الحقيقة الضائعة...؟

منتدى المكتب الجهوي لجهة الشاوية ورديغة


إضافة رد
  #1  
قديم 02-15-2012, 03:12 PM
الصورة الرمزية farahi
farahi farahi غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 11
farahi is on a distinguished road
افتراضي الحقيقة الضائعة...؟

قبل الخوض أو التطرق إلى ما اعتبرها بيان الفرع الجهوي لجهة الشاوية ورديغة نتائج الحوار مع السيد مدير الأكاديمية الجهوية للشاوية ورديغة ليو 29 يناير 2012، لابدمن الوقوف على نقطة تكتسي أهمية قصوى وتتعلق بالدعوة في حد ذاتها.
إذا كانت الوزارة ترفض في الوقت الحالي الإعتراف بالجمعية كشريك أو فاعل بالحقل التربوي المغربي، فهي بذلك ترفض نفسها أو جزء منها وما الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب إلا إطار لم شتات هيئة الإدارة التربوية لتسجيل الحضور في الساحة وإثارة الإنتباه إلى دورها المحوري في المنظومة ونفض الغبار عن ملفها المطلبي الذي ظل حبيس رفوف فضاءات الحوار الإجتماعي وغير الإجتماعي، القطاعي وغير القطاعي، الفئوي وغير الفئوي،...ولأن الوزارة تعتبرها إمتدادا لها بحكم التسلسل الإداري وبحكم أن السيد مدير المؤسسة هو ممثل معالي الوزير بجبال وسفوح وهضاب وتلال ورمال هذا الوطن العزيز ولذا السلطات المحلية وغير المحلية... وما السيد مدير الأكاديمة إلا ركن من أهم أركان الوزارة طبعا فهو على الأقل منسجم مع موقف معاليه وبالتالي أستبعد أن تأتي المبادرة منه مما يرجح كفة اقتراح اللقاء من طرف السيد رئيس الفرع الجهوي بمبادرة منه أو بعد التشاور مع معاونيه وهذا أمر يستدعي التوضيح؟
على السيد رئيس الفرع الجهوي توضيح الأسباب والدوافع التي أدت إلى التسرع والتعجيل باللقاء وفي هذا الظرف بالذات وقبل تعميق النقاش وتوسيع قاعدة التشاور ولو عبر الرجوع إلى المجلس الجهوي بإعتباره أعلى سلطة تقريرية أو حتى مكاتب الفروع أو مجالسها لأن الأمر يتعلق بقضايا وهموم القاعدة الواسعة.
لي اليقين التام أن هاجس الجلوس مع السيد مدير الأكاديمية الجهوية هو القاسم المشترك بين أصحاب الإقتراح وليس ما اعتبروه ملفا مطلبيا جهويا تمت صياغته بشكل يحفظ ماء الوجه إثر التحركات الملفتة لمكاتب الجهات عبر ربوع وطننا العزيز والتي تنوعت بين الإضرابات والوقفات والإعتصامات ... وغيرها من الصيغ النضالية والتي أثتت الساحة للمطالبة بأبسط الحقوق وفي مقدمتها الكرامة لهيئة الإدارة التربوية.
لقد إعتبر البيان الصادر عن المكتب اللقاء حوارا طبعه التزام الطرفين بالتشبث بروح القانون ـــ مع الإشارة إلى أن أحد الأطراف لا يعترف بالآخر كما سبق وأن ذكرت ـــ فعن أي روح قانون يتحدث الإخوة بالمكتب الجهوي؟ أليس هو نفسه الذي أشهره معالي الوزير في وجه رئيس جمعيتنا الوطنية وبالتالي خطا أو حدا حدوه أتباعه ومن تبعهم إلى يوم الفرج ـــ وهو آت لامحالة إن شاء الله ـــ مما ترتب عنه التملص من المحضر المشترك وتحاشي الجلوس واللقاءات الرسمية مركزيا وجهويا وإقليميا؟؟؟ أم أن اللقاء بسطات ورغم كيد الكائدين ساده التجاوب وروح التفهم والحوار الجاد.
وحتى لا أطيل سنلقي نظرة عن القضاياالمدرجة على مائدة الدردشة والتي طبعتها العمومية وغاب عنها التدقيق وتحاشت الجدولة الزمنية للتنفيذ والتتبع وابتعادها كل البعد عن الهم اليومي للمدير، وهذا بالطبع مرده إلى الخلط والإلتباس بين القضايا التي تهم هيئة الإدارة التربوية متمثلة في شخص المدير ولوازم وحاجيات التدبير والتسيير اليومي للمرفق الإداري. حيث إعتبر الإخوة تبادل أطراف الحديث حول الهاتف النقال وآلات النسخ والحواسيب المكتبية والهاتف التابث والأنترنيت و وو مكاسب للهيئة في حين أنها تمثل العبء الإضافي الذي زادت معه المهام المتعلقة بالمسك والتدبير من إحصاء ومرجع التلميذ وتأمين الزمن المدرسي وتيسير وغيرها. أو مثلا أن نتحدث عن القضايا المحسومة أو تحسم مركزيا كالإلتحاق بالزوج أو الزوجة، والحركة الإدارية، والتأمين المدرسي مكاسب لهيئة الإدارة التربوية. وغيرها من القضايا العامة من قبيل الحراسة والأمن بالمدارس العمومية وتعويضات رؤساء مراكز الإمتحانات الإشهادية والتي لازالت أكاديميتنا متأخرة فيها بالمقارنة مع الجهات الأخرى. فيما بقيت أهم النقط عالقة وهي التي تهم السيد المدير بشكل مباشر وترهقه وتثقل كاهله كإشكالية تدبير المطعم المدرسي في شموليته من المحتوى والجودة والنقل والطهي والتخبيز ... والذي كان السيد مدير الأكاديمية الجهوية يتحاشاه ويرفض الحديث عنه ـــ وما نص البيان لخير دليل على ما أقول ـــ في حين نجد أن جل الأكاديميات ألحقت على الأقل النقل وتبعاته بالصفقة ومنها من فوض أموره للسادة النواب. أرجئ كذلك الحديث عن التعويضات الجزافية إلى أجل غير مسمى لأن السيد مدير الأكاديمية أقنع لجنة الحوار بكلامه المنطقي طبعا بحكم تكوينه وتخصصه وتأجلت معه الأساليب النضالية والتي راهن عليها أغلب المديرات والمديرين بالجهة الذين إنتظروا تأسيس الفرع الجهوي بفارغ الصبر، فتبخرت آمالهم وآمالنا وأصبنا بخيبة أمل ثانية بعد أن راهنا على المكتب الجهوي للظفر على الأقل بأبسط المكاسب والتي تقررت مركزيا وتاهت جهويا.
سنعود لإدراج جميع النقط السالفة الذكر وبالتفصيل الممل لتوضيح الأمور وتقريب الصورة أكثر حتى لا تتكرر مثل هذه الأفعال.../...


hgprdrm hgqhzum>>>?

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البحث عن الحقيقة ادريس المرجاني منتدى فرع صفرو 19 04-09-2012 10:24 PM
الحقيقة. عزيز بوعود منتدى المكتب الجهوي لفاس بولمان 0 04-06-2012 12:25 AM
الحقيقة الضائعة...؟ farahi منتدى فرع بن سليمان 8 03-09-2012 12:14 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...