طالب يكتب دائما عن الجمل ...

منتدى القصة بأصنافها


إضافة رد
  #1  
قديم 01-14-2012, 11:39 PM
الصورة الرمزية بوشريحة المصطفى
بوشريحة المصطفى بوشريحة المصطفى غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 131
بوشريحة المصطفى is on a distinguished road
افتراضي طالب يكتب دائما عن الجمل ...

طالب يكتب دائما عن الجمل ...




رسب أحد الطلاب في مادة التعبير ، وهذا أمر غير اعتيادي أن يرسب طالب في مادة سهلة كالتعبير . وعندما سئل المدرس عن سبب رسوبه في المادة قال : والله يا إخوان الطالب لا يركز ، في كل مرة نطلب منه أن يكتب عن موضوع يخرج عنه.
قالوا : أعطنا عينات من مواضيع التعبير التي كتبها.. فقال المدرس على سبيل المثال : اكتب موضوعا عن فصل الربيع ...
كتب الطالب : " فصل الربيع من أجمل فصول السنة ، تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح للجمل أن يشبع من تلك المراعي ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع و العطش أياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة و يسر . و يربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، ينقل متاعهم و يساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى...والجمل حيوان أليف....إلخ" ويستمر الطالب في التغزل بالجمل و ينسى الموضوع الرئيسي ، فصل الربيع.
قال المدرسون : قد يكون قرب الربيع من الجمل و ارتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع . فقال المدرس : لا ، خذوا على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبت من الطالب أن يكتب عنه ، اكتب عن الصناعات و التقنية في اليابان :
كتب الطالب : " تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات ، لكن البدو يعتمدون في تنقلاتهم على الجمل ، و الجمل حيوان بري يصبر على الجوع و العطش أياما ، و يستطيع المشي على الرمل بكل سهولة و يسر . ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ينقل متاعهم و يساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى.. والجمل حيوان أليف....إلخ "
قال المدرسون : هل هناك موضوع آخر؟ فأجاب المدرس : كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر ثم ينتهي بصفحات عن الجمل . وهذا موضوع بعيد جدا عن الجمل ، اكتب عن الحاسب الآلي و فوائده .
كتب الطالب : " الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن و لا يوجد عند البدو، لأن البدو لديهم الجمل ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع و العطش أياما ، و يستطيع المشي على الرمل بكل سهولة و يسر . ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ينقل متاعهم و يساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى...و الجمل حيوان أليف....إلخ "
وبعد أن وصل خبر رسوب هذا الطالب إلى الوزير طلب هذا الأخير التحقيق في الأمر، فتقدم الطالب بشكوى للوزير يتظلم فيها .
وجاء في خطاب شكوى الطالب : " سعادة وزير التربية و التعليم.......السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أتقدم لمعاليكم بتظلمي هذا و فيه أشتكي مدرس مادة التعبير لأني صبرت عليه صبر الجمل ، و الجمل حيوان بري يصبر على الجوع و العطش أياما ، و يستطيع المشي على الرمل بكل سهولة و يسر . ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ينقل متاعهم و يساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى...و الجمل حيوان أليف ، وكما يعلم سعادتكم ، الجمل يستمد طاقته من سنامه الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم ، أما عينا الجمل ففيها طبقة مزدوجة تحمي العينين من الرمال و العواصف...
آمل من معاليكم النظر في تظلمي هذا و في ظلم المدرس لي مثلما ظلم الجمل في عصرنا هذا يأكل كبدته في الفطور ".


'hgf d;jf ]hzlh uk hg[lg >>>

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...