العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



قراءة أولية في المذكرات السبعينية : الحلقة الأولى

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 09-26-2011, 09:10 PM
الصورة الرمزية حسن الجوبي
حسن الجوبي حسن الجوبي غير متواجد حالياً
مدير التواصل والإعلام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 5,900
حسن الجوبي is on a distinguished road
افتراضي قراءة أولية في المذكرات السبعينية : الحلقة الأولى

تحاول المذكرات السبعينية أن تتكامل وتتناغم فيما بينها ، ولكن مع ذلك وفي انتظار صدور المذكرة السادسة المتعلقة بمسطرة الاعفاء،هذه المذكرات يكتنف بعضها الغموض ..........
فالمذكرة الأساس المرتبطة بفترات عمل المديرة والمدير ،جاءت فضفاضة وغير واضحة المعالم خاصة ما تعلق بعدد ساعات العمل........وتعددت القراءات واختلفت هل يعمل المدير لمدة 36 ساعة في الأسبوع أو 42 أو 46 بل إلى 52 في استعمال الزمن المكيف
وتطرح الأسئلة : الخروج من 12 إلى 14 ؟ساعة راحة ؟ الذهاب إلى النيابة ؟ التواجد الدائم بالمدرسة عبر إنشاء سكن معناه تعويض الأعوان (مهنة في طريق الانقراض)؟
هل هناك مواصفات معينة للسكن الوظيفي؟أو أي سكن والسلام؟
تتناسل الأسئلة : ما يتعلق بالمشغل يكون التطبيق بالتدريج وما يتعلق بالمدير ينفذ على وجه السرعة (
وحتى تكون هذه السطور فقط قراءة أولية :
أرى من الضروري (بدون تدريجيا) المطالبة وبإلحاح :
- السكن الوظيفي بمواصفات معينة تحفظ الكرامة
- الإطار بمواصفات تحفظ الكرامة والامتيازات وبتعويضات تتلائم وأوزار المذكرات السبعينية (هذا إذا تم قبولها).
ما عدا ذلك ..............البقية تعرفونها


rvhxm H,gdm td hgl`;vhj hgsfudkdm : hgpgrm hgH,gn


التعديل الأخير تم بواسطة حسن الجوبي ; 09-26-2011 الساعة 09:18 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-26-2011, 10:02 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

مذكرات لا تخدم المدير في شيء .
السكن من أجل التواجد المستمر,ربما فقط لتعويض الحارس,هذا مابدا لي.وعدم السكن فيه يؤدي إلى زوال العمل الإداري,هذا تهديد مجاني,كأننا نريد هذا العمل,أو اسمحوا لي على قولي هذا : اسناننا لوبية عليه.
جدول حصص للمدير غير مفهوم وغير واضح المعالم.حاليا المدير يعمل دائما في المدرسة والدار وحتى في الشارع ,حياته كلها عمل,بل عمره بالكامل موجه للعمل الإداري. جميل أن يحدد لنا العمل,لكن كيف؟ هذا هو السؤال. أرجو أن يتوضح الأمر,نحن نريد أن نعمل سويعاتنا فقط لا غير,وكل زيادة يجب أن يتم التعويض عنها مثل سائر الموظفين في جميع أنحاء العالم.
الدعم الإداري اكتفى بدر الرماد على الأعين فقط. لأن المدارس التي لها أقل من 600 تلميذ لا دعم لها حاليا . والسؤال هو ما العمل مع مدرسة بها 900 تلميذ وأخرى بها 899 هل هذه الأخيرة لن تستفيذ؟؟؟
السكن الوظيفي داخل الفيافي والقفار في العالم القروي, يحتم على المدير حسب المذكرة السكن فيه بجانب القبور,هل يريدوننا أن ندخل المارستانات؟؟؟ التهديد بشغل السكن كيفما كان,وأينما وجد هو ضرر ما بعده ضرر,يجب التصدي له بقوة.أرجو العمل و النضال بجدية من أجل محاربة هذا التهديد والوعيد.
من أجل إدارة تربوية فعالة يجب تسريع وثيرة الإصلاح الإداري بالعمل وليس بإصدار مذكرات لا تسمن ولا تغني من جوع. دراستها فقط ستأخذ منا وقتا طويييييييييييييييلا . وهذا ليس في صالحنا أيها الإخوة والأخوات.
تحيتي الأخوية الصادقة يا أخي حسن الجوبي , دمت لنا نبراسا متوهجا داخل هذا الصرح التربوي الناجح.
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-26-2011, 10:53 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 339
محمد داودي is on a distinguished road
)dg_è: لمادا كل هدا الحيف

هل المدكرات السبعينية بمنطقها المتوالي وبحمولتها اللاعتبارية تهدف بالفعل الى تقعيد مقاربة المهننة لهيئة الادارة التربوية ام انها ترنو الى تطبيق عقاب جماعي في حق المديرات والمديرين لانهم شقوا عصا الطاعة واعلنوا حالة عصيان وتمرد على البيروقراطية الادارية وقالوا وبصوت جماعي لاللظلم والتسلط على رقاب العباد باسم التراتبية الادارية نعم للمقاربة التشاركية نعم للثقافة المصاحباتية نعم للتقاسم وللراي والراي الاخر نعم للواجب المهني المقرون بالحقوق المهنية والوظيفية سلوك لم يالفه القائمون على الشان التعليمي والدين لم يستسيغوا لغة الاحتجاج وحالة الرعونة المعبر عنها من طرف الدات الادارية فكان لزاما عليهم معاقبة المدير بتجريده من صفة موظف وتحويله الى دابة مربوطة الى ناعورة لاتعرف سوى الدوران على مدار الساعة واليوم تلكم هي الحالة المراد تكريسها عبر تنزيل المدكرات السبعينية وخاصة تلك التي تتحدث عن حصص عمل المديرين والتي تريد تدشين مرحلة جديدة لنظام القنانة والنخاسة ابطالها عموم المديرات والمديرين يقع كل هدا الغبن والحيف في زمن دسترة الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية للشعوب والامم والمغرب من الدول التي اختار ان يتصالح مع ماضيه السياسي الا ان مقاربة المصالحة والتصالح لم تلامس عقلية مدبري قطاع التربية الوطنية في بلادنا بدليل ان الوزارة الوصية تسمح لنفسها باصدار مدكرات تتعارض مع روح الدستور الجديد حيث المغاربة سواسية في الحقوق والواجبات وكيف لهده المساواة ان تتحقق والمدير مطالب بالاشتغال على مدار اليوم والاسبوع مشرعوا المدكرات يشتغلون 08 ساعات في اليوم بمعدل 40 ساعة اسبوعيا والمدير عليه ان يعما اكثر من 46 ساعة اليس المدير موظفا مثله كمثل جميع موظفي الدولة يحكمهم قانون ومنطق الوظيفة العمومية ام ثمة منطق خاص لانعلمه نحن المديرون وعلينا ان نمتثل لهده الارادة الخفية انه العبث بعبنه وعلى الاجهزة القيادية الطعن في كل القرارا ت اللادستورية لدى المحاكم الادارية للحكم ببطلانها لانها مشوبة بالشطط والعيب والعيب كل العيب ان نفبل على انفسنا مدكرات تريد تشييئ المديرين وتحويلهم الى ايتام في مادبة اللئام فالانتفاضة هي الحل ولاخيار لدينا سوى ركوب موجة الاحتجاج المشروع درب النضال سالك ونحن ماضون في دربه اراد من اراد وكره من كره
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09-27-2011, 08:10 PM
الصورة الرمزية محسن الاكرمين
محسن الاكرمين محسن الاكرمين غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 143
محسن الاكرمين is on a distinguished road
افتراضي

تنزيل المذكرة 70 واخواتها ، بشكل عمودي شل تفكيرنا ووضعنا خارج التغطية ، واعادنا الى نقطة البداية . لان سقطتنا هذه ظهرت علاماتها منذ التوقيع على محضر التفاهم ؟؟؟فمنذ ان عمدت وزارتنا الوصية على تقليم اظافر المكتب وهذا الاخير سحب البساط من تحت اقدام المجلس الوطني ،ونحن في حيرة من امرنا ..
اصواتنا بقيت حبيسة مكاتبنا المحلية ،وبدات رائحة الياس والانشقاق تلوح... وحين نحتسب وبنفعية ما تحقق ، نجد اننا لم نحصل "لا على اللبن ولا زعطوط".
1- لا التعويضات الجزافية تمت... ولازيادة
2-لا التحاق بالازواج ...
3- لا...كرامة..لا مصاحبة ....لا مساعد ....ثم لا.....
حصلنا على اطار خاص لا اجد في القاموس المهني تسمية له " عساس" او"عطاش" او" زوكير"...
اختر ما تشاء فمصطلح مدير المؤسسة غطاء لكل التسميات...
الح ثم اكرر :
1-اما التحرك واتخاد قرار الرفض والعمل بالمذكرة 70 مع اخواتها او الخضوع وقنبلة الجمعية من الداخل
2-تاسيس مبدا التشاور مع الوزارة الوصية ،فكل القطاعات تعمل بالتوافق لا بوضعنا امام الامر الواقع
3-دمقرطة اجهزة الجمعية والعمل على المكاشفة
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09-29-2011, 01:48 AM
الصورة الرمزية ابن المهنة
ابن المهنة ابن المهنة غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 34
ابن المهنة is on a distinguished road
افتراضي

اقرؤوا مابين السطور فهناك امور غامضة وفضفاضة وهي سيف في يد من يريد الاجهاض على الحقوق الانسانية للسيدات والسادة المديرين
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09-29-2011, 07:23 AM
الصورة الرمزية عزيز هشوم
عزيز هشوم عزيز هشوم غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 388
عزيز هشوم is on a distinguished road
افتراضي

المدكرات السبعينية المشؤومة لن تزيدنا إلا إصرارا على المطالبة بحقوقنا كاملة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...