العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



بلاغ المكتب الجهوي حول لقاء مديرة الأكاديمية

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 03-23-2010, 08:26 AM
الصورة الرمزية رشيد تكموس
رشيد تكموس رشيد تكموس غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 50
رشيد تكموس is on a distinguished road
افتراضي بلاغ المكتب الجهوي حول لقاء مديرة الأكاديمية

الجمعية الوطنية لمديرات و مديري
التعليم الابتدائي بالمغرب
لجهة الدار البيضاء الكـبرى
بــــــــــــــــلاغ
[justify]
[justify][justify][justify]بطلب من المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب جهة الدار البيضاء الكبرى انعقد يوم الجمعة 19 فبراير2010 بمقر الأكاديمية لقاء مع السيدة مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي لجهة الدارالبيضاء الكبرى بحضور السيد رئيس قسم الموارد البشرية، وفي بداية اللقاء تم التطرق للدخول المدرسي 2009/2010 الذي يواكب هذه السنة جيل مدرسة النجاح، وكانت مناسبة ابرز من خلالها أعضاء المكتب الجهوي الدور المحوري الذي اضطلعت به هيئة الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي لإنجاح عملية توزيع الكتب المدرسية، وهي العملية التي أبان من خلالها السيدات والسادة مديرات ومديري التعليم ابتدائي أنهم في مستوى الرهان المعقود عليهم .
وقد تم خلال هذا اللقاء تدارس وتداول النقط التالية :
*التكوين المستمر: التدبير المالي و المحا سباتي في ضل أجراة البرنامج الاستعجالي .
* البنيات التحتية بالمؤسسات الابتدائية . التجهيزات ، الإصلاح ، بنايات الإدارة التربوية ...
* الموارد البشرية : الأعوان ـ الكتاب ـ ...
* اللجان:المراقبة والمحاسبة أم المصاحبة والتاطير.
* إشراك الجمعية في القضايا التي تهم الإدارة التربوية بالمدارس الابتدائية : حاجيات وقضايا المديرين .
وبعد نقاش جاد ومسؤول أبدت خلاله السيدة المديرة الجهوية تفهما وتقديرا للتضحيات الجسام التي بذلتها هيئة الإدارة التربوية بالمدارس الابتدائية من اجل تدبير الشأن التربوي في ضل اكراهات وصعوبات أجراة البرنامج الاستعجالي و الظروف العامة التي مر فيها الدخول المدرسي والمشاكل التي واجهتها هيئة الإدارة بالمدارس الابتدائية (تأسيس جمعية دعم مدرسة النجاح ـ الكتب واللوازم المدرسية - مشاريع المؤسسات الأدوية - تمريرالروائز ....)
والمكتب الجهوي إذ يثمن روح التفاهم والاحترام المتبادل الذي ساد اللقاء رغم التأخر المسجل في عقده و يعلن :
1ـ ارتياحه لما تم تسطيره من نقط عمل تطبع علاقة المكتب الجهوي لجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب بالأكاديمية الجهوية للدار البيضاء مستقبلا مما يجنب الطرفين سلبيات تراكم المشاكل .
2ـ تسجيله بارتياح الاستجابة لمطلب المكتب الجهوي المتعلق بحاجيات هيئة الإدارة التربوية بالمدارس الابتدائية للتكوين المستمر( التدبير المالي و المحاسباتي - مشروع المؤسسة ...).
3 ـ التعامل مع الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي ـ المكتب الجهوي للدار البيضاء - كشريك حقيقي في كل القضايا للتعرف عن قرب على المشاكل والاهتمامات الحقيقية والفعلية التي تعاني منها هذه الفئة , وتمثيل الجمعية في كل اللجان وتوسيع هذه الشراكة إلى مستويات أعمق للارتقاء الفعلي بالإدارة التربوية بالمدارس الابتدائية .
4- تزويد وتجهيز المكاتب الإدارية بكل اللوازم والحاجيات (الحواسب ـ الناسخات ـ الهواتف النقالة ـ الربط بشبكة الانترنيت ـ لوازم المكتب ... ) .
5- المهام الحالية في ضل أجراة البرنامج ألاستعجالي يصعب انجازها كلها لأنها تختلف بين ما هو تربوي وإداري و اجتماعي و مالي، والاستجابة لها يتطلب المزيد من الوقت و الموارد البشرية ( الطاقم المساعد) والانتقال من منطق المراقبة إلى منطق التأطير والمصاحبة ، و التنسيق والتواصل بنيا بات الجهة باعتماد مقاربة تشاركيه لاستيعاب الترسانة من المذكرات و المراسلات بالشكل والدقة المطلوبين .
والمكتب الجهوي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب لجهة الدار البيضاء الكبرى، إذ يصرح بهذا البلاغ يأمل أن يكون :
التزاما بتنفيذ ما تمت مناقشته وتداوله ودراسته ، وتعبيرا عن إرادة في خلق شراكة حقيقية لتطوير العمل الإداري والتربوي من جهة و تجويد الحياة المدرسية بالمدارس الابتدائية العمومية من اجل غد أفضل لناشئتنا .
يهيب بمديرات ومديري التعليم الابتدائي بجهة الدار البيضاء الكبرى الالتفاف حول الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب كإطار لتوحيد الرؤية والكلمة ورص الصفوف والانخراط بكثافة وفعالية في كل أنشطتها محليا وجهويا ووطنيا للدفاع عن مطالبنا المشروعة .
عاشت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي إطارا مهنيا ومطلبيا وقوة اقتراحية وشريكا فعليا في كل إصلاح تربوي للنهوض بالمدرسة العمومية [/justify][/justify][/justify]
. [/
justify]
المكتب الجهوي



fghy hgl;jf hg[i,d p,g grhx l]dvm hgH;h]dldm

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بلاغ إخباري حول لقاء المكتب الإقليمي فرع فاس مع النائب abdellatif el hafidi منتدى فرع فاس 1 10-10-2012 08:14 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...