الف مبروك الاطار قادم

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 02-09-2012, 12:04 PM
الصورة الرمزية tamassi
tamassi
زائر
 
المشاركات: n/a
)db: الف مبروك الاطار قادم

صدر مؤخرا مرسوم بشان تاسين المراكز الجهوية لتكوين اطر مهنة التدريس
من اجل التحميل إضغط هنا:الجريدة الرسمية
و الجديد هو :ما ورد في الباب الرابع المادة 21
http://www.sgg.gov.ma/BO/bulletin/AR...BO_6018_Ar.pdf


hgt lfv,; hgh'hv rh]l


التعديل الأخير تم بواسطة tamassi ; 02-09-2012 الساعة 01:21 PM سبب آخر: اضافة عنوان
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-09-2012, 01:02 PM
الصورة الرمزية إبلهاس
إبلهاس إبلهاس غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 8
إبلهاس is on a distinguished road
افتراضي

شكرا على المعلومة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-09-2012, 01:21 PM
الصورة الرمزية المصطفى الادريسي
المصطفى الادريسي المصطفى الادريسي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: سيدي بنور
المشاركات: 183
المصطفى الادريسي is on a distinguished road
افتراضي

هل المقصود بهيئة الادارة التربوية مديرات ومديري المؤسسات أم أطر الادارة العاديين ، الأمر يحتاج إلى تفصيل .
__________________
كان ولا يزال النضال مقدسا و الشمس في عز الظهيرة .
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-09-2012, 02:29 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 982
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي

سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر هيئة الدعم الاداري والتربوي و الاجتماعي
المادة31
يقبل في سلك تكوين أطر الادارة التربوية وأطر هيئة الدعم الاداري و الاجتماعي موظفو قطاع التعليم المدرسي الناجحون في مباريات الولوج لهذا السلك التي تنظم بالمراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين متى اقتضت المصلحة ذلك،وتحدد بقرار للسلطة الحكومية المكلفة بالتعليم المدرسي الفئات المعنية وشروط الولوج وكيفيات إجراء هذه المباريات وتنظيم المسالك وإجراء التداريب.

عن الجريدة الرسمية
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-09-2012, 06:09 PM
الصورة الرمزية عبد السلام رشيد
عبد السلام رشيد عبد السلام رشيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: السمارة ــ المغرب
المشاركات: 503
عبد السلام رشيد is on a distinguished road
افتراضي الاطار مهما يكون

بالجريدة الرسمية ، عبر الحوار مع النقابات ، عبر الحوار مع الجمعية ....مهما السبيل فالاطار لا بد منه و بأي ثمن .
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-09-2012, 07:44 PM
الصورة الرمزية نورس صامت
نورس صامت نورس صامت غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 35
نورس صامت is on a distinguished road
افتراضي

شكرا على الاخبار ، و شكرا على نسخة الجريدة الرسمية
في رايى يجب قراءة المراسيم المذكورة بتأني وانتظار المذكرات الموضحة لها و عدم التسرع في الاستنتاجات . طبعا كلنا نتمنى ان يكون الامر صحيحا .و ليس مناورة من المناورات التي عودتنا الحكومات السابقة عليها في التعامل مع المشاكل المطروحة و الا تكون هذه المراسيم نفسها عائقا في طريق الاطار.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-09-2012, 09:22 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 982
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي

نقلنا الخبر ولم أدلي براي في الموضوع،أعتقد من المفروض ان يكون لنا تصور عن الإطار الذي طلبناه وهذا لا يتاتى إلا بفتح نقاش تنظيمي عن هذا المطلب،ليومنا هذا جمعيتنا لم تحدد في وثائقها الإطار المطلوب للإدارة التربوية بالتعليم الإبتدائي.أو عبد ربه خارج التغطية.
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-09-2012, 10:46 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 914
عبد القادر زيني is on a distinguished road
)m:

شكرا أخي على السبق في نقل المرسوم الجديد رقم 2.11.672 الصادر بتاريخ 23 دجنبر 2011 في الايام الاخيرة لوزارة اخشيشن و الوزير الاول عباس الفاسي . باعتبار أن هذا المرسوم انجاز كبير في ظل حكومة البرنامج الاستعجالي . و من زاوية أخرى أن احداث و تنظيم مراكز جهوية تضم التعليم الاولي و الابتدائي و الاعدادي و الثانوي معا في مكان واحد او في ملحقات يعتبر ترشيدا للمال العام و للموارد البشرية و توحيدا للبحث العلمي الذي يجب ان يرتبط و يستمر من التعليم الاولي الى الجامعي ....
الا أن هذا النص المرسوم موجه من وزير اول الى رئيس حكومة على اعتبار استمرارية الدولة و الوزارة و الادارة و النظام العام لموظفي الادارات العامة ومؤسسات التربية و التكوين ...
ويتضح من احداث هذه المؤسسة كما خمنت أخي تماسي أن هناك اعتراف ضمني و علني باطار المدير ، من خلال الباب الثاني المادة 6 التي تعهد بالاشراف على ادارة و تسيير المركز الجهوي لمدير (ة) . و أربعة مديرين مساعدين و كاتبا عاما . باقتراح من مجلس المؤسسة بعد استطلاع رأي مجلس التنسيق .
و تعيين المدير هنا يتم وفق الشروط و الكيفيات المحددة في المادة 33 من القانون رقم 01.00 المتعلق بتنظيم التعليم العالي المشار اليه .
لكن التعارض الحاصل في هذا المقام هو هل يخضع المركز للتعليم المدرسي و المدير للتعليم العالي ؟ ام يتنازل وزير التعليم العالي لوزير التربية الوطنية في حالة تناقض المصالح ؟
غير أن وضع أطر هيئة الادارة مع أطر هيئة الدعم الاداري والتربوي و الاجتماعي قد يفسر ايجابا و قد يفسر انتقاصا من مكانة الادارة التربوية حسب ماتنويه الوزارة ، فاذا كان أطر هيئة الدعم الاداري والتربوي و الاجتماعي سيعملون في الابتدائي و يدعمون الادارة التربوية فهو ايجابي ... فقد جاء في المرسوم الخاص ب 2003 ما يلي

المملكة المغربية
وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي
وتكوين الأطر والبحث العلمي
الكتابـة العامـة
مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر
النظام الأساسي
الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية
مع آخر التعديلات
نوفمبر 2007


الفهرس
r الجزء الأول : هيأة التأطير والمراقبة التربوية.......................................... .
7
r الجزء الثاني : هيأة التدريس........................................... ....... .............
12
r الجزء الثالث : هيأة التسيير والمراقبة المادية والمالية..................................
19
r الجزء الرابع : هيأة التوجيه والتخطيط التربوي ........................................
22
r الجزء الخامس : هيأة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي ..........................
27
r الجزء السادس : مقتضيات مشتركة / الانتداب لمهام تنسيق التفتيش ومهام الإدارة التربوية والرخص والتعويضات وإعادة الإدماج والتوظيف والترقية ................
35
r الجزء السابع : التعيين والترسيم.......................................... ........ .........
42
r الجزء الثامن : مقتضيات انتقالية / شروط ترقية بعض الفئات وتغيير الإطار......
43
r الجزء التاسع : مقتضيات مختلفة / العاملون بقطاع التعليم العالي وترقية بعض الفئات .................................................. .......................................
47
r الجداول الملحقة / إعادة الإدماج والأرقام الاستدلالية ..................................
51



مرسوم رقم 2.02.854[1]
صادر في 8 ذي الحجة 1423 (10 فبراير 2003)
بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي
وزارة التربية الوطنية
الوزيـر الأول ،
بنـاء علـى الظهيـر الشريـف رقـم 1.58.008 الصـادر فـي 4 شعبـان 1377( 24 فبراير1958) في شأن النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، كما وقع تغييره وتتميمه ؛
وعلى القانون رقم 011.71 الصادر في 12 من ذي القعدة 1391(30 ديسمبر1971)
بإحداث نظام المعاشات المدنية، حسبما تم تغييره وتتميمه؛
وعلى المرسوم رقم 2.73.722 الصادرفي 6 ذي الحجة 1393( 31 ديسمبر 1973 )
بتحديد سلالم ترتيب موظفي الدولة وتسلسل المناصب العليا للإدارات العمومية؛
وعلى المرسوم رقم 2.62.344 الصادر في 15 من صفر 1383( 8 يوليوز 1963)
بتحديد سلالم الأجور وشروط ترقي موظفي الدولة في الرتبة و الدرجة، حسبما تم تغييره وتتميمه؛
وعلى المرسوم رقم 2.62.345 الصادر في 15 من صفر 1383 (8 يوليو 1963) بمثابة النظام الأساسي الخاص بأطر الإدارات المركزية والموظفين المشتركين بالإدارات العمومية، كما تم تغييره و تتميمه ؛

الجزء الخامس
هيأة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي

المادة 65

تتكون هيأة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي من إطار الدعم التربوي وإطار الدعم الإداري وإطار الدعم الاجتماعي.
الباب الأول

إطار الدعم التربوي

المادة 66

يشتمل إطار الدعم التربوي على ثلاثدرجات :
× الملحق التربوي من الدرجة الثالثة ؛
× الملحق التربوي من الدرجة الثانية ؛
× الملحق التربوي من الدرجة الأولى.


و لنا عودة الى الموضوع في حالة اغنائه من طرف الاخوة المتضلعين في الانظمة الاساسية و الترقية و الادماج و تغيير الاطار و احداثه مودتي و محبتي للمشاركين المساهمين و ليس للمستهلكين .
__________________
أسبح باسمك الله و ليس سواك أخشاه
وأعلم أن لي قدرا سألقاه سألقــــاه
وقد علمت في صغري بأن عروبتي شرفي
و.......
ألستم من نشأنا في مدارسكم ؟ تعلمنا مناهجكم ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ بان الثعلب المكار
منتظر سيأكل نعجة الحمقى إذا للنوم ما خلدوا ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ بان العود محمي بحزمته
ضعيف حين ينفرد ؟ لماذا الفرقة الحمقاء تحكمنا ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ أن اعتصموا بحبل الله و اتحدوا ؟
ّ...............................
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-09-2012, 11:15 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 914
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

بالنسبة للادارة التربوية ستتحمل رسميا أعباء التعليم الاولي ، و ستزيد مهام جديدة تتطلب توفير أسرة و ممرضة و قاعة تمريض في عين المكان . و من هذه الزاوية لا بد من فرض الزيادة في التعويضات و وضع اطر الدعم التربوي و الاداري و الاجتماعي رهن اشارة مدير المدرسة الابتدائية بالاضافة الى متخصص في الجانب المالي .
أما قضية تكوين اطر الادارة التربوية في مراكز التكوين فليست جديدة ، فمنذ 2005 و المدير يتلقى التكوين النظري و الميداني و الذاتي بهذه المؤسسات ، فقط سيتم التكوين ربما من منظور جديد بمؤطرين متخصصين جهويا و بالملحقات التابعة للجهة .
وبهذه المناسبة فقد بات من الاجباري تغيير النظام الاساسي و احداث هيأة الادارة التربوية . فلا يعقل أن يكون هناك اطار لهيأة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي التي هي أصلا احدثت لمساعدة الادارة التربوية ومؤسسات التربية و التكوين ، و هيأة الادارة التربوية بدون اطار .
__________________
أسبح باسمك الله و ليس سواك أخشاه
وأعلم أن لي قدرا سألقاه سألقــــاه
وقد علمت في صغري بأن عروبتي شرفي
و.......
ألستم من نشأنا في مدارسكم ؟ تعلمنا مناهجكم ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ بان الثعلب المكار
منتظر سيأكل نعجة الحمقى إذا للنوم ما خلدوا ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ بان العود محمي بحزمته
ضعيف حين ينفرد ؟ لماذا الفرقة الحمقاء تحكمنا ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ أن اعتصموا بحبل الله و اتحدوا ؟
ّ...............................
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-09-2012, 11:39 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 914
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

الجزء الخامس
هيأة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي
المادة 65
تتكون هيأة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي من إطار الدعم التربوي وإطار الدعم الإداري وإطار الدعم الاجتماعي.
الباب الأول
إطار الدعم التربوي
المادة 66
يشتمل إطار الدعم التربوي على ثلاثدرجات :
× الملحق التربوي من الدرجة الثالثة ؛
× الملحق التربوي من الدرجة الثانية ؛
× الملحق التربوي من الدرجة الأولى.
المادة 67
يقوم الملحقون التربويون من جميع الدرجات تحت إشراف هيأة الإدارة التربوية و أطر هيأة التدريس بمهام دعم العمل التربوي المتمثلة بالخصوص في :
× تحضير المختبرات و تسيير الآلات السمعية البصرية والمعلوماتية ؛
× مهام التوثيق، و تشمل تسيير و تنشيط المكتبة المدرسية كيفما كان نوعها ؛
× مهام الحراسة التربوية، و تتمثل في مساعدة الأساتذة على إنجاز الدروس التطبيقية و تمارين الدعم و حراسة الفروض و الامتحانات المختلفة، و كذا حراسة الساحة أثناء الاستراحة والدخول والخروج.
المادة 68
يعين الملحق التربوي من الدرجة الثالثة من بين خريجي سلك تكوين الملحقين التربويين الذي تحدد شروط
المادة 69
يعين الملحقون التربويون من الدرجة الثانية:
المادة 70
يعين الملحقون التربويون من الدرجة الأولى :
أ- على إثر امتحان مهني يفتح في وجه الملحقين التربويين من الدرجة الثانية المتوفرين على 6 سنوات من ا
ب- عن طريق الاختيار بعد التقييد في جدول الترقية من بين الملحقين التربويين من الدرجة الثانية المتوفرين

المادة 74 2

تحدد المقتضيات الخاصة بالترقية من إطار محضري المختبرات المدرسية والجامعية من الدرجة الرابعة إلى الدرجة الثالثة ومن الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية الخاضعين لمقتضيات المرسـوم رقم 2.85.742 بتاريخ 18من محـرم 1406( 4 أكتوبر 1985) وفـق ما يلي :
1- من إطار محضري المختبرات المدرسية والجامعية من الدرجة الرابعة إلى الدرجة الثالثة :
أ –على إثر امتحان مهني يفتح في وجه محضري المختبرات المدرسية والجامعية
من الدرجة الرابعة المتوفرين على 6 سنوات من الخدمة بهذه الصفة، وذلك في حدود النسبة المشار إليها في مقتضيات المادة 98 أسفله مع مراعاة مقتضيات المادة 100 أسفله ؛
ب – عن طريق الاختيار بعد التقييد في جدول الترقية من بين محضري المختبرات المدرسية والجامعيةمن الدرجة الرابعة المتوفرين على 10 سنوات من الخدمة بهذه الصفة.
و تتم الترقية بالاختيار طبقا لمقتضيات الفقرة الأولى من المادة 99 مع مراعاة مقتضيات المادة 100 أسفله.

2- من إطار محضري المختبرات المدرسية والجامعية من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية :
أ – على إثر امتحان مهني يفتح في وجه محضري المختبرات المدرسية والجامعيةمن الدرجة الثالثة المتوفرين على 6 سنوات من الخدمة بهذه الصفة، وذلك في حدود النسبة المشار إليها في مقتضيات المادة 98 أسفله مع مراعاة مقتضيات المادة 100 أسفله؛
ب – عن طريق الاختيار بعد التقييد في جدول الترقية من بين محضري المختبرات المدرسية والجامعيةمن الدرجة الثالثة المتوفرين على 10 سنوات من الخدمة بهذه الصفة.
وتتم الترقية بالاختيار طبقا لمقتضيات الفقرة الأولى من المادة 99 مع مراعاة مقتضيات المادة 100 أسفله.
الباب الثاني

إطار الدعم الإداري

المادة 75

يشتمل إطار الدعم الإداري على ثلاث درجات :
× ملحق الاقتصاد والإدارة من الدرجة الثالثة ؛
× ملحق الاقتصاد والإدارة من الدرجة الثانية ؛
× ملحق الاقتصاد والإدارة من الدرجة الأولى.
وتخصص لها الرتب و الأرقام الاستدلالية المبينة في الجدول رقم 4 الملحق بهذا المرسوم.
يرقى ملحق الاقتصاد والإدارة من رتبة إلى رتبة و من درجة إلى أخرى.
وتتم الترقية من رتبة إلى الرتبة الموالية بالنسبة للدرجات الثالثة والثانية والأولى
طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.62.344 بتاريخ 15من صفر 1383 (8 يوليو1963)، كما تم تغييره وتتميمه ، مع مراعاة مقتضيات المادة 102 أسفله.
المادة 76
يقوم ملحقو الاقتصاد والإدارة من جميع الدرجات بمهام دعم العمل الإداري تحت إشراف هيأة الإدارة التربوية للمؤسسة و أطر هيأة التوجيه و التخطيط التربوي وأطر هيأة التسيير والمراقبة المادية والمالية، وتشمل بالخصوص المهام المرتبطة بالمساعدة على إنجاز العمليات التالية :
× التسيير المادي والمالي و المحاسباتي للمؤسسات التعليمية ؛
× تنظيم حملات الإعلام و التوجيه والأنشطة المرتبطة بها و إنجاز عمليات الإحصاء ؛
× الأعمال الإدارية المتصلة بتسيير المؤسسة.

المادة 77

يعين ملحق الاقتصاد و الإدارة من الدرجة الثالثة من بين خريجي سلك تكوين الملحقين في الاقتصاد والإدارة الذي تحدد شروط ولوجه و كيفيات تنظيمه بموجب قرار للسلطة لحكومية المكلفة بالتربية الوطنية بعد استطلاع رأي السلطة الحكومية المكلفة بالتعليم العالي ، مؤشر عليه من لدن السلطة الحكومية المكلفة بالوظيفة العمومية والسلطة الحكومية المكلفة بالمالية.


المادة 78

يعين ملحق الاقتصاد والإدارة من الدرجة الثانية :
أ- على إثر امتحان مهني يفتح في وجه ملحقي الاقتصاد والإدارة من الدرجة الثالثة المتوفرين على 6 سنوات من الخدمة بهذه الصفة،وذلك في حدود النسبة المشار إليها في مقتضيات المادة 98 مع مراعاة مقتضيات المادة 100 أسفله؛
ب-عن طريق الاختيار بعد التقييد في جدول الترقية من بين ملحقي الاقتصاد والإدارة من الدرجة الثالثة المتوفرين على 10 سنوات في الدرجة الثالثة .
وتتم الترقية بالاختيار طبقا لمقتضيات الفقرة الأولى من المادة99 مع مراعاة مقتضيات
المادة 100 أسفله.
المادة 79

يعين ملحقو الاقتصاد والإدارة من الدرجة الأولى :
أ- على إثر امتحان مهني يفتح في وجه ملحقي الاقتصاد والإدارة من الدرجة الثانية المتوفرين على 6 سنوات من الخدمة بهذه الصفة،وذلك في حدود النسبة المشار إليها في مقتضيات المادة 98 مع مراعاة مقتضيات المادة 100 أسفله؛
ب-عن طريق الاختيار بعد التقييد في جدول الترقية من بين ملحقي الاقتصاد والإدارة من الدرجة الثانية المتوفرين على 10 سنوات في الدرجة الثانية.
وتتم الترقية بالاختيار طبقا لمقتضيات الفقرة الأولى من المادة 99 مع مراعاة مقتضيات المادة 100 أسفله.
المادة 80

يوضع إطار مساعد المصالح الاقتصادية وإطار مقتصد في طريق الانقراض، ويبقيان خاضعين لمقتضيات المرسوم رقم 2.85.742 بتاريخ 18 من محرم 1406( 4 أكتوبر 1985) ويستفيدون من مقتضيات المادة 37 منه، مع مراعاة المقتضيات المنصوص عليها في مواد هذا المرسوم .

المادة 81 2

تحدد المقتضيات الخاصة بالترقية من إطار مساعد المصالح الاقتصادية إلى إطار المقتصد ، ومن إطار مقتصد إلى إطار مقتصد ممتاز ، المنصوص عليها في المرسوم رقم 2.85.742 بتاريخ 18 من محرم 1406 ( 4 أكتوبر 1985 ) وفق ما يلي :
1- من إطار مساعد المصالح الاقتصادية إلى إطار مقتصد :
أ –على إثر امتحان مهني يفتح في وجه مساعدي المصالح الاقتصادية المتوفرين على 6 سنوات من الخدمة بهذه الصفة، وذلك في حدود النسبة المشار إليها في مقتضيات المادة 98 مع مراعاة مقتضيات المادة 100 أسفله؛
ب - عن طريق الاختيار بعد التقييد في جدول الترقية من بين مساعدي المصالح الاقتصادية المتوفرين على 10 سنوات من الخدمة بهذه الصفة.
وتتم الترقية بالاختيار طبقا لمقتضيات الفقرة الأولى من المادة 99 مع مراعاة مقتضيات المادة 100 أسفله.

2- من إطار مقتصد إلى إطار مقتصد ممتاز عن طريق الاختيار من بين :
أ –على إثر امتحان مهني يفتح في وجه المقتصدين المتوفرين على 6 سنوات من الخدمة بهذه الصفة ، وذلك في حدود النسبة المشار إليها في مقتضيات المادة 98 مع مراعاة مقتضيات المادة 100 أسفله؛
ب - عن طريق الاختيار بعد التقييد في جدول الترقية من بين المقتصدين المتوفرين على 10 سنوات من الخدمة بهذه الصفة.
وتتم الترقية بالاختيار طبقا لمقتضيات الفقرة الأولى من المادة 99 مع مراعاة مقتضيات المادة 100 أسفله.
المادة 82

يوضع في طريق الانقراض، إطار المساعدين في التوجيه والتخطيط التربوي و يبقى خاضعا لمقتضيات المرسوم رقم 2.85.742 بتاريخ 18من محرم 1406(4 أكتوبر 1985) السالف الذكر، مع مراعاة المقتضيات المنصوص عليها في مواد هذا المرسوم.


المادة 83

تحدد المقتضيات الخاصـة بالترقية من إطار مساعد في التوجيه و التخطيط التربوي إلى إطار مساعد مختص في التوجيه والتخطيط التربوي الخاضعين لمقتضيات المرسوم رقم 2.85.742 بتاريخ 18 محرم 1406( 4 أكتوبر 1985) وفق ما يلي :
أ –على إثر امتحان مهني يفتح في وجه المساعدين في التوجيه والتخطيط التربوي المتوفرين على 6 سنوات من الخدمة بهذه الصفة، وذلك في حدود النسبة المشار إليها في مقتضيات المادة 98 مع مراعاة مقتضيات المادة 100 أسفله؛
ب - عن طريق الاختيار بعد التقييد في جدول الترقية من بين المساعدين في التوجيه والتخطيط التربوي المتوفرين على 10 سنوات من الخدمة بهذه الصفة.
وتتم الترقية بالاختيار طبقا لمقتضيات الفقرة الأولى من المادة 99 مع مراعاة مقتضيات المادة 100 أسفله.
الباب الثالث

إطار الدعم الاجتماعي

المادة 84

يشتمل إطار الدعم الاجتماعي على ثلاث درجات :
× الملحق الاجتماعي من الدرجة الثالثة ؛
× الملحق الاجتماعي من الدرجة الثانية ؛
× الملحق الاجتماعي من الدرجة الأولى .
وتخصص لها الرتب والأرقام الاستدلالية المبينة في الجدول رقم 4 الملحق بهذا المرسوم.
يرقى الملحق الاجتماعي من رتبة إلى رتبة و من درجة إلى أخرى.
وتتم الترقية من رتبة إلى الرتبة الموالية بالنسبة للدرجة الثالثة و الثانية والأولى
طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.62.344 بتاريخ 15 من صفر 1383(8 يوليو1963)، كما تم تغييره وتتميمه ، مع مراعاة مقتضيات المادة 102 أسفله.
المادة 85

يقوم الملحقون الاجتماعيون من جميع الدرجات تحت إشراف هيأة الإدارة التربوية
بمهام دعم العمل الاجتماعي و الصحي بالمؤسسات التعليمية.
المادة 86
يعين الملحق الاجتماعي من الدرجة الثالثة من بين خريجي سلك تكوين الملحقين الاجتماعيين الذي تحدد شروط ولوجه و كيفيات تنظيمه بموجب قرار للسلطة الحكومية المكلفة بالتربية الوطنية مؤشر عليه من لدن السلطة الحكومية المكلفة بالوظيفة العمومية و السلطة الحكومية المكلفة بالمالية.
المادة 87
يعين الملحقون الاجتماعيون من الدرجة الثانية :
أ- على إثر امتحان مهني يفتح في وجه الملحقين الاجتماعيين من الدرجة الثالثة المتوفرين على 6 سنوات من الخدمة بهذه الصفة.وذلك في حدود النسبة المشار إليها في مقتضيات المادة 98 مع مراعاة مقتضيات المادة 100 أسفله؛
ب- عن طريق الاختيار بعد التقييد في جدول الترقية من بين الملحقين الاجتماعيين من الدرجة الثالثة المتوفرين على 10 سنوات في الدرجة الثالثة .
وتتم الترقية بالاختيار طبقا لمقتضيات الفقرة الأولى من المادة 99 مع مراعاة
مقتضيات المادة 100 أسفله.
المادة 88
يعين الملحقون الاجتماعيون من الدرجة الأولى :
أ-على إثر امتحان مهني يفتح في وجه الملحقين الاجتماعيين من الدرجة الثانية
المتوفرين على 6 سنوات من الخدمة بهذه الصفة، وذلك في حدود النسبة المشار إليها في مقتضيات المادة 98 مع مراعاة مقتضيات المادة 100 أسفله؛
ب- عن طريق الاختيار بعد التقييد في جدول الترقية من بين الملحقين الاجتماعيين من الدرجة الثانية المتوفرين على 10 سنوات في الدرجة الثانية.
وتتم الترقية بالاختيار طبقا لمقتضيات الفقرة الأولى المادة 99 مع مراعاة مقتضيات المادة 100 أسفله.
__________________
أسبح باسمك الله و ليس سواك أخشاه
وأعلم أن لي قدرا سألقاه سألقــــاه
وقد علمت في صغري بأن عروبتي شرفي
و.......
ألستم من نشأنا في مدارسكم ؟ تعلمنا مناهجكم ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ بان الثعلب المكار
منتظر سيأكل نعجة الحمقى إذا للنوم ما خلدوا ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ بان العود محمي بحزمته
ضعيف حين ينفرد ؟ لماذا الفرقة الحمقاء تحكمنا ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ أن اعتصموا بحبل الله و اتحدوا ؟
ّ...............................
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Leo FERRE المغني الفيلسوف يسخر من الـ franglais Mohamed HIMITE المنتدى الفني 0 11-17-2012 08:07 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...