تنفيذ و تفعيل النظام الداخلي في حق الأخ خضري

منتدى المكتب الجهوي لجهة درعة تافيلالت


إضافة رد
  #1  
قديم 01-11-2012, 02:46 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 883
عبد القادر زيني is on a distinguished road
)d(-: تنفيذ و تفعيل النظام الداخلي في حق الأخ خضري

بعد هدوء العاصفة نسبيا وعودة مساحة كبيرة للحكمة و العقل أسجل ما يلي :
_ أن الأخ محمد خضري ، تحت تأثير ما ، و بانفعال كبير صدر عنه ما صدر في حق المكتب الجهوي و المجلس الجهوي و فروع الجهة و عموم المنخرطين . في حق المكتب الوطني الذي أطر تجديد المكتب الجهوي . وفي حق أشخاص بعينهم .
_ أخلاقيا قبلت اعتذار السي محمد كمنخرط بالصيغة التي أوردها في اعتذاره بالمنتدى. لكن هناك أجهزة الجمعية وطنيا و محليا لم تتوصل رسميا بالاعتذار كتابة ، وأشخاصا بعينهم لا بد من تقديم الاعتذار لهم مباشرة و بالمجاملات والتقاليد المغربية .
_ من الناحية القانونية : لا يمكن لنا كجمعية وطنية تدافع عن الحقوق و تطالب بتفعيل القوانين و المساطر و تندد و تستنكر تصرفات النيابات و الأكاديميات و الوزارة وغيرها ، كحاملة لرسالة مدافعة عن التربية و التكوين ، و عن المدرسة العمومية ...لا يمكن لنا أن نغض الطرف هكذا عن حادث شكك في أجهزتنا و كاد يعصف بوحدتنا في وقت حساس جدا يتطلب مواقف حازمة قوية .
_ أستغرب عدم اتخاذ أي إجراء من طرف فرع افران ، فالمفروض في مثل هذه الحالات و اقلها الاجتماع و التداول في الأمر كمكتب على الأقل، وتقديم النصح لأخينا ، والنظر في الطرق الآمنة لحل المعضلة ...
وعليه أدعو الأجهزة إلى اجتماع استثنائي للتداول في الأمر ، و دعوة أخينا السي محمد إلى الاستقالة من كل الأجهزة ويبقى منخرطا معززا مكرما . فالقانون الداخلي للجمعية واضح في هذا الباب .
وبهذه المناسبة و للإنصاف أدعو أخي خضري إلى الإسراع بطلب الصفح من الأشخاص أولا مباشرة و ليس عبر الانترنيت . و تقديم اعتذار مكتوب إلى المكتب الوطني و المكتب الجهوي . الذين يقبلان علنا الاعتذار أو يرفضانه .
أدعو أجهزة الجمعية الى تطبيق النظام الداخلي على أخينا محمد خضري بشكل ودي وحبي ، ودعوته للاستقالة .
أتمنى أن تتقبل أخي سي محمد صراحتي ، وخوفي على اطارنا العتيد الذي حاولت أطراف عديدة تهجينه ... لأننا كأشخاص عاديين و كمنخرطين عاديين يمكن أن نخطيء و نعتذر . لكنك لست بمنخرط عادي ، ولا يحق لك أن تخطىء خطأ قاتلا في محطة حاسمة على الهواء مباشرة باسم جهاز جهوي ، أنت شخص معنوي تتحدث باسم جهة و باسم فرع اسمه افران و ما أدراك من نضالات افران وأتذكر و اعترف بفضلها علينا فهي التي تصدرت نضالات أهمها حول حطب التدفئة الذي ننعم اليوم به في كثير من المناطق ولو أنه تحول من حطب إلى فحم حجري يميل إلى الحجر أكثر منه إلى الفحم . ادعوك إلى الاستقالة من الفرع ومن المكتب الجهوي لضمان استمرارية جمعيتنا ، فانا أتحدث إليك من موقع المنخرط الذي حاول إطفاء الحريق ، فوجدت أن الطوفان الناري أقوى من أشخاص ذاتيين أو معنويين . فحبنا و احترامنا وتقديرنا لممثلينا الإقليميين و الجهويين هو الذي جعلهم يتحملون هذه المسؤوليات كتكليف و ليس كتشريف ، فقد أعطووا من وقتهم و أوقات أسرهم و راحتهم و أنت اعلم مني بهذا .
بوضوح تام : الاستقالة خير من الإقالة . ستبقى عزيزا مكرما ، نضالاتك لن تنسى و التاريخ يحفظها لك . و القرار لك دائما و مصلحة الجمعية بين يديك . اودعك سرا : أن عدد القراء المديرين للمنتدى وغيره ، زاد بعد رميك لتلك القنبلة ، و المصيبة أنها رميت في العديد من المنتديات منها دفاتر و ضحايا التعليم ... تقديري و احترامي ومودتي للجميع. واعتذاري أيضا ، لان بعض الإخوة المديرين ينتقدونني و منهم من يوجه ذلك مباشرة و منهم من كتبها على المنتدى . و أحبها الى قلبي تلك التي تصدر مباشرة و بعد عبر النت و لكن الممقوت هو من ينتقد تحت الجلباب . إلى اللقاء انتظر ردودا كثيرة مؤيدة و منددة والقلب مفتوح للجميع . اتمنى ان اكون مخطئا . هذة وجهة نظري ...



jktd` , jtudg hgk/hl hg]hogd td pr hgHo oqvd

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-11-2012, 10:38 PM
الصورة الرمزية الحنصالي
الحنصالي الحنصالي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 14
الحنصالي is on a distinguished road
افتراضي

إن اعتذار الاخ الخضري صريح وكاف, أنتم تريدون تنفيذ حكم الإعدام في حقه متناسيين نضاله في تأسيس الجمعية الام والفرع والجهة إن مطالبتكم بتقديمه لاستقالته بدل إقالته هو تهديد لن تقبل به القواعد وسيكون لا قدر الله الإسفين الذي سيدق في نعش الجمعية واخذنت على الاخ الخضري هعتداءه على اخوته الخلاع و الجاج و العربي وقد اعتذر وقد طالب بتحسين أداؤ المكتب الجهوي والابتعد عن أساليب الاستجداء و التملق التي أتقنها المكتب القديم واعتماد اسلوب المواجهة و النضال بدل المحاباة .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-12-2012, 07:54 PM
الصورة الرمزية moudir2
moudir2 moudir2 غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 42
moudir2 is on a distinguished road
افتراضي

ت تحية للأخ الحنصالي على غيرته على السيد محمد خضري الذي لم ترقه الديمقراطية التي مورست بشفافية في الجمع العام الجهوي المنعقد يوم 07/01/2012 بمكناس والتي أشرف على أشغال تنزيلها ذلك اليوم وأطره رئيس المكتب الوطني وكانت النتائج هو حصول الأخ خضري على 3 أصوات من أصل 13 حيث حصد الرئيس المنتخب للمرة الثانية 9 أصوات وصوت ملغى .
إن الأخ خضري حضر الجمع العام وكان همه الوحيد هو الفوز برئاسة المكتب الجهوي ليس إلا. لأنه رفض نيابة الرئاسة ورفض المسؤوليات الأخرى . وهنا تطرح مجموعة من التساؤلات لماذا الرئاسة فقط.
إذا كنا نؤمن بمقاربة العمل الجماعي التشاركي فلا مكان في ذلك للرئيس ولأي من أعضاء المكتب فالقرارات يتم التداول بشأنها جماعيا قبل اتخاذها .
المهام والمسؤوليات والمتابعات بعد اتخاذ القرارات يتم تكليف من يقوم بها ضمن أعضاء المكتب .
فلماذا الحرص كل الحرص على الحصول على كرسي الرئاسة من قبل الأخ خضري ألكي يصل إلى أهداف شخصية ويحقق مآرب نفعية (رئيس مصلحة أو ...) لأنه دائما يحشر أنفه في كل التكوينات واللقاءات التي تنظمها النيابة بإفران ... أتمنى ألا يكون هذا الاحتمال .
كلامي للأخ الحنصالي : الجمع العام كان شفافا ولم يتطرق أحد للتبلحيس ولحيس الكابا الذي تتحدث عنه من قبل الرئيس القديم الجديد فقد تمت تلاوة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما بالإجماع مع أن الخلاع قد عالج مجموعة من القضايا ولم تدخل ضمن التقرير الأدبي بقبعته النقابية لصالح الإدارة التربوية :مؤازرة الإخوة المديرين المحالين على المجلس التأديبي (مدير سابق بم/م الحوزة الرشيدية) (تسوية ملف مدير م/م بواضيل ) (يؤازر حاليا مديرا بنيابة ميدلت محال على المجلس التأديبي ) ... فلو لم تكن هذه القبعة ماذا كان سيحدث؟؟؟
الخلاع أسمع صوت الإدارة التربوية في المجلس الإداري في السنة الماضية أمام الوزيرة وذكر بالشطط الممارس من قبل نائب ميدلت في حق رجال ونساء الإدارة التربوية وهذا من مزايا القبعة الثانية. (العضوية في المجلس الإداري).
هل هذا يدخل في التبلحيس ولحيس الكابا؟؟؟
كفى من الشعبوية ياأخي الحنصالي .
ما يجب التأكيد عليه هو أن الفرع المحلي لإفران لم يخرج عن صمته ولم يجتمع للتداول في الأمر وإصدار بلاغ في شأن تصرفات الأخ خضري . وهنا يطرح سؤال عريض . من يتحمل مسؤولية تصرفات عضو الفرع وعضو المجلس الجهوي وعضو المجلس الوطني السيد محمد خضري؟؟؟
الأخ خضري اعتذر للمديرين ولم يعتذر للهيئات التي أساء إليها فرع الرشيدية (الذي يجب أن يعقد اجتماعا لمحاسبة رئيسه الذي ألف وأخرج المسرحية وكان من سماسرة الأصوات على حد قول السيد خضري) (لم يعتذر لإدارة المنتدى التي لا تتصف بأخلاق الإعلاميين.. على حد قول خضري)

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-12-2012, 10:19 PM
الصورة الرمزية الحنصالي
الحنصالي الحنصالي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 14
الحنصالي is on a distinguished road
افتراضي

يظهر أخي أن المسألة تتلخص في شخص الخضري و انكم لم تعودوا تطيقونه وتطالبونه بالاستقالة من فرع إفران والمجلس الجهوي و حتى المجلس الوطني هذا شغلكم أقترح عليكم شنقه في ميدان عام حتى تهنوا منو,
انظروا كل المجالس الجهوية خرجت ببرنامج نضالي ما عدا مجلس جهتنا الذي يريد ان يبقي على علاقته الحميمية مع الاكاديمية رغم اننا نفس مشاكل باقي الجهات أنا هنا انتقد عمل ونشاط المجلس الجهوي الذي اختزلتموه في الرئيس ذي القبعة السحرية الحربائية ,
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...