مسرحية بعنوان تجديد المكتب الجهوي لمكناس

منتدى المكتب الجهوي لجهة مكناس تافيلالت


إضافة رد
  #1  
قديم 01-07-2012, 08:26 PM
الصورة الرمزية محمد خضري
محمد خضري محمد خضري غير متواجد حالياً
مراقب قسم تبادل الخبرات الإدارية والتربوية الخاص بأطر الإدارة التربوية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: إقليم إفران
المشاركات: 274
محمد خضري is on a distinguished road
افتراضي مسرحية بعنوان تجديد المكتب الجهوي لمكناس

أُسدل السّتار عشية يومه السبت سابع أكتوبر على فصول مسرحية هزلية إسمها "تجديد المكتب الجهوي لمكناس"المسرحية من تأليف وإخراج رئيس فرع الرشيدية ساعده في الإخراج دراعه الأيمن من يسمي نفسه مديراً للموقع وأخلاقه بعيدة كل البعد عن أخلاق الصحافيين ورجال الإعلام . فلطالما نددت مديرات ومديرو التعليم الابتدائي بالجهة بتقاعس رئاسة الفرع الجهوي وموالاتها للمسؤولين الجهويين والإقليميين ولطالما نددت القواعد الجهوية بضعف الأداء لهذا المكتب ، والسبب واضح المجاملة المعتادة لرئيسه للمسؤولين حتى يتسنى له قضاء مآربه الشخصية ، فهو الذي يدخل على المسؤول بأربع قبعات . الأولى باسم رئاسة الفرع الجهوي لمديري ومديرات التعليم الابتدائي ، الثانية باسم عضو المجلس الإداري للأكاديمية . الثالثة باسم مسؤول نقابي ، أما الرابعة باسم عضو اللجان المتساوية الأعضاء.
المهم من هذا أن صاحبنا يحضى برضى المسؤول الأول والدليل على ذلك مشاركته في اللجان الجهوية للموسم الفارط مما أكسبه ما يزيد على 3500,00 درهماً ، ناهيك عن الحفاظ على امتيازاته وامتيازات زوجته المفتشة بالتعليم الابتدائي. لقد سبق لصاحبنا أن رفض توقيع بيان لأنه لا يحمل عبارة السيد المدير بل اقتصر على المدير دون تكليف، وعندما وقع البيان خجل من نفسه ولم يسلمه للمسؤولين .
الغريب في الأمر أن ضحايا المسرحية هم القواعد التي أوكلت أمرها لسماسرة الأصوات . فبعدما نادت بالتغيير والبحث عن البدائل في إطار توافقي بيعت في آخر لحظة لأناس يخدمون أجندة معينة. لأناس اتضح أنهم أعداء مصلحة الإدارة التربوية بالجهة يحرصون بالدوام على مصالح جهات معينة لا شك أنها تحمي مصالحهم بالمقابل . أما من اقتفى أثر هؤلاء فلا شك أنهم سدّج وآثروا أن يجعلوا أنفسهم كراكيزاً في يد سماسرة الأصوات. فسلام كلّ السلام للشرفاء الأوفياء والخزئ والعار للخونة والمنافقين.


lsvpdm fuk,hk j[]d] hgl;jf hg[i,d gl;khs


التعديل الأخير تم بواسطة محمد خضري ; 01-09-2012 الساعة 04:36 PM سبب آخر: تقديم اعتذار
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-07-2012, 11:44 PM
الصورة الرمزية علي مبدة
علي مبدة علي مبدة غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 79
علي مبدة is on a distinguished road
افتراضي من مسؤوليتنا ان نساهم في التصحيح وكشف المغالطات

لم أكن أريد التدخل في هذا الموضوع،ولكن تنويرا للرأي العام عموما ، وعلم رجال ونساء الإدارة التربوية بجهة مكناس تافيلالت خصوصا،كان من الضروري إخلاء مسؤوليتي كعضو للمجلس الجهوي حضرت اللقاء أو ما سماه زميلنا محمد خضري بالمسرحية،حيث أن ما تقدم به هذا الأخير فيه نوع من المغالطة ،ونعت منخرطي جمعيتنا العتيدة بصفات نستحي من ذكرها ونترفع عنها لأننا فقط رجال تربية وندير مؤسسات تربوية.وليكون كلامي مبنيا على حجج أقول لزميلنا :
v انه لم يكن واقعيا ،لان كل ما جاء في حديثه لم يذكر أثناء انعقاد المجلس الجهويّ أو الإشارة إلى ذلك على الأقل. وكان عليه أن ينور مجلسنا قبل أن ينشره.
v انتخاب رئاسة المكتب الجهوي تمت بشكل الاقتراع السري، وزميلنا لم يحصل إلا على ثلاث (03) أصوات.حسب تصريح أعضاء المكتب المنتخب.
v نعيب على زميلنا نسيان ذكر فصل من فصول المسرحية ( من تأليفه وإخراجه) وهو عدم إخباره للعموم انه أجرى اتصالات من اجل التنسيق والكولسة ،سعيا منه للحصول على رئاسة المكتب ،الأمر الذي لم يحصل عليه ،وأثار حفيظته،وجاء رده بهذا الشكل.
v نحن لا نتوفر على الجرأة لنعت أي منخرط أو منخرطة في جمعيتنا بالخيانة أو ما شابه ذلك من الصفات التي جاءت على لسان زميلينا.
v حضور السيد رئيس المكتب الوطني في هذا اللقاء ،أمر يجعل كثيرا مما قيل يستدعي التحري وعدم تصديقه.
v وانتخاب الأخ خضري في المكتب الجديد فرصةلاظهار الجدية والعمل من اجل التصحيح وكشف كل اختلال في حينه.
ومن هذا المنبر أقول ،أن على كل من حضر أن يصحح هذه الاتهامات غير المبنية على حجج،ولا ينبغي الخلط بين حقيقة الواقع والنزوات الفردية.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-08-2012, 01:01 AM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 877
عبد القادر زيني is on a distinguished road
)d(-:

مع كامل احترامي للأخ السي محمد خضري ، أرى أن هذا المشكل لا يزيد المنتدى الا نفورا ،ـ و طرحه بهذه الطريقة يشككنا في أجهزتنا . حسب ما فهمت ، لقد حضرت المجلس و ترشحت و حصلت على عضوية في المكتب الجهوي كمستشار ... لم تعترض على عملية الانتخاب حتى حصد الاخ عبد الاله بعدد كبير من الاصوات . ربما حصل عليها لاعتبارات خاصة ، ولكن هذا لا يعطينا الحق في الطعن ، و للطعن شروط و آجال ... خاصة كما قال الاخ علي 63 أن المكتب الوطني حاضر في شخص رئيسه . معناه أنه كان لك الحق في الطعن في حضور الجميع . وبما أن الجمع قد انفض و خرج الجميع من القاعة دون احتجاج ، فكان عليك تقبل الامر رغم ملاحظاتك على شخص السيد الخلاع الذي تعددت مسؤولياته فعلا ... المهم أتمنى عليك من أجل مصلحتنا جميعا في هذطا الظرف أن تسحب تعليقك و تقدم اعتذارا . خاصة و انك منفعل ، وأقدر احساسك بخيبة الامل .
لقد طرحت اقتراحا خاصا بتجديد القانون الاساسي للجمعية و اعتبار الدوائر المحلية مجالس محلية تنتخب مكتب الفرع ومكاتب الفروع تنتخب مكتب الاقليم . ومجالس الفروع تنتخب مجلس الاقليم برئيس ، و منها ننتخب مجلس الجهة ، و من مكاتب الاقاليم ننتخب مكتب الجهة . ويصبح لنا مكتب وطني برئيس و مجلس وطني برئيس ، وهذا تفاديا لمجموعة من المشاكل و الحسابات التي وقعت في مكناس و غيرها .
ارجوك أخي السي محمد من أجلنا و من أجل الجمعية المصلحة العليا اسحب تعليقك و اعمل مع الاخ عبد الاله الخلاع ، انه مع كل ملاحظاتك كما عرفته موسوعة له قدرة على الاقناع يجمع فعلا عددا من الوظائف الحزبية و النقابية و الجمعوية و الجان الثنائية و هذا حافز ليكون على رأس المكتب الجهوي ، فعلا له علاقة خاصة مع جميع الموظفين بالاكاديمية و مديرها كذلك تمكنه من حل كثير من الملفات بيسر و سهولة . ولن يدوم أحد في منصبه ، و العمل في المكاتب و المجالس هو عمل جماعي ، فلا يمكنه كرئيس اتخاذ قرار دون دعم نصف المكتب لقراره ... أنتظر سحب تعليقك لاسباب أخرى لا يجب ذكرها في هذا المقام . نحن إخوة مهما اختلفنا ... و الاختلاف لا يفسد للود قضية ... كانت لنا ملاحظات على المكتب الوطني و على المجلس الوطني ، و الحمد لله مع الوقت استطاعا الاصلاح و التفوق و الانضباط للقوانين بعفوية نقدرها لهم جميعا ... تحياتي و تقديري للجميع
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-08-2012, 12:42 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 877
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

اليك أخي السي محمد رقم هاتفي اذا رغبت في الحديث عن الموضوع ، وعن اقتراحي لسحب المقال الذي في نظري يضر أكثر مما يصلح : 0661477827
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-08-2012, 04:15 PM
الصورة الرمزية محمد الحودر
محمد الحودر محمد الحودر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 4
محمد الحودر is on a distinguished road
افتراضي رد على مخرج المسرحية

تحية إدارية للأخ الفاضل مخرج المسرحية, لقد قرأت بإمعان ما جاء في مسرحيتك جماة جملة وكنت أنتظر أن ترفق اتهاماتك بوقائع تثبت فيها بالحجة ما يدين المسؤول الجهوي عن تصرفاته , وسنحاسبه عنها في الجمع العام ثم تسحب منه الثقة ونكون لك من الشاكرين لكن للأسف الشديد أستشف من مقالك ما يلي:
1-ذكرت أن مديرات ومديري الجهة ينددون برئاسة المكتب الجهوي وموالاته للمسؤولين وهذا غير صحيح ,الحقيقة أن الأخ الخلاع يتمتع بسمعة طيبة وأخلاق رفيعة وتفان في مسؤوليته دون مراءات ولا خنوع . فالمكتب الجهوي لم يذكر يوما ما قلت وقد حقق الكثير من القضايا لفائدة هيأة الإدارة التربوية ,والمقام يقتضي الشكر على ما بذلوه. فهل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟
2-ذكرت أن من سماته المجاملة ويدخل على المسؤولين بأربع قبعات. وهذه حجة عليك تدل على السذاجة والغباء , فالمحاور الناجح يجب أن يكون في وعائه اللباقة والجرأة والشراسة , يستعمل الأسلوب المناسب في الوقت المناسب. أما القبعات الأربع فهذه تزيده قوة ,وقوته لصالح قوة جمعيتنا وليس العكس .فمثلا كيف كان يتسنى له أن يدافع عن ملف الإدارة التربوية بالمجلس الإداري لو لم يكن عضوا فيه؟
3-ذكرت أنه شارك في اللجان الجهوية .ما العيب في ذلك؟ من مطالبنا ان يكون المدير حاضرا في جميع اللجان.
4-اخيرا تجرأت وذكرت زوجته بما ذكرت ....والحق انها إطار كفء تتمتع في الوسط بالإحترام والتقدير ,ليست في حاجة الى دعم من أحد. وما كان عليك ان تقحمها في مسرحيتك ,فما يلجأ الى هذا الأسلوب الدنيئ إلا منهزم فاشل حاسد.....
أرجو أن تكون شجاعا وتقدم الإعتذار .

التعديل الأخير تم بواسطة محمد الحودر ; 01-08-2012 الساعة 04:29 PM سبب آخر: تصحيح
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-08-2012, 04:36 PM
الصورة الرمزية بوعمود
بوعمود بوعمود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 101
بوعمود is on a distinguished road
افتراضي

شكرا أخي محمد على فتحك موضوع المكتب الجهوي لجهتنا
تفاصيل اجتماع المكتب الاخير لا علم لنا بها ولكن كما قلت فرئيسه دائم التواجد في الاكاديمية بسبب و بدونه متألق و متبلحس أكثر من اللزوم فهم يتحاشون حتى التطرق لعبارات نضاليةفي بياناتهم ويحاولون تدجين باقي المديرين لا أرى خير في عودة المكتب القديم لتسير فرع الجهة فهم خدام أوفياء لأسيادهم في الاكاديمية ,جهة مكناس هي الاقل التزاما ببرنامج الجمعية النضالي
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-08-2012, 04:47 PM
الصورة الرمزية محمد لغزاوي المغربي
محمد لغزاوي المغربي محمد لغزاوي المغربي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 125
محمد لغزاوي المغربي is on a distinguished road
افتراضي

تحية شكر وتقدير لجميع مديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب على استمرارهم في مواصلة تنفيذ قرارات المجلس الوطني.
كعضو في المجلس الجهوي حضر التجديد ، أفند ما جاء في مقال زميلنا العزيز محمد خضري( الذي نكن له كل التقدير والاحترام). وأناشده - من أجل مصلحة الجمعية الوطنية ونضالاتها وهموم منخرطيها - سحب مقاله والاعتذار عما صدر منه في حق زميلنا رئيس المكتب الجهوي و حق أعضاء المجلس الجهوي. (سامحك الله يا أخي محمد. ماذا حدث لك؟؟؟ ما كانت أبدا كتاباتك هكذا .. )
وبالمناسبة أنوه بالظروف الجيدة والتعامل الأخوي وحسن سير المؤتمر الجهوي الذي عبر بحق عن مستوى السادة المديرين والسيدتين المديرتين أعضاء المجلس الجهوي. وللتاريخ أقول ان تجديد المكتب الجهوي يوم07/01/2012 بمكناس اتسم بالنزاهة والشفافية وبدمقراطية تامة.

التعديل الأخير تم بواسطة محمد لغزاوي المغربي ; 01-08-2012 الساعة 04:54 PM سبب آخر: تصحيح
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-08-2012, 05:12 PM
الصورة الرمزية ابو جهاد المصطفى
ابو جهاد المصطفى ابو جهاد المصطفى غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 5
ابو جهاد المصطفى is on a distinguished road
)s-:

باسم الله الرحمان الرحيم : ياايها الذين آمنوا اذا جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا .............
إن ما جاء في مقال صاحب المسرحية -إن كان خبيرا في فنون المسرح _ يحتاج الى كثير من الحبكة التي لم يتوفق فيها إضافة إلى سوء الإخراج وعدم التاثيث الجيد للفضاء
تصور معي يا (أخي) الخضري لو كان عدد الاصوات التي حصل عليها الاخ الخلاع هي 03 أصوات وحصلت أنت على 10 أصوات هل كان موقفك هو نفس الموقف الذي اتخدته الان ؟اعتقد ويعتقد معي الكثيرون :لا
إذا وضحت الصورة إما أن أكون رئيسا أو أن كل ما أنجز فهو مسرحية مفبركة
أود أن ارجعك شيئا ما الى الوراء وفي مناسبة انتخابية جهوية ذات طابع تعاوني وكنت حاضرا . فأسألك بالله عليك من يجيد فبركة المكاتب إن التاريخ خير شاهد على آدائنا وسلوكنا ومن تطبع على سلوك شاب عليه
اخير اهمس في ادنك لأقول إن المجلس الجهوي كان عرسا ديموقراطيا بامتياز وقد وضع الرجل المناسب في المكان المناسب وما بقي علينا إلا العمل بروح الفريق خدمة لرجال ونساء الادارة التربوية بعيدا عن كل نرجسية ,
اما على مستوى التنظيم فالتمس من اخواني اعضاء المكتب الجهوى اتخاد قرار جريئللحد من هذه الانزلاقات التي لا تخدم إلا الانانية وحب الذات
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01-08-2012, 05:24 PM
الصورة الرمزية الحنصالي
الحنصالي الحنصالي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 14
الحنصالي is on a distinguished road
افتراضي

نتمنى من المكتب الجديد اي يبتعد عن الاسليب التي سلكها سابقوه في التقرب و التزلف لمدير الاكاديمية وينحازوا لزملائهم المديرين وينخرطوا في نضالات الجمعية الام بدل ان يشكلوا طوق أمان لمدير الاكاديمية
في الوقت الذي نشهد مكاتب جهوية تنخرط في نضالات محلية نجد مكتبنا الجهوي يدخل في محاباة اسياده في الاكاديمية و أتحداه بان يخرج بشكل من أشكال النضال محليا
لا أطلب منك ان تعتذر أخي محمد بل أطلب من الرئيس القديم الجديد أن ينشر التقرير الادبي و المالي في المنتدىحتى يضحد كل الشبهات
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01-08-2012, 08:50 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 877
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

لا يجب أن يستمر هذا السجال ، ارجو من جميع الاخوة الكف عن الرد و الرد المضاد ، لنتنازل عن حقوقنا لتستمر السفينة .... كقواعد في جهة مكناس تافيلالت طالبنا من المكتب الجهوي في كثير من المناسبات اشراكنا تحركات المكتب والمجلس . و أنا شخصيا طلبت التدخل للحسم في قضية الاعفاءات الكثيرة التي وقعت في جهتنا لاسباب شكلية جدا ، بينما احد المديرين دخل السجن بتور طه في تشكيل عصابة متخصصة في سرقة اليتامى و النصب و الاحتيال .. 7 اشهر و خرج ووجد منصبه كمدير ينتظره بعد مباركة المجلس التاديبي له .
بينما مديرين أعفوا لاسباب تافهة او لانهم فرضوا تطبيق القانون ... نطالب ببلاغ مفصل عن ماحدث و تقريرا ادبيا و ماليا مشفوعا بارقام واضحة ...نريد معرفة عدد الحاضرين و عدد الغائبين بعذر و قانونية الانتخاب ، لاننا عندما نعرف ان الاصوات 13 فهل هؤلاء فقط يمثلون الجهة من بين 6 اقاليم ؟
نرفض اتهام جهتنا باقل الجهات انضباطا للبرنامج النضالي ، وعلى المكتب الجهوي الرد على هذه النقطة بالذات و قضية الدفاع عن مدير الاكاديمية و حمايته . لا نتهم أحدا و جميع اعضاء المكتب والمجلس مسؤولون ويجب ان يقدموا لنا الحساب ... نخجل حقيقة مما وقع ويقع و سيقع .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متى سيتم تجديد المكتب الجهوي؟ مجدي ادريس منتدى المكتب الجهوي لفاس بولمان 16 03-01-2012 02:53 AM
تجديد المكتب الجهوي بوشريحة المصطفى منتدى جهة مكناس تافيلالت 2 01-10-2012 08:41 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...