العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



اللقاء التواصلي لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب ــ فرع العرائش ــ

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 05-14-2011, 04:24 PM
الصورة الرمزية محمد القريشي
محمد القريشي محمد القريشي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 157
محمد القريشي is on a distinguished road
افتراضي اللقاء التواصلي لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب ــ فرع العرائش ــ

انعقد بمقر جمعية ايكوديل بالعرائش يوم الجمعة 13 ماي 2011 على الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الثانية عشر زوالا اللقاء التواصلي مع مديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب فرع العرائش برئاسة محمد الصبان رئيس المكتب الجهوي وأعضاء المكتب المحلي بالعرائش .
انطلقت أشغال هذا اللقاء بكلمة افتتاحيةللسيد رئيس المكتب الجهوي طلب فيها من الحاضرين تلاوة الفاتحة ترحما على روح والد أخينا بوسلهام السكتاني مدير مدرسة بكارة وروح الذين سقطوا بمقهى أركانة بمراكش من جراء الاعتداء الهمجي الشنيع الذي استهدف المينة أخيرا .
بعد ذلك استعرض المحطات النضالية التي خاضتها جمعيتنا الفتية على المستوى الوطني كوقفة الكرامة أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط ومؤتمر خنيفرة وانتخاب المكتب الجهوي لجهة طنجة تطوان . كما تناول في حديثه مستجدات الملف المطلبي ، وعبر عن رغبته للإجابة عن بعض التساؤلات المطروحة في الساحة من طرف السادة المديرين والمديرات حول مستجدات هذا الملف . نظرا لكثرة الإنتقادات والتأويلات التي يعرفها الملف .
بعد ذلك فتح باب الحوار والنقاش للمشاركين .حيث تمحورت أغلب مداخلات السادة المديرين حول موضوع الإطار ومسألة الإعفاء من المهام والترقية الداخلية والتعويضات النظامية والمذكرة الوزارية 70 والغلاف الزمني للمدير ومساعد المدير وخدمات الحراسة والنظافة ......
حول هذه التساؤلات أجاب السيد الرئيس بأن تساؤلات السادة المديرين في محلها ، باعتبار أن كثيرا منهم كان ينتظر الإطار كجواب من الوزيرة ، حيث أن هذه النقطة أخذت منا وقتا طويلا في لجنة الحوار وفي المكتب الوطني . لكن المفهوم لم يتضح بعد . إن مسألة الإطار تتطلب منا التريث وتعميق النقاش ، ويجب أن نشكل لجانا لصياغة تصوراتنا للإطار . وفي سياق رده ذكر السادة المديرين بأن هناك مذكرات وزارية ستصدر قريبا لتترجم ما اتفق عليه في المحضر المشترك خلال الأيام القليلة القادمة .
في نهاية اللقاء شكلت لجنة من الجمع العام لصياغة البيان ولجنة أخرى من أجل البحث وتعميق النقاش في موضوع الإطار .
في الختام جدد الشكر لأعضاء المكتب الذين أغنوا النقاش بتوضيحاتهم وردودهم على تساؤلات السادة المديرين كما شكر الحاضرين على مساهماتهم وتدخلاتهم . وتمنى للجمعية ومنخرطيها التوفيق والسداد وأنها حققت جزءامهما من الملف المطابي الذي صادق عليه المؤتمر الوطني الأول ، والجزء الآخر ستعمل على تحقيقه مستقبلا بفعل تلاحمنا وتوحيد صفوفنا محليا وجهويا ووطنيا ، وعاشت جمعيتنا الوطنية العتيدة .

محمد القريشي


hggrhx hgj,hwgd gl]dvhj ,l]dvd hgjugdl hgYfj]hzd fhglyvf JJ tvu hguvhza

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...