الزهري
احمد الزهري احمد الزهري غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 8
احمد الزهري is on a distinguished road
افتراضي

تنويرا للزوار الكرام انا احد مديري مدينة مكناس الدين شاركوا في الوقفة الاحتجاجية الناجحة بكل المقاييس ولوائح الحاضرين تفند ماجاء على لسان كاتب المقال فقد حضر 200 مدير :
72 مديرا من مدينةمكناس و33مديرامن نيابة الحاجب والباقي من الراشيدية وميدلت وافران وخنيفرة
لقد انتفضوا ضد التعسف والسلوكات اللامسؤولة للسيد نائب اقليم ميدلت والفيديويات المرفقة في اغلب المواقع ومنها موقع الجمعية الوطنية للمديرين لخير دليل على ذلك . ايها المديرون المحترمون كفاكم تخادلا فان موقع بطانة السوء لايناسبكم .
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-24-2011, 08:55 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

أعتقد أن صاحب الموضوع يغرد خارج السرب والأدهى من ذلك إما انه يفتري على الرأي العام أو أنه من الأميين في الرياضيات حيث لا يحسن عملية العد حين صرح أن عدد المحتجين هو 80 أقول للأخ الفاضل أن العدد فاق 200 فليطلع على محاضر الحضور وأدعوه إلى تجنب الكذب والافتراء
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-24-2011, 10:48 PM
الصورة الرمزية محمد خضري
محمد خضري محمد خضري غير متواجد حالياً
مراقب قسم تبادل الخبرات الإدارية والتربوية الخاص بأطر الإدارة التربوية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: إقليم إفران
المشاركات: 273
محمد خضري is on a distinguished road
)d(-: لا للتجريح ... نعم للإحترام ...نعم للحوار

تحية تربوية
مبدئياً ينبغي علينا كمسؤولين تربويين أن نتقن فن التعامل مع الآخر ولو على النت وإلاّ فنحن نفتقد أول مفاتيح تدبير الادارة التربوية ألا وهو التواصل في أبعاده السلوكية والخلقية . وإذا ما اختل هذا الشرط نجد أنفسنا نحن المسؤولين على موقع الجمعية مجبرين على حدف بعض المشاركات التي لا تلتزم الاحترام وتتعمد خدش الحياء أو التجريح والقذف . فأرجو أن لا نحرج أكثر من هذا.
بالنسبة لما صرّح به الأخ الخياط : أولاً بالنسبة للعدد فلك تقارير السلطات والشرطة إذا كنت تشكّ في العدد والإخوة المتدخلون قبلي أمدّوك بالعدد الفعلي وفق المحاضر الموقّعة في عين المكان.
بالنسبة للمدير الذي تتحدّث عنه وتتهمه بالاختلاس فنحن لا نبرئ أحداً ولا نتّهم آخر. والادارة التربوية كمثيلاتها من مرافق الدولة خاضعة لمراقبة مالية وإدارية ونحن مع المحاسبة وزجر كل من سوّلت له نفسه اختلاس أموال الشعب ، ويمكنك أن تتقدم بشكوى إلى رئيسه أو النيابة العامة كغيور . ولا يشرفنا سواء داخل الادارة التربوية ولا داخل الجمعية أن ندافع عن لصوص المال العام . ولكن اتهامك لهذا الشخص اتهام صريح وقد يعرضك للمساءلة القضائية ما دمت لا تتوفر على قرائن إذا ما ارتآى ذلك من اتهمته.
وما لفت انتباهي هو صمتك عن صنيع نائبك بإخوانك ولم تعطنا مبرراً لسلوكياته . والله يا أخي لو كان لذيه مثقال حبة خردل من دليل إدانة ذلك الذي تتهمه أنت لما ستره .
ورسالتي لك أخي ولكل إخواني بنيابة ميدلت ، هو التفكير في لثم الجراح وتوحيد الصفوف فأمامنا مصاعب تتطلب توحيد الجهود عوض تبديرها في تفاهات وتملّقات ، فالنائب كيف ما كان تدبيره لن يدوم في كرسيه أكثر من أربع سنوات ويبقى العار والخزئ متورّث من ورائه .
وليس من العيب أن نراجع ذواتنا ونستفيد من أخطاء المرحلة ولكن العيب والعيب كلّه هو تمادينا في قبول وضع نقرّ جميعاً أنه لا يناسبنا . وللإشارة فإن عبد ربه مخاطبك رفض رئاسة مصلحة حتى لا يفقد ودّ زملائه.
وثق بي أخي الخياط بأني أحترمك وسأظل
تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــاتي
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-24-2011, 11:38 PM
الصورة الرمزية عبد الرحمان مولودي
عبد الرحمان مولودي عبد الرحمان مولودي غير متواجد حالياً
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 718
عبد الرحمان مولودي is on a distinguished road
افتراضي

تحية لكل الشرفاء الذين شاركوا في الوقفة الاحتجاجية والذي يمثلون كل أقاليم الجهة معبرين عن تضامنهم مع إخوانهم في نيابة إقليم ميدلت الفتي مدافعين عن إطارهم الجمعوي الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب هذا الإطار الذي يعتبر التواصل والتعاون مع كل المتدخلين في الشأن التعليمي مبدأ على أساسه يمكن أن تسير قاطرة التربية والتكوين بهذا البلد السعيد . وعلى هذا الأساس تتواصل هياكل الجمعية مركزيا مع الوزارة الوصية على قطاع التربية والتكوين (وقد صدرت بهذا الشأن مجموعة من المحاضر) وجهويا مع مديري الأكاديميات (وهناك محاضر تؤكد ذلك) ومحليا مع جل نواب الأقاليم إلا بعض النيابات (ورد ذكرها في بيان المكتب الوطني يوم19/03/2011) ومنها نيابة ميدلت التي أبى المسؤول بها إلا أن يركب القطار من مؤخرته ويحاول قياده في الاتجاه المعاكس رغم كل المحاولات التي بذلت جهويا (اجتماع 12/02/2011 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمكناس) حيث عبر بأسلوبه المعهود والمتأصل فيه عن (رغبته في التواصل مع هياكل الجمعية فكان عربون رغبته هو تمزيق البلاغ الصادر عن المكتب الجهوي ليوم 12/02/2011) وهو القائل بأنه يؤمن بالاختلاف ولا يمنع من تعليق سبورة الجمعية ولو كان ذلك في مكتبه فهذا تنقض صارخ بين الأقوال أمام المسؤولين وسلوكات سيادته في الواقع .
إن قطار الاحتجاج على هذه السلوكات لم يركبها المديرون وحدهم وهم مستعدون لمواصلتها حتى يسقط الصنم بل ركبتها الإطارات النقابية التي مجت هذا النوع من السلوك فنظمت ولا زالت العديد من الوقفات والإضرابات بهذا الإقليم الفتي فمتى يستقيم أمر قطاع التربية والتكوين هذه النيابة ؟نتمنى أن يكون ذلك قريبا

أما الأخ الخياط ولا أدري ما يخيط أم هو (كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاث ) فقد طرح موضوعه في منتدى دفاتر ولم يقرأ إلا ما يسره!!!! فلذلك لجأ إلى منتدى الجمعية وبنفس الموضوع ؟؟؟
يمكنكم الاطلاع على موضوعه وعلى الردود من خلال الرابط التالي
http://www.dafatir.com/vb/showthread.php?t=290126
__________________


التعديل الأخير تم بواسطة عبد الرحمان مولودي ; 03-24-2011 الساعة 11:46 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وقفة رد الاعتبار لهيأة الإدارة التربوية فرع العرائش محمد القريشي منتدى فرع العرائش 1 12-12-2012 08:58 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...