العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



القواعد هي التي تقرر ، لم نفوض للمكتب الوطني و للمكاتب المحلية و الاقليمية .

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 05-30-2011, 07:26 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 883
عبد القادر زيني is on a distinguished road
)j_: القواعد هي التي تقرر ، لم نفوض للمكتب الوطني و للمكاتب المحلية و الاقليمية .

quote=عبد الله الدهيمي;11631]هل نحن في حاجة إلى مساعد أم في حاجة إلى حارس عام ومقتصد ليتم التفرغ لعملنا الإداري والتربوي؟
لماذا ينظر للمدرسة الابتدائية بتلك النظرة الدونية ؟.
لماذا يعامل مديرها بهذا النوع من الاحتقار؟
ما الفرق بين المدرسة الابتدائية والإعدادية والتأهيلية؟
علما أن بالإعدادية ثلاث مستويات وبالتأهيلية ثلاث مستويات وبالابتدائية ست مستويات إذا لم نضف التعليم الأولي. وأحيانا يفوق عدد المتعلمين بالابتدائية عددهم بالإعدادية والثانوية مع فارق كبير أن الابتدائية تتوفر بها فرعيات تبعد عن المركزية بمسافات مختلفة.
أليس من حق مدير التعليم الابتدائي أن يكون معه مقتصد يخفف عنه عبء الحسابات؟
أليس من حق مدير التعليم الابتدائي أن يكون معه حارس عام يخفف عنه عبء ملفات التلاميذ وغياباتهم مع تغيبات المدرسين؟
ألن يساهم هذا في الرقي بالعمل الإداري؟ ألن يعطي هذا فرصة للمدير للإبداع والابتكار والبحث عن مشاريع لمؤسسته وعن شركاء لدعم هذه المشاريع وتحقيقها للرفع من مستوى مردودية المدرسة الابتدائية العمومية؟.
أليس من حق مدير المدرسة الابتدائية أن يكون معه أعوان يحرسون المؤسسة ويصونون ممتلكاتها ويحمون حرمتها؟
أليس هذا ظلما وحيفا يعاني منه مدير المدرسة الابتدائية؟
تساؤلات في محلها وفي الصميم ، هل نتفرغ للتسيير و الإشراف على المجالس ، أم نعمل عمل الناظر والحارس العام الداخلي و الخارجي ، وعمل المقتصد ، و خليفة المدير و كاتبه .؟
من يبخس مطالبنا ؟ من يعتبرنا مكلفين بمهمة ؟ ليست الوزارة ، بل نحن من نكرس أفكار و معلومات قديمة ، نطلب إطار متصرف ، والمدير أكبر من المتصرف و المفتش من حيث الأعباء و المهام ، فقط يحتاج إلى رقم استدلالي أعلى ونسميه بعد إحداث الإطار : مدير مدرسة ابتدائية عمومية . من يحضر لقاءات تكريمية يفوت ويمرر فيها التثمين للجنة الحوار و يدعم خروج المكتب الوطني عن القانون : بتحوله من مكتب منفذ إلى مكتب مقرر . ويتمادى بدل الاعتذار و يؤكد أن المجلس الوطني فوض له . لا يوجد تفويض دون مراجعة القواعد . لماذا الالتفاف على اجتماع المجلس الوطني باجتماعات خاصة طويلة مرهقة ، ينسحب منها المدير و يبقى من له خطة لإشاعة أن جميع المديرين راضون عن ما وقع . قلتها في اجتماع محلي بمجموعة مدرسية بالريصاني اقليم الرشيدية و طلبت تسجيلها باسمي : عبد القادر زيني ، أنني أرفض رفضا تاما ما ورد في المذكرة 70 ، وأندد بسلوك المكتب الوطني الذي انتقل من مكتب منفذ إلى مكتب مقرر ... وصرحت بها في هذا الموقع . و قيل في مناسبة تكريم بعض المديرين المتقاعدين باسم جميع المديرين أننا نثمن . لا يا إخوتي ممثلينا في الرشيدية ، لم نثمن بعد . يوم نجتمع على أساس تقييم ما وقع في الرشيدية إقليميا و نخضع لتصويت ، ستعرف حقيقة الأمر ، أغلبية المديرين في الرشيدية و المغرب غير راضون عن ما حصل . ومتشبتون بإطارهم العتيد جمعيتنا الوطنية . فقط الاعتذار و إعطاء الكلمة للقواعد و المجلس الوطني ليقرر الخطوات المقبلة و البرنامج النضالي . لقد ارتكبتم نفس الخطأ الذي وقع فيه المكتب الوطني ، القواعد و المجالس هي التي تقرر . لا ثم لا للهروب إلى الأمام سندمر مستقبل المدير و سنشتت جمعيتنا بهذه التصرفات الذكية ، كالقنبلة الذكية تقتل الصديق و الشقيق ، لا تعليق .... نرفض التعليمات عبر الهاتف .... ونطالب برجوع المديرين المعفيين بمفتشين اثنين لا صفة لهما و لم يثبت في حق المعنيين إخلال حقيقي موصوف . نطالب بسحب الإنذار الذي حصلت عليه المديرة بسيدي بنور بمناسبة تطبيق القانون و أداء الواجب ، و افتحاص المصالح التي لم تقم بواجبها مع مراسلات المديرة ... أتحمل مسؤوليتي و قادر على الإقناع ....



hgr,hu] id hgjd jrvv K gl kt,q ggl;jf hg,'kd , ggl;hjf hglpgdm hghrgdldm >

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-31-2011, 11:18 AM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 883
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

ان شاء الله و بحوله ستتخطى جمعيتنا كل الانزلاقات ، ولكن بذكر الايجابيات و السلبيات ، والاخطاء ... لقد ارتكبنا أخطاء في الولاية الاولى ، وقدرنا أن إخوتنا في المكاتب المحلية و الجهوية و الوطنية لا زالوا في طور التكوين و الاستئناس ، وفي الولاية الثانية كذلك مازالت هناك بعض الممارسات الخاطئة التي كانت تمارس في اطارات أخرى و لا تجد من ينتقدها ...
لقد نقلت بامانة ما يعتقده المنخرطون ، وقد عبر البعض بخجل خوفا من الاتهام بالخيانة و تشتيت الصفوف ، وعبر البعض الآخر بشجاعة تحصينا للجمعية و لمؤسساتها من تداخل الادوار بين الأجهرة .
الجو الصحي و الطبيعي أن تكون المعارضة المنتقدة انتقادا بناء . ولكن حين يعتبر الانتقاد شكلا من أشكال التفرقة . فهو تكفير و تفكير أحادي يتغيى الديكتاتورية ... اللهم إني قد بلغت .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-01-2011, 09:25 PM
الصورة الرمزية بوعمود
بوعمود بوعمود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 101
بوعمود is on a distinguished road
افتراضي

الماتش مبيوع يا إخوان
باعنا إخواننا أعضاء المكتب الوطني للوزارة بدون مقابل
لقدغدرونا
دعيناهم للله
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من اخلاقيات التعامل فيما بيننا مجموعة من القواعد التي يسمونها بالاتيكيت: mohamed rkhissi منتدى الموضوعات غير المصنفة : 1 11-07-2012 07:22 PM
الحكومة تقرر رفع الضريبة على الأجور التي تفوق 25 ألف درهم عبد الحفيظ البارودي منتدى أخبار وجديد الترقية والأجور: 1 10-31-2012 02:33 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...