امتلأت شرايين جهة مكناس تافيلالت نحو مصب وادي مكناس

منتدى فرع مكناس


إضافة رد
  #1  
قديم 10-21-2011, 11:00 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 877
عبد القادر زيني is on a distinguished road
)s: امتلأت شرايين جهة مكناس تافيلالت نحو مصب وادي مكناس

مشهد رائع ومعبر ، ليلة التاسع عشر من أكتوبر 2011 و صبيحة العشرين منه . قوافل من السيارات اخترقت شرايين جهة مكناس تافيلالت شرقا وغربا جنوبا وشمالا . لا يمكن أن تخطيء مجموعة من الأشخاص إلا وعرفت أنهم المديرون الغاضبون من استخفاف الوزارة لهم وبمطالبهم ، و إلهائهم بوعود باجتماعات وورشات وهمية للتملص من التزاماتها ، ... وأتمت وختمت مشوارها برسالة تهديدية مضمونها انتظروا حتى تمر الانتخابات وتأتي حكومة ووزير جديد وسودوا له أيامه ... لقد زادت تلك الرسالة حنق المديرات والمديرين على الوزارة وتأكدوا من نظرتها الاحتقارية والاحتكارية لهم . ومن نواياها التمطيطية الهادفة إلى تسجيل نجاح ،على حسابهم وجيبهم وكرامتهم ، في الحصول على أرقام كمية وهمية لا علاقة لها بالواقع ... لقد أكد شرفاء الجهة و المناضلون للوزارة كل باسمه الخاص وليس بالوكالة بعد تسجيل الحضور الفعال القوي الذي فاق المنتظر أن التهديد لا يزيد المدير إلا إصرارا على تمديد البرنامج النضالي و تطوير مضمونه إلى قطع جميع التعاملات داخل المؤسسة . وان المكتب الوطني ينفذ مقررات القواعد والمجالس ولا سبيل إلى الانفراد به مرة أخرى . لقد تعامل هذا المكتب مع الوزارة بحسن نية و اجتهد في إلغاء البرنامج النضالي السابق على أساس انه كمؤسسة ، يتعامل مع مؤسسة وليس مع أشخاص وأهواء ...
و اليوم نحن مستعدون إلى إضرابات يومية و إغلاق مكاتب الإدارة والهواتف بصفة متواصلة حتى تحقيق مطالبنا جميعها . مع ضرورة الاعتذار للمديرات والمديرين على الإهانات ... خاصة الذين تم إعفاؤهم بميزاجية دون احترام ابسط المساطر والقانون العام والخاص ...بل واتهمامهم زورا بالإخلال ... وإرسال رسائل خاصة لهم مفادها أن الإدارة المركزية والجهوية أخطأتا في حقهم .
لن يتوقف أو يلغى البرنامج النضالي ولو عبرتم عن نيتكم في تحقيق المطالب ولو اجتمع بكم محاورون منا . توقف البرنامج مرهون بتنفيذ المطالب فورا . نطالب بإطار لا لبس أو تعقيد فيه مدير مدرسة ابتدائية خار ج السلم و بأثر رجعي .
وقفة الرباط ستكون محطة نؤكد لكم فيها أن جميع المديرين بدون استثناء مستعدون للعودة إلى الأقسام . لأننا سئمنا الخطاب ألازدواجي : في الحقوق نحن أساتذة وفي الواجبات نحن مديرون بالرفع الظاهر ... نمثل الوزارة ...... كفى ضحكا على أنفسكم أما نحن فنعلم خروب بلادنا .
شكرا للمناضلين الشرفاء الذين تحملوا عناء السفر وخطورة الطريق ... ووقفوا ساعة كاملة تحت الشمس و اسمعوا من كان به صمم .
لقد أحيت ، محطة 20 قلوبنا وأعيننا ، الرحم بيننا وبين أصدقاء وإخوة فرق الزمان بيننا وبينهم واسترجعنا الذكريات . وزاد إيماننا بقضايانا وتعاهدنا على الإصرار و الوقوف سدا منيعا أمام أي محاولة لإفشال برنامجنا النضالي بل والتصعيد بعد 31 أكتوبر بتوقيف الأنشطة داخل المؤسسة .


تحية نضالية أخوكم
عبد القادر زيني الذي يقدركم كما تقدروه .


hljgHj avhddk [im l;khs jhtdghgj kp, lwf ,h]d

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعلان لاكاديمية جهة مكناس تافيلالت عبد الحفيظ البارودي منتدى جهة مكناس تافيلالت 0 11-06-2012 08:38 PM
معاناة نساء ورجال التعليم بجهة مكناس تافيلالت /م.م أيت احساين زرهون - مكناس نموذجا عبد القادر زيني منتدى فرع مكناس 3 12-25-2011 02:13 PM
أنشطة فرع جهة مكناس تافيلالت في صور أوحميد محمد منتدى فرع مكناس 4 11-10-2011 02:36 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...