نقطة نظام

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 10-02-2011, 11:46 PM
الصورة الرمزية محمد حاكمي
محمد حاكمي محمد حاكمي غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع خريبكة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 306
محمد حاكمي is on a distinguished road
افتراضي نقطة نظام

للتذكير فقط، أعضاء المجلس الوطني في الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، منتخبون من المؤتمر الوطني الأول للجمعية. هؤلاء الأعضاء انتخبوا المكتب الوطني المسير الحالي، واصبح الباقون أعضاء "برلمان الجمعية" التقريري. اللائحة أغلقت ـ أيها الإخوان ـ منذ تلك اللحظة، وبقوة القانون، لايحق لأي كان أن يحسم في الأمر، ويضيف أعضاء جددا.
فالانضباط التنظيمي سيقوي عملنا المؤسساتي، ويبعدنا عن الانزلاقات الفردانية. فاستكمال الهيكلة الجهوية بالجهات، لهو العمل النضالي الصحيح الذي سيضع القطار على سكته الصحيحة, ومسؤولية تعثر استكمال الهيكلة الجهوية بجهة الشاوية ورديغة مثلا، يتحملها أعضاء المكاتب الإقليمية بالجهة أولا، والمكتب الوطني ثانيا . وأتمنى أن يضيف أعضاء المجلس الوطني المسألة التنظيمية في جدول أعمال الدورة القادمة لدفع المكتب الوطني للقيام بهذه المسألة بكل حزم وصرامة تنظيميين.


kr'm k/hl

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-02-2011, 11:53 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 982
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي

: المجلس الوطني:
§ يتشكل المجلس الوطني من ممثل منتخب عن كل فرع محلي وممثلين منتخبين عن كل مجلس جهوي ويعتبر أعضاء المكتب الوطني أعضاء في المجالس الجهوية.
§ ينتخب المجلس الوطني من بين أعضائه المكتب الوطني.
§ يعد المجلس الوطني الهيئة العليا للجمعية ما بين مؤتمرين وله صبغة تقريرية في التوجهات العامة للجمعية ويراقب عمل المكتب الوطني ويحاسب كافة أعضائه عن سلوكهم والتزاماتهم اتجاه الجمعية ومدى تطبيق وتنفيذ مقررات المؤتمر وتوصيات الأجهزة الوطنية واحترام أهداف ومبادئ وقوانين الجمعية .
§ يجمع المجلس الوطني بشكل عادي مرتين في السنة واستثنائيا بطلب من المكتب الوطني ويعتبر النصاب القانوني حاصلا بحضور أغلبية أعضائه ويتخذ قراراته بالأغلبية.
§ يحدد المجلس الوطني عدد أعضاء المكتب الوطني ويصادق على عدد المؤتمرين وعدد المشاركين.
§ يقوم المجلس الوطني بالتدخل لحل المشاكل المعرقلة لسير عمل الجمعية، محليا أو جهويا ويكون من بين أعضائه، لجانا وظيفية دائمة أو مؤقت تحت إشراف المكتب الوطني، كما أنه يدعو لانعقاد المؤتمر استثنائيا وذلك بأغلبية ثلثي أعضائه ويقوم بالتهييء له.
§ يشرف على الهياكل التنظيمية للجمعية محليا و جهويا ووطنيا بانتداب من المكتب الوطني.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-03-2011, 03:34 AM
الصورة الرمزية محمد الحجاج
محمد الحجاج محمد الحجاج غير متواجد حالياً
مراقب قسم التدبير والتسيير الإداري
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 175
محمد الحجاج is on a distinguished road
افتراضي

للتصحيح أيضا أيها الأخ حاكمي:
  • 90%من المكاتب المحلية والجهوية استكملت هياكلها التنظيمية بعد المؤتمر الوطني الأول.
  • 13فرعا منها شارك بصفة رسمية في المجلس الوطني لمدينة خنيفرة حيث نالت العضوية كاملة من هذا المجلس الوطني بالإجماع وبقوة القانون أيضا لايحق لأي جهة أخرى إقصاؤها من مجلس الدار البيضاء.
  • شرعية وقوة المجالس الوطنية تكمن في تمثيلية كل الفروع في أشغالها( الرأي-القرارات).
  • حضور كل ممثلي الفروع و الجهات في أشغال المجلس الوطني المقبل ضمانة للاخراط الإيجابي في تنفيذ كل القرارات التي ستصدر عنه.
  • هذه الفروع التي قدر لها أن ترى النور بعد المؤتمر الوطني الأول ليست تنظيمات طفيلية أو غريبة وإنما هي أجهزة تنتمي إلى الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي همها الأول والأخير المساهمة في رفع الغبن والتأسيس لكرامة المدير(ة) المفقودة أصلا.
  • الالتزام بالشق التنظيمي في سيرورة جمعيتنا يجب أن يكون مؤطرا بمرجعية بنائية وحدوية وليس بمنطق الإقصاء العمد و سوء النية.
  • المنعطف الخطير و الحساس الذي تمر به حاليا هيئة الإدارة التربوية يستوجب تحمل المسؤولية والمشاركة الفعلية وشحذ همم جميع فروع الجمعية للانعتاق من المنزلق الكبير الذي بات يستهدف النيل من كرامة الإدارة التربوية ومن خلالها المدرسة العمومية الوطنية.
  • مضامين المذكرات الوليدة عن المذكرة 70 المشؤومة نقطة في محيط ما تحبل به لنا الأيام المقبلة إن بقيت نظرتنا حبيسة أنوفنا ولم تتعداها إلى الأمد البعيد.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-04-2011, 12:27 AM
الصورة الرمزية عبد السلام رشيد
عبد السلام رشيد عبد السلام رشيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: السمارة ــ المغرب
المشاركات: 503
عبد السلام رشيد is on a distinguished road
افتراضي توضيح

ان اعضاء المجلس الوطني انتخبوا مند المؤتمر الاخير.. صحيح لكن ان تحرم الفروع و المكاتب الجهوية المؤسسة بعد المؤتمر فلا لأظنه صحيحا ... ما يرجى هو ان يحمل الحاضر انتدابا مكتوبا و مختوما من طرف رئيس الفرع او الجهة ....
العيب كل العيب هو الانزال و الانزال و عن سبق نية و ترصد فداك أبغض الاعمال عند الجميع .... عار و عار حضور اناس دون صفة و بسوء نية ... نحن نتبادل الافكار ووجهات النظر و لسنا في معركة حتى يلجأ الى الانزال الانزال كما خنيفرة ... اياك اعني و اقصد و يقيني انك تعرف انك انت من اعني فاستفق و ع ما أعني جزاك الله خيرا و احسانا .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-04-2011, 12:47 AM
الصورة الرمزية محسن السمار
محسن السمار محسن السمار غير متواجد حالياً
مراقب القسم الإسلامي العام ــ مشرف منتدى جهة طنجة تطوان
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: شفشاون ــ المغرب
المشاركات: 711
محسن السمار is on a distinguished road
افتراضي

الحضور في المجلس الوطني حق يضمنه القانون الأساسي للجمعية ، فكل عضو انتدبه مكتب الفرع يعتبر عضوا في المجلس وليس لأحد الحق في منعه، وجهة طنجة تطوان التي أراد المكتب الوطني إقصاء مندوبين عن مكاتبها الستة دون تبرير مقبول يعتبر ضربا لمبدأ الديمقراطية التي نتبناها داخل الجمعية،وبالمناسبة فموعدنا المجلس الوطني المقبل بالدار البيضاء وليعلم الجميع أننا قادمون من الشمال ومن أراد منعنا فنحن مستعدون لكل الاحتمالات. سلاحنا الكلمة والقانون الاساسي، ومن يخشى ذلك لن يكون قادرا على مواجهة ما هو أصعب ، وغدا لناظره قريب ، والجمعية الآن إما وحدة قوية وصف متين أو صلوا عليها أربعا وعدوها من الأموات، ولن تقوم لها بعد ذلك قائمة.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10-04-2011, 06:37 AM
الصورة الرمزية الكبير أيت حمو
الكبير أيت حمو الكبير أيت حمو غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 266
الكبير أيت حمو is on a distinguished road
افتراضي

ومن ادرانا ان السيناريو محبوك ومقصود من اجل وأد هذا الإطار؟
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 10-04-2011, 01:35 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 883
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

المكاتب القانونية هي التي لها وصل ايداع نهائي ، وهي مكاتب تنفيذية فقط . والمجالس هي التي تنتخب المكاتب والمجالس هي التي تقر ر ... و لا يمكن أن يكون رئيس المكتب هو رئيس المجلس لسبب بسيط أن أحدهما مقرر و الآخر منفذ ولا يمكن ان يمارس الرئاسة في المجلسين . لا يعقل أن يقرر المكتب التنفيذي أو يدعو المجلس للانعقاد ، قد يقترح لا مشكلة ، المجلس له رئيس له حق دعوة المجلس للانعقاد و ثلثي المجلس أيضا . وحين يسير المجلس من طرف المكتب فهذا المجلس ميت ويجب استبداله بالكامل لان لا أحد من أعضائه اتخذ الخطوة و المبادرة لطلب انعقاد مجلس او اقتراح مجلس ...
على جميع المجالس في ربوع الوطن الانضباط للقانون مهما كانت وضعيتهم في الجمعية . وليس هناك فرق بين منخرط ومنخرط الا بدوره في التقرير او التنفيذ . الانتقاد مرغوب و محبوب عند ذوي النيات الحسنة مقرون بالاقتراح المطلوب والواجب طرحه حتى لا يكون الانتقاد من أجل الانتقاد ...
وعليه فالمجلس هو من يقرر من يذهب و يمثل المديرين جهويا ووطنيا و يقرر وجهة نظره في جدول الاعمال ، ويعتبر ممثل الفرع او الجهة سفير لا يجتهد ينفذ مقررات المديرين التي حملوه اياها .
أعتبر أن محطة الدار البيضاء محطة عليها تداول حدوث مؤتمر استثنائي لتجديد الدماء و الافكار ... اما البرنامج النضالي فلا يمكن ان يسطر حتى تمر الانتخابات . لان الوزارة الحالية أكملت مهمتها و لن تمنحنا أي شيء فقد نجحت بنا في انجاح الدخول المدرسي و اي وقفة او احتجاج او مقاطعة لن يزيد الحكومة الا نقط استحسان و امتياز و نجمات واوسمة تضعها على صدرها . و المدير خاصة الذي خرج و الذي سيخرج في اطار التقاعد سيعظ على أنامله و يندم على تضحيته و مشاركته في نضال استفاد منه من لم يشارك لا ماديا و لا معنويا وحسبهم الله .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نقطة أخرى تتحقق لصالح الجمعية عبد الرحيم الخمري منتدى فرع جرسيف 0 03-15-2012 08:39 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...