اين الاطار والسلم ؟

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 05-08-2011, 08:51 AM
الصورة الرمزية ridany.mohammed
ridany.mohammed ridany.mohammed غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 21
ridany.mohammed is on a distinguished road
)d(-: اين الاطار والسلم ؟

لفد رضي مكتب ( يسجل بارتياح كبير..ويثمن المجهودات الكبيرة..ويتشبث بمطلب تغيير .. ويتمسك بتعميم..) ساقولها بالعامية واستسمح ب ( شياطا ) الحوار الاجتماعي .
اين الاطار والسلم ؟لو كانت لدى المكتب الوطني الشجاعة والجرأة الكافيتان لقالها علانية ؛ انه لا يستطيع تحقيق هذين المطلبين.اتدرون لماذا ؟ لان هذه العينة من المطالب لا تتحقق بالحوار المعسول وبالتقاط الصور مع الكبار والجلوس اليهم في الموائد...بل تتحقق بالاعتصامات والاضرابات والاغماءات بعد الضرب والجرح.
في جميع التنظيمات التي تعتبر نفسها ديمقراطية وتتكلم باسم القواعد ،عندما تفشل في تدبير ملفاتها المطلبية وتحقيق مشاريعها المنبثقة من مؤتمراتها العامة .تقدم استقالنها بكل روح رياضية وتفتح المجال لوجوه جديدة تكون قادرة على رفع مشعل التحدي والصمود.


hdk hgh'hv ,hgsgl ?

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-08-2011, 09:21 AM
الصورة الرمزية renaissance
renaissance renaissance غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 116
renaissance is on a distinguished road
افتراضي

يجب الاسراع في عقد مؤتمر وطني استثنائي لانقاد الوضع.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-08-2011, 09:47 PM
الصورة الرمزية أبوعلاء ش
أبوعلاء ش أبوعلاء ش غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 80
أبوعلاء ش is on a distinguished road
افتراضي

ماذا عسانا أن نقول أمام هذا التواطأ بين أعضاء المكتب الوطني والوزارة على حقوق المدير ، إن الإطار والسلم حق لايمكن التنازل عنهما بهذه البساطة إلا بالقابل وهذا ما تحقق للمحاورين الذين انساقوا مع نزواتهم ضاربين عرض الحائط مصالح المدير
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-08-2011, 10:08 PM
الصورة الرمزية محمد جدي
محمد جدي محمد جدي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: بنسليمان ــ المغرب
المشاركات: 455
محمد جدي is on a distinguished road
افتراضي

لا فض فوك يا أخي الريضاني محمد.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-08-2011, 10:14 PM
الصورة الرمزية طه11
طه11 طه11 غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 316
طه11 is on a distinguished road
افتراضي

يستحيل على الجمعية بمكتبها الحالي تحقيق ما يتطلع اليه المديرون.على المجلس الوطني الذي رفض قبول استقالة المكتب الوطني في خنيفرة أن يتدخل في اقرب وقت ممكن لعقد مؤثمر وطني من اجل تصحيح مسار الجمعية.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-08-2011, 10:29 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 914
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

بعد طول غياب طوعي عن الموقع لاسباب : تصرفات تعسفية ، أعود لاسجل موقفي بعد مهزلة بيان خنيفرة و بلاغ المكتب الوطني و المذكرة 70 وقرار الغء البرنامج النضالي من قبل مكتب منفذ وليس مجلس مقرر .
فعلا يحزنني موقف المكتب الوطني ، الذي استغل التفويض لاجرأة البرنامج النضالي ، الذي لم يكن في صيغته يستدعي تفويضا ، لان ما ورد فيه من نقط ينطلق العمل بها بعد فاتح ماي مباشرة . ويعلن عن تعليق البرنامج الذي لم يكن قرار المجلس . وأذكر اخواتي اخواني في المكتب الوطني بكل تقدير و احترام لجهودكم ، أنكم لستم مقررين بل مكتب منفذ .
البلاغ لم يذكر فيه ايجابيات الحوار وما تحقق عبر الجولات ، ولكن ذكر فقط ملفنا المطلبي الذي فيه يعاود المكتب الوطني مطالبة الوزارة بقبوله و انتظار ما ستجود به لنا من خلال مذكرات موجهة لجميع المديرين بالابتدائي و الثانوي .
قد أعذر المكتب الوطني في قضية الاطار ، لان الأمر ليس بهين من جوانب عدة من طرفنا و من طرف الوزارة . لكن مسألة التشبيك يجب أن يقف لها المكتب و المجلس و يتصديان بعزم و اصرار ، خاصة أن فئة من الفاعلين الذين لا يعملون في السنة حتى شهرا كاملا ، و ينتزعون ، في الهيكلة الجديدة بمواقفهم الموحدة و احتجاجاتهم و اضرابهم - غير المؤثر - تاثير المديرين ، موقعا متقدما يصبح المدير تحت رحمتهم و تعود الأيام الخوالي ...هذه النقطة وحدها تتطلب دعوة للاحتجاج و مقاطعة البريد ... أما أن المكتب لم يستطع الحصول حتى على وعد بالتراجع عن الإعفاءات التعسفية و الميزاجية و الاضطرارية ... فماذا حقق لنا من مطالب ؟
الزيادة عامة في الاجور و التعويضات .... انظر الى تعويضات هيئة التفتيش 1500.00 مقابل 400.00 هل أعباؤهم أكبر من أعبائنا ؟ حتى التاطير التربوي عهد به للمدير و أعطوا مساعدين من الأساتذة ليقوموا بدور المرشد و الكفيل . لم نستطع الحصول على مساعد إداري في كل مدرسة ابتدائية ، ما الفرق بيننا و بين مديري الثانوي الذين ليست لهم تمثيلية و طنية مثلنا ولم يفاوضوا أبدا.
أظن أن الخلافات التي سادت بخنيفرة بين أعضاء المجلس و المكتب الوطني ، دليل على رغبة المكتب الوطني في القفز على قرارات المجلس والقواعد .
أضم صوتي إلى المحتجين من داخل الجمعية ، و أطالب بانتخابات مبكرة لعدم احترام إرادة القاعدة .
قرار غير مبرر ، غير منطقي ، غير مفهوم ، لو قلتم أن هناك وعود شفوية لحل المشاكل العالقة لصدقناكم ، ولكن حبل الكذب قصير .... لقد أضحكتم فينا الخصوم و .....
أقترح التعجيل باجتماع طارئ إقليمي قبل يوم 15/05/2011 للنظر في قرار المكتب الوطني المنفرد ، لان المجلس فوض له قرار تفعيل البرنامج النضالي ، و ليس إلغاء البرنامج النضالي الذي لم يبق منه سوى وقفات ، أما الاضراب فهو اختصاص النقابات وليس الجمعيات، مما يدل على عدم التمييز بين قانون الجمعية و قانون النقابة ، و في ملفنا المطلبي الذي لم يتحقق منه أي شيء ملموس ، سوى استنتاج أننا قوة تحترمنا الجهات المسؤولة و اتحادنا يمكننا من انتزاع مطالب صعبة مشروعة ، مطالبنا سهلة لا نطالب بموقع في النيابة أو الاكاديمية ، لا نطالب إلا بمخاطب و رئيس مباشر واضح ، و تقويم بعدي من قبل لجنة وليس أفراد . بشبكة تقويم موحدة تسلم للمعني فور الانتهاء من الافتحاص . مطالبنا بسيطة : مراجعة قرارات الإعفاءات التعسفية ، التي تمت عن طريق فردين وليس لجنة و لا لجان متخصصة، و سادت شكوك و لم يثبت أي تقصير حقيقي ، خاصة أن هناك صراع بين فاعلين اعتبر معها المدير أعزلا و فردا يمكن التضحية به دون تأثير و لا تأثر .... نطالب بمساعد اداري ، أسوة بالمفتشين الذين حصلوا على مساعد بكل مؤسسة دون ضجة و لا نضال و احتجاج . ما هذه المعادلات الظالمة الخاطئة ، من يعمل أكثر و يتحمل أكبر المسؤوليات يأخذ أقل ، نجازيه بعدم الاكتراث ؟ يتحمل مكتبنا الوطني مسؤولية إضعاف جمعيتنا وتمزيقها ، وظهور جمعيات مشردمة ضعيفة هنا و هناك . أما السلم 11 للذين اقترب تقاعدهم و لازال بعضهم في السلم 9 فهي وصمة عار في جبيننا . القرار يعود للقاعدة في تفعيل البرنامج النضالي . سنرد عليكم ، و حذار من عدم الإعلان عن اجتماع طارئ من طرف أعضاء محليين هم وطنيين ساهموا في هذا القرار الباطل .
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05-09-2011, 08:34 AM
الصورة الرمزية أبوخريف
أبوخريف أبوخريف غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 41
أبوخريف is on a distinguished road
افتراضي

الله يرحم البطن الذي حملك ،لقد وافيت وكفيت ، نسبة كبيرة من المديرات والمديرين يشاطرونك الرأي وتحية أخوية
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-09-2011, 10:52 AM
الصورة الرمزية جمال الشاوي
جمال الشاوي جمال الشاوي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 2
جمال الشاوي is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمان الرحيم. اخي الكريم اشاطرك الراي في كون ما انجز لا يلامس الانتظارات الكبيرة والامال
العريضة لهذه الشريحة التي لايستهان بها عبر تراب المملكة وهم رجال ونساء الادارة التربوية.لكن مالايؤخذ
كله لايترك جله. والاطار سيتحقق باذن الله بالحوار الجاد والمسؤول . ولنحسن الظن في الله سبحانه وتعالى
ثم نجدد ثقتنا في اعضاء مكتب الجمعية ولنضع مكاننا مكانهم فلا محال سنحس بعظم المسؤولية الملقاة على
عاتقهم .ولنثمن اعمالهم ونطالبهم بالمزيد ولانكلفهم بما هو فوق طاقتهم. ولنسع جميعا للالتفاف حول جمعيتنا
الفتية .ونكون يدا واحدة لتحقيق كل مطالبنا .ونترك القطار يسير ولانعرقل حركته فسيصل باذن اللة الى المحطة
حتى ولو لم يصل في الوقت المطلوب.تحية خالصة لكل الغيورين والمحبين والمتعاطفين مع هذه الفئة من المجتمع.ولنكن دائما ايجابيين ومتفائلين. ولنبدا بالمحاسن قبل المساوئ. شكرا لمن حكم عقله وتحكم في عواطفه.
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05-09-2011, 11:46 AM
الصورة الرمزية abdeslam ziani
abdeslam ziani abdeslam ziani غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 1
abdeslam ziani is on a distinguished road
افتراضي

شكرا أخي الكريم تعليقك في محله ، يجب علينا أن نعي المرحلة التي تمر منها هذه الفئة التي تعتبر في نظري الحلقة الضعيفة في منظومتنا التربوية ، إن المسؤولين ليست لهم أي استعداد جدي - سوى كلام معسول شفوي نسمعه من حين لآخر- لتحقيق المطالب المشروعة للمدير المتخبط والمثقل بالمهام والمسؤوليات، علينا أن نبقى متشبتين بهذا الإطار الذي يجمعنا ونعطي فرصة أخرى للمكتب الوطني للضغط على السلطة الوصية والتركيز على الإطار والدرجة ، ولنعلم جميعا أن للمدير أوراق عديدة إنأحسن استعمالها جيدا فإن الوزارة سترضخ لهذه المطالب ،ولكن ليس لدينا الوقت لتبادل التهم بيننا الجموع العامة الإقليمية والتوصيات التي ستنبثق عنها في ظرف أسبوعين فقط ستجعل المكتب الوطني أمام 3 امور : * تحديد جدول زمني محدد للاستجابة للمطالب بمحضر رسمي مع المسؤولين .
* إعلان معركة نضالية قبل ااختتام السنة الدراسية وقطع الطريق أمام مناورة الحكومة المكشوفة المتمثلة في ربح الوقت لضمان إنقاذ السنة ، على حساب المدير طبعا
* الاستقالة وفسح المجال أمام الوجوه الجديدة لتحمل مسؤولية رد الاعتبار للمدير .
غيرتنا على المدير هي التي أنطقتنا وجعلتنا نتشبت بجمعيتنا
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05-09-2011, 01:59 PM
الصورة الرمزية لحسن عطواني
لحسن عطواني لحسن عطواني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 182
لحسن عطواني is on a distinguished road
Thumbs down الخزي والعار للمنبطحين بذل

بسم الله الرحمان الرحيم ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
لنترك الكلام والتعليق ولننتقل إلى تسطير برنامج نضالي تصعيدي بتنسيق بين المكاتب الجهوية والإقليمية الرافضة لنتائج المهزلة ، ثم ليختر آنذاك أعضاء المكتب الوطني المباركون بمجهودات الوزارة ولمن يدور في فلكهم بين الطريقين ـ فلا خير في وحدة مع ذل وإهانة
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...