عاجل

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #31  
قديم 02-18-2012, 10:38 PM
الصورة الرمزية أبوزرواطة
أبوزرواطة أبوزرواطة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 20
أبوزرواطة is on a distinguished road
افتراضي

ما كنا نخشاه أن يصدر من المكتب الوطني هو تعليق برنامج النضالي. والمطلوب منا الآن هو البحث عن البديل.
رد مع اقتباس
  #32  
قديم 02-18-2012, 10:40 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 339
محمد داودي is on a distinguished road
)dg_è: لاباس بقرار العليق المؤقت للبرنامج النضالي

تعليق البرنامج النضالي قرار سيادي يتساوق والمكتسبات التي باتت تلوح في الافق خصوصا بعدما اقرت الوزارة الوصية مشروعية الملف المطلبي للمديرين وعلى راسها تخصيص اطار خاص بالادارة التربوية والتنصيص عليه في النظام الاساسي المزمع تجديده لجعله نظاما اساسيا عادلا ونصفا لجميع الفئات المنتسبة لقطاع التربية الوطنية ولعله القرار الحكيم الدي طال انتظاره من طرف عموم شغيلة التربية الوطنية ونرجو ان تعمل الجهات المسؤولة على الدفع به لفك الارتباط بنظام الوظيفة العمومية استحظارا لخصوصية القطاع ودوره الاستراتيجي في بناء المستقبل بحكم ان الاوضاع في منظومتنا التربوية لن تعرف طريقها نحو الاستقرار المهني والوظيفي في ظل نظام اساسي يكرس التهميش والاقصاء لفئة عريضة من موظفي الوزارة ولعل التجادبات والحركات الاجتجاجية بطابعها الفسيفسائي مرده الى هدا النظام المجحف لابد من استصدار نظام اساسي تجد فيه جميع الفئات موقعها الاعتباري وعلى راسها الادارة التربوية اد الاقرار باحقية المديرين في اطار يصون حقوقهم ويحدد واجباتهم وحقوقهم المهنية والوظيفية سيعد سابقة تدبيرية ستدفع بالامور في اتجاه تحقيق مصالحة تاريخية مع هده الفئة المرابطة من نساء ورجال التعليم والدي يقع على كاهلها مسؤولية تدبير قطاع استراتيجي وحيوي يتوقف عليه مستقبل البلاد والعباد في زمن الالفية الثالثة بكل تحدياتها وتياراتها الجارفة ولعل قرار تعليق البرنامج النضالي لمدة شهرين لفسح المجال للوزارة الوصية قصد تنفيد التزاماتها وتعهداتها قد لابجد قبولا واستحسانا من طرف شريحة عريضة من نساء ورجال الادارة التربوية ولعله وضع طبيعي في كل التنظيمات الديمقراطية ان لاتحظى بعض القرات بالاجماع القاعدي الا ان منطق التفاوض والتعاطي مع الملفات المطلبية يستوجب ابداء قليلا من المرونة الحدرة مستحضرا كل الاشارات الايجابية والتي ارسلها كل الفرقاء في افق اعمال حلحلة عادلة ومنصفة لملف الادارة التربوية ان قرار التعليق ليس قرارا ارتجاليا او انفعاليا بل هو قرار متزن ورصين يترجم نضج الاجهزة القيادية للجمعية اد لايمكن التلويح بالتصعيد في الوقت الدي ابدى فيه الجميع استعداده للدفع بالملف المطلبي نحو الحل في المدى القريب والا صار الامر نوعا من العبث الغير المسؤول ولابد لنا في هدا السياق ان نستحضر المثل الشعبي الدي يقول ما هي حرفة ابوك قال نفار قال له ها رمضان تسالاما سنخر ادا لم تلتزم الوزارة بتعهداتها شهرين من الانتظار فلقد انتظرنا اربعين عاما لننتفض ولاباس ادا انتظرنا وامهلنا الوزارة الوصية مهلة فاما ان تكون لها او عليها وفي حالة التلكؤ والتماطل فان المشروعية النضالية ستكون معنا وسيكون من حقنا ان نفعل برنامجنا النضالي مع اضافة فقرات جديدة جوابا عمليا على التسويف والتماطل ورغم ما قد يثار من نقاش وجدل حول هدا الموضوع فان المقاربة الاشستشرافية تفرض نفسها في هده المرحلة بالدات لابد من قراءة متانية للوقائع والاحداث حى نجعل من تعاطينا معها عملية تمحيصية تتجاوز المستوى الانفعالي الى المستوى التفاعلي وصولا الى قراءة صحيحة غير متعسفة ولامتسرعة
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 02-18-2012, 10:42 PM
الصورة الرمزية assarsar said
assarsar said assarsar said غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 95
assarsar said is on a distinguished road
)d(-: كلمة حق

و الله عيب امرنا في اصدار الاحكام فنحن لم نتفق يوما على انشاء جمعية بهياكل منتخبة لها هامش القرار وفق القوانين المعمول بها و في رمشة عين نصادر لها هدا الحق وكان من يمثلنا لا يفقه شيئا و هدا من باب عدم الاعتراف بكفاءة بعضنا البعض فلا اظن ان النقط الواردة فيالحوار مع الوزارة لا تعبر عن مطالبنا الواردة في الملف المطلبي هدانا الله الى ما فيه خير للجميع وجنبنا الانا و تبعاتها
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 02-18-2012, 10:44 PM
الصورة الرمزية محمد بوسرارف
محمد بوسرارف محمد بوسرارف غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع تاونات
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 382
محمد بوسرارف is on a distinguished road
افتراضي يتعين الامتثال لقرارات الجهاز الرسمي للجمعية

تحية للأخ أحمد الخياطي الذي أعرفه وهو لايعرفني
لقد رأيتك تتدخل يوم تأسيس مكتب وزان وأعجبت يتدخلك ويشجاعتك الله يحفظك
أنا معك في مسألة التريث وعدم استباق الأمور
وكيفما كان الحال ومن باب تحكيم المنطق يجب الامتثال لقرارات الأجهزة الرسمية للجمعية لأنهم هم الذين يكابدون المفاوظات الماراطونية والسفر المتواصل والمفاجئ وووووووووومن أجل الذوذ عن مصلحة أشباه المديرين الذين يتربصون الهفوات للركوب عليها
إن الذي يجتهد ويعمل ويكون في الواجهة لا بد أن يتقبل النقد والملاحظات ووووووووو
سننفذ أي قرار يمليه الإخوة المسؤولون في هياكل الجمعية لأنهم هم من يعرف التفاصيل والحيثيات وسنتشبث بالجمعية في كل الأحوال ونشكر من يناضل أو يتفاوض باسمنا
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 02-18-2012, 10:50 PM
الصورة الرمزية جمال الكداوي
جمال الكداوي جمال الكداوي غير متواجد حالياً
مشرف منتدى المواضيع الأدبية المنقولة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,156
جمال الكداوي is on a distinguished road
)ss:

لعلهم ناموا . لقد اضناهم السفر الماراطوني .
رد مع اقتباس
  #36  
قديم 02-18-2012, 10:53 PM
الصورة الرمزية ikakarne
ikakarne ikakarne غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 20
ikakarne is on a distinguished road
افتراضي

ادا علقت المحطات او الغيت فالعيب ليس في المكتب الوطني بل في المجلس الوطني المنعقد باكادير والدي اعطى تفويضا كاملا للمكتب الوطني في اتخاد القرارات
الرجوع الى القواعد هو الاصل ومادونه فهو ثانوي
من كانت له الجراة في التصعيد ...المجلس الوطني وليس المكتب الوطني
ادن على المكتب الوطني استدعاء المجلس الوطني ووضعه امام الصورة ونحترم القرار ونلتزم به كيفما كان وهده هي قمة الديمقراطية
يقال ان المكتب الوطني قدم مشروع اطار للوزير هل هدا المشروع درسه ووافق عليه المجلس الوطني
هل قامت الفروع بتخصيص يوما تواصليا بخصوص هده النقطة لااعتقد
هل مشروع الاطار الدي هياه المكتب الجهوي لسوس ماسة درعة يعبر عن قناعات باقي الفروع
لمدا لايتم التنسيق مع الاعدادي والثانوي حول هده النقطة
رد مع اقتباس
  #37  
قديم 02-18-2012, 10:53 PM
الصورة الرمزية المعتصم03
المعتصم03 المعتصم03 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 17
المعتصم03 is on a distinguished road
افتراضي

لا اشاطرك الراي اخي الكريم
رد مع اقتباس
  #38  
قديم 02-18-2012, 10:56 PM
الصورة الرمزية قاهرة الجبال الشامخة
قاهرة الجبال الشامخة قاهرة الجبال الشامخة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 26
قاهرة الجبال الشامخة is on a distinguished road
)g-:

من قال لك يا أخي بأن الجمعية ستمنح للوزارة مهلة شهرين، هل هذه المهلة منحت للوزارة بطلب منها أم هو تنازل مهين و مذلول.
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 02-18-2012, 11:03 PM
الصورة الرمزية moudir2
moudir2 moudir2 غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 42
moudir2 is on a distinguished road
افتراضي

المكتب الوطني لم يقد للوزير أي مشروع بخصوص الإطار
مشروع الإطار هو بيد لجنة من المكتب الوطني ونتائج عملها سيناقشه المكتب الوطني ويعرض الورقة على أنظار المجلس الوطني للبث فيها وتبنيها قبل تقديمها للوزير
رد مع اقتباس
  #40  
قديم 02-18-2012, 11:03 PM
الصورة الرمزية عبدالرحمان بلمعزة
عبدالرحمان بلمعزة عبدالرحمان بلمعزة غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 102
عبدالرحمان بلمعزة is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
طبعا أخي العزيز إنهم صامتون لأنهم راضون فالسكوت علامة الرضا ( انظر المقال تمخض الجبل فولد فأرا )نعم راضون عما قالوا وقيل لهم في اللقاء ونحن لا نعلم به طبعا لأننا لا نعلم إلا ما أرادوا إيصاله لنا فنحن قاصرون لا يسعنا إلا نبقى تحت وصايتهم ألم نمنحنهم شيكا على بياض؟ فلنتحمل تبعات تفويضنا بدون قيد أو شرط ولكن ما عسانا فاعلون سوى أن نحف شواربنا ليحق فينا قول الشاعر أبو الطيب المتنبي :

أغاية الدين أن تحفوا شواربكـم = يا أمة ضحكت من جهلها الأمـم


وأنا أقول للجمعية :

أغاية اللقاء أن توقفوا نضالكـم = يا جمعية ضحك من جهلها الوزير


ودمتم سالميـــــــــــــــن.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خبر عاجل مجدي ادريس منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 0 11-19-2012 07:58 PM
خبر عاجل مجدي ادريس منتدى فرع فاس 0 10-10-2012 10:33 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...