ما موضوع التعميم رقم 5؟

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 10-16-2011, 12:19 PM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,327
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي ما موضوع التعميم رقم 5؟

قبل انعقاد المجلس الوطني يوم 8 اكتوبر ، طالبنا من ممثلينا المشاركين ، عدم مغادرة القاعة حتى تتم صياغة و المصادقة على البيان ، و العودة بكل التوضيحات ، اللازمة لإنجاح المحطة النضالية ، كي نسد الطريق أمام كل اجتهاد او خطوة غير مدروسة جيدا قد تنسف نضالية طالما تحمل المديرون عبء إذكائها في النفس ،و التعبئة على أشدها كي ننجح برنامجنا ، صار يطالعها من حين لحين تعميم ، رحبنا بالرقم ثلاثة رغم بعض التحفظات ، بلعناها حتى نستمر منضبطين لقرارات المجلس الوطني ،لكن التعميم رقم 4، يستثني منا الإخوة المديرين الجدد، بعدما عقدوا العزم "محليا على الأقل "على خوض الإضراب بكامل الشهامة ،مثلهم مثل باقي السادة المديرين،و اليوم يعيدنا التعميم 4 خطوات إلى الوراء، بحيث يستثنيهم من مقاطعة البريد ، بل و وضعنا محل شبهة لما نتكلف بنقل البريد بينهم وبين النيابة، ونحن نعمل على القضاء على ظاهرة خفافيش الظلام.
كنا نأمل أن يحمل إلينا البيان قرار عدم اشتغال البريد، وعدم إصدار الشواهد،و التعميم 4.....
رجاء ، أن يكف المكتب الوطني عن إصدار تعميمات تعيدنا إلى الوراء، فنحن ملتزمون بفقرات البيان، و قادرون على حسن قراءتها و تفعيلها.



lh l,q,u hgjuldl vrl 5?

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-16-2011, 01:50 PM
الصورة الرمزية طه11
طه11 طه11 غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 316
طه11 is on a distinguished road
افتراضي

كلام معقول.
أنا شخصيا أتساءل هل يحق للاخوة في المكتب الوطني اصدار التعميم كما اتساءل عن الكيفية او الطريقة التي يتم بها ذلك.هل يجتمع اعضاء المكتب الوطني ؟ام مجرد اجتهادات لبعض اعضاءه؟ام ماذا؟
كان من الأفضل أن يحسم المجلس الوطني في هذا الأمر.

أقترح عقد اجتماعات اقليمية وبعدها اجتماعات جهوية خلال الأسبوع الأول من شهر نونبر لتقييم المحطات النضالية ولمناقشة المستجدات وابداء الرأي في كثير من القضايا العالقة.وترفع تقارير للمكتب الوطني الذي سوف يجتمع بدوره لدراسة توصيات المجالس الوطنية. ويصدر تعميما منبثقا من ملاحظات واقتراحات القواعد.والله الموفق.

التعديل الأخير تم بواسطة طه11 ; 10-16-2011 الساعة 01:57 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-16-2011, 01:57 PM
الصورة الرمزية بوعمود
بوعمود بوعمود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 101
بوعمود is on a distinguished road
افتراضي

موضوع التعميم رقم 5 هو مقاطعة الهاتف و إغلاقه
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-16-2011, 02:06 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 883
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

أضم صوتي اليكم و أشد على أيديكم ، انتم المناضلون الحقيقيون الذين تهفوا قلوبهم لانجاح تجربتنا و تحقيق مطالبنا . و من هذا المنبر اقترح كمنخرط و غيور على المديرين الجدد المتدربين الالتزام ما أمكن بالبرنامج النضالي ، وكل فعل سيعود عليهم بالضرر يتجنبوه خاصة مايتعلق بالتكوين و الالتزام بالحضور الى مراكز التكوين . اما البريد فأظن انهم مثل جميع المديرين . واذا طلبت منهم وثيقة مرتبطة بالتكوين فيرسلوها . وفعلا هذه التعميمات لا نعرف من اين تصدر و لو انها موقعة من الرئيس ، اعضاء المكتب الوطني بعيدون و اغلبهم تفاجا بهذطه الخرجات التي تكاد تميع البرنامج النضالي مع سقفه المحدود ، وقد اقترحت في موضوع : هام جدا لجنة تنظيمية ... واعتماد برنامج جهة كلميم كبرنامج واعد بعد 31 اكتوبر مباشرة ...
المهم ان ننجح المحطتان و لنا كلام بعدهما يهم قضية الهيكلة و فصل السلط و غموض دور المجلس الوطني : هل هو مجلس تقريري برئيس تنفيذي ، ام هو مجلس تنفيذي برئيس تقريري ؟
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-16-2011, 07:30 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 339
محمد داودي is on a distinguished road
)d(-: التعميمات اسم على مسمى

جميل ان يحمل البيان الشحنة النضالية المعبر عنها من طرف المجلس الوطني والاجمل ان تعطي التعميمات البعد الاجرائي لهده الشحنة عبر التدقيق في الجزئيات المكملة للبرنامج النضالي في افق انجاحه ولكن الغير الجميل في كل هدا ان ياتي التعميم في مرحلة عنوانها العريض لنتاعبا جميعا من اجل انجاح المحطة النضالية ليضفي نوعا من الضبابية على المشهد العام عبر فتح مسالك داخل الجدار المقاوماتي والدي تجتهد كل الفروع في تقويته ودعمه تحسبا لكل انفلات نظامي او تنظيمي انه اجتهاد يحيلنا دوما على المربع الاول ويفتح على الاطر القيادية على المستوى المحلي بابا من ابواب جهنم سيل طويل وعريض من الاسئلة والتساؤلات تحتاج معه الى مزامير داوود عليه السلام من اجل الضرب على كل الاقاعات والانغام وكان بالامكان تجاوز الوضع يالاكتفاء بالبيان الصادر عن المجلس الوطني المديرون في اعتقادي يحسنون القراءة ولقد كان على الاخوة في لجنة صياغة البيان التدقيق وقراءة واستحضار كل الاحتمالات الممكنة للحيلولة دون الوقوع في متاهات القهقرة والقطع مع كل اجتهاد يساهم في خلق حالة من البلبلة الغير المبرر خوفا من ان يتحول التعميم الى تعويم يحتمل اكثر من قراءة

التعديل الأخير تم بواسطة محمد داودي ; 10-16-2011 الساعة 07:34 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...