هل هذه هي الديموقراطية؟

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 06-13-2010, 11:56 AM
الصورة الرمزية abounidal
abounidal
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي هل هذه هي الديموقراطية؟

تحية الى كل الديموقراطيين أين ما وجدوا وارتحلوأ
كنت أتمنى أن يأتي الرد بكل موضوعية على كل ما كتبته ،ولكن للأسف الشديد تم التشطبيب على وجهات نظري لأنني تصرفت بحكمة معك ومع الموقع ليطلع الرأي العام على كل شيء بكل نزاهة ،على أي هذا خطاب موجه للذين يهمهم الأمر:
لقد جاء ت فكرة تأسيس جمعية المديرين من دائرة تاونات ،وتم التحضير لها في البداية باعدادية النهضة وتم نسفها من قبل بعض المديرين أنذاك ،وبقيت الفكرة مطروحة والمحاولات لتأسيس جمعية المديرين في تاونات .وفعلا تمت مبادرة السادة المديرين بدائرة تيسة الى تأسيس المكتب الحلي للدائرة ،وبعد أخذ ورد والكل يعرف هذا تمت المباركة بعدما تدخل الأخ عبد الرحيم النملي نظرا للعلاقة التي كانت تربطني به ،وهكذا تم تحويلها الى مكتب اقليمي.وجاءت عملية التجديد فتمت بتيسة ،وفعلا تم انتخاب المكتب الجديد للجمعية بعدما حاولت لم الشمل بين كافة الأطراف لأن هناك من كان ضد السيد النملي وهوعلى علم بذلك وقدمنا وثائقنا،ولكن للأسف الشديد لم يتم احترام قرار الجمع العام وبقيت الجمعية على ما هي عليه،وتم التخطيط لتأسيس المكتب الوطني في سرية تامة و تم استدعاء لمن يرغبون في الحضور معهم في التأسيس،ومع ذلك باركنا وقلنا لاداع لخلق الصراع ،بل يجب أن تبقى الأمور على ماهي عليه،وأن ندفع بالإطار الى الأمام.
وجاءتجديد المكتب الإقليمي للجمعية،فتم انتخاب اعضاء المكتب حسب تمثيلية الدوائر،وتم تشكيل المكتب الإقليمي بتراض مع العلم كانت هناك بعض التحفظات على السيد الرئيس الحالي السيد اليعقوبي مما دفع بي للدفع به الى الأمام وتجاوز كل العراقيل لإنجاح الخطوة،والسيد اليعقوبي يعلم هذا كله، وعندما اجتمع أعضاء المكتب المحلي لتاونات لأول مرة طالبنا بوضع قانون داخلي والإلتزام به الا أن السيد الرئيس اليعقوبي كان يقول على أنه ينتظر الإشارة من المكتب الوطني ،والتزمنا على أن تكون الإجتماعات دورية حسب الدوائرمرة في تاونات ومرة في طهر سوق ومرة في تيسة ومرة في غفساي ومرة في القرية الا أنه لم يتم احترام هذا القرار وليس هذا فحسب عندما كونا لجنة الحوار تدخل السيد الرئيس وقال على أنه يجب أن تكون هذه اللجنة بالصفة :الرئيس والكاتب والأمين فلم نعترض وبقيت الحالة على ماهي عليه وكل شيء مدون وموقع عليه، وكم من مرة طالبنا بالتحضير للتقرير المالي ولحد الساعة لانعرف مالية فرع الجمعية بتاونات،كما كنا نطالب بتقييم أنشطةالجمعية عن كل سنة الا أن كل هذا بقي حبر على ورق وكم أكدنا على ذلك ولاحول ولاقوة الا بالله،،لأن هدفي هو المحافظة على الإطار والسيد اليعقوبي يعلم بذلك. وعندما انتقل الأخ الكاتب العام للجمعية الجابري الى نيابة صفرو بقيت الأمور على ما هي عليه ورممنا المكتب حسب أهواء الرئيس من دون ما نعترض لأنني أريد أن يستمر الإطار في العمل لفائدة السادة المديرين ،ولقد طالب أعضاء المكتب من السيد الرئيس أن لاينفرد بالقرارات ونبهناه لذلك مرارا وتكرارا وكل شيء مدون ومع ذلك كان يتمادى في فعلته التي ستكون فيما بعد تقديم استقالتي من المكتب الإقليمي في بداية السنة 2010.
أما عن الإجتماعات كم من مرة تغيبت أيهاالسيد الرئيس ؟الم أكن أآزرك في كل شيء؟والمحاضر التي بين يديك شاهدة على ذلك،لم يسبق أن تخلفت عن أي اجتماع.
وتكلمت عن المكتب الجهوي ايها السيد الرئيس ،كيف تم تأسيسه؟الم ننتقل الى تازة ؟ وكم من مرة طالبت بالإجتماع يا سيادة الرئيس من المكتب الجهوي؟وأنت تعلم بذلك كما أن الرئيس الوطني يعلم بكل الأمور.انا اجتماعتنا كانت أثناء زيارتنا لتازة فقط وحتى الإجتماع الأول مع السيد مدير الأكاديمية السابق ألم يكن ارتجاليا ،جاء الهاتف في المساء على أساس أن نجتمع يوم غد ،كيف يمكن لي أن أنتقل من تاونات الى الحسيمة وأنت أعلم مني بالطريق ياسيادة الرئيس؟ومع ذلك تلفنت للسيد رئس المكتب الجهوي وأطلعته على طلباتنا ومطالبنا.وفي الإجتماع التاني مع السيد مدير الأكاديمية الحالي لم يتصل بي السيد رئيس المكتب الجهوي بل اتصل بك مع العلم انا المعني الأول وليس أنت فأنت رئيس الجمعية بتاونات وليس عضوا بمكتب الجهة ومع ذلك أبديت استعدادي وسافرنا معا حتى لايعتقد أنني أتهرب،هل كان ذلك على نفقة الجمعية أوعلى نفقتي الخاصة لوحدي وساعدوننااخواننا في الحسيمة بالمبيت جازهم الله خيرا . وعندما كنا عائدين من الحسيمةاتصلت بالسيد أحمد اطريطح وسلمنا مبلغ 200درهم أعطيتها لك ثمن البنزين، هل طالبتك بالمصاريف يا سيادة الرئيس؟ وفعلا تم تحديد الإجتماع المقبل بفاس من قبل أعضاء المكتب الجهوي عندما كنا بالحسيمة في الأسبوع الأخير من شهر دجنبر 2009 ، وعندما انتقلت الى هناك اتصلت بي يا سيادة الرئيس و قلت لي أنه اتصل بك رئيس المكتب الجهوي على أنه تم الغاء الإجتماع ، فأبلغتني بذلك (ومع ذلك تحملت)،أين كنت أنذاك هل أحملكم بدوري المسؤولية على هذا الإلغاء؟ لأنك قلت أن أعضاء المكتب الجهوي بتازة حضروا الى تاونات ولم أستقبلهم ألم أقل لك انني كنت مع ابنتي في المصحة بفاس وسبق أن أخبرتك بكل شيء؟ وهل بوحدي في الجمعية؟اليس هناك عناصر أخرى،هل غيابي أوقف الإجتماع؟يا سبحان الله.لماذا كان رئيس المكتب الجهوي يستدعيك أنت ولايستدعي أعضاء المكتب الجهوي؟بأي صفة؟ هل بحكم أنك الأمين الوطني للجمعية؟ أو لغرض في نفس يعقوب؟
اما عن جمعية تنمية التعاون المدرسي تدعي أنك انتخبتني ،كيف جاءت الإنتخابات ؟ وهل انتخبت بوحدي ؟ألم يكن هناك التوافق بين الحاضرين في الجمع العام حيث تم تشكيل المكتب من السادة المفتشين والسادة المديرين والسادة الأساتذة؟ وحتى انتخاب السادة المديرين لي يعتبر تشريفا لهم،وهل تعتقد انني أتقاضى أجرا على ذلك؟ انما هو عمل تطوعي ويمكن لك أن تستفسر المكتب الإقليمي عن الأنشطة التي برمجت ،وربما انت على علم بها . وما دخل الجمعية هنا؟
وعن الإجتماعات الأخيرة التي قلت أنك كنت في دار الشباب ،متى حضر الإخوة ألم يحضروا في الوقت المحدد وكنت أنت تتجول بين مكاتب النيابة غير مبال يالسادة المدراء مما دفع بالكثير المغادرة ،وكم عدد الذين اجتمعت معهم ؟ولماذا تم اختيار ذلك التوقيت بالدات يوم 24/4/2010 الم يكن جل المديرين منشغلين باليوم العالمي للأرض والبيئة ومن المفروض أن نتواجد ذلك اليوم بالمؤسسات؟ وليكن في علمك أنني ذلك اليوم كنت بالمؤسسة أسهر على تنفيذبرنامج الأنشطة الخاصة بيوم الأرض والمحاضر شاهدة على ذلك ،الم يكن الآخرون في التكوين بثانوية الوحدة؟كم عدد الذين حضروا ؟ لماذا لم يتم تأجيل ذلك ؟لقد اخترتم ثلاثة أعضاء ولماذا استدعيتم أكثر ؟ولولا ملاحظة الإخوة بالمؤتمر الوطني ماذا كان قصدكم؟ وهذا موضوع آخر سأعطيك المعلومات بتفاصيلعنه فيما بعد.
أما عن النقابة ،فهل تدخلت في شؤون الجمعية ,هل طالب بتكسير الإطار؟لقد تم ذلك سنة 2007 بداخل الفرع الإقليمي للإتحاد العام للشغالين،وما العيب في ذلك؟ ياسبحان الله أبهذا المنطق تفكر يا أستاذ اليعقوبي؟ لو كانت عندي نية خلق الصراع لقمت به منذ أول يوم التقينا فيه بثانوية الوحدة ،ولقد أبلغتك موقفي أنذاك ومع ذلك رضخت لقرار السيد الرئيس الوطني الحالي الذي كان رئيس الجمعية المحلية.لقد تربيت داخل الجمعيات الوطنية الكبرى كالجمعية الوطنية لحقوق الإنسان وتكونت داخل الجمعيات المحلية ولاداع لذكرها وان أردت فأنا على استعداد لصردها.
وقلت أنني مستبد، هل أستبد بالرأي ؟ بل بالعكس كل مرة كنت أوجهك لإصلاح أخطائك ومع ذلك لم تستفيد وأنت تعرف هذا جيدا، أما عن النقد كنت أنتقد من أجل الإصلاح وليس من أجل الهدم لأنني لاأريد أن أستغل الجمعية لمصالحي الخاصة .من كان يتبجح أمام الأعضاء على أنك تملك بطاقة خاصة لزيارة المصالح بالوزارة؟ أو نسيت هذا؟
أستحلفك بالله يا سيادة الرئيس الإقليمي هل الديموقراطية والشفافية والحكامة هي اغلاق وحذف جميع كتاباتي بالموقع؟ ألاتظن أنني قادر على خلق المفاجئات؟اطرح السؤال على نفسك أولا وقبل كل شيئ فمنذ كتابتي بالموقع وأنا أطالب بالتصحيح؟هل فعلا أنك تخدم الجمعية أو تبحث عن منصب سامي ؟انني لآأريد أن أكون لانائبا ولامفتشا ولكن أريد أن اعرف قدري وأن أحترم غيري،وأنت تعلم هذا . فالجمعوي يجب أن يكون جمعويا محضا،ولنا لقاء آخر يوم الجمع العام ،ستسمع بأذنيك أشياء لم تخطر ببالك ياأستاذ ، أما أن تغلق الموقع في وجهي باسمي الحقيقي فهذا يستحيل وما عليك الا أن تعيد كل شيء ان كنت ديموقراطيا وتؤمن بالإختلاف،أما التحايل فلا داع لتوظيفه مع أناس لهم مستوى راق في التعامل مع جميع الوضعيات كيف ما كانت .
الإمضاء :الذي لايخفى عليك اسمه يا أستاذ اليعقوبي ولنا عودة ان شاء الله.



ig i`i id hg]dl,rvh'dm?

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-17-2010, 11:39 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 914
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

تحية أخوية اليك السيد الجعدوني
أعتقد في البداية انكم أستعملتم موقع الجمعية للرد على أمور شخصية بينك وبين السيد اليعقوبي ، ولتصفية خلافات ، و هذا مخالف لقانون المنتديات ...
خلافاتكما وصلتنا و فرضت نفسها علينا من خلالك السيد علال ، رغم انك تتحدث عن المصلحة العامة ...
نحن مع تطبيق القانون ، وتفعيله على جميع المنخرطين . لكن الواقع يكذب ذلك ، فالتفعيل يقتضي تكافؤ الفرص وعدم التمييز بين الافراد لمجرد أن هذا له نفوذ والاخر اعزل منبوذ. لا شك أن رفض المغاربة لمدونة السير ليس رفضا للقانون .
مشكل المواطن ليس القانون ، بل تعميم تفعيل القانون . وليس الكيل بمكيالين الذي ننتقده في تطرقنا للقضايا العالمية .
فلنكن واضحين مع انفسنا أكثر ، لا يمكن أن تكون خصما و حكما في نفس الوقت ..... لقد انتقدت و حكمت على رفيق . و قد نصحتكما أن تحلا مشاكلكما في اطار الفرع او الجهة .. و في حالة عدم التوافق اللجوء الى جمع عام استثنائي و اختيار أعضاء جدد غيركما .. لان هذا السلوك يضر بالجمعية ...
ان هذا الموقع هو لجميع المنخرطين في جمعيتنا ، و لا يجب عزل أو اقصاء اي أحد أو تجريحه .... انت تستمر في ذلك أخي علال ، ارجو التوقف عن سرد او شرح المشاكل والقضايا الخاصة بفرع او مكتب .... نحن مستعدون ان نتدخل عبر الهاتف او الحضور الى تاونات لارجاع المياه الى مجاريها ...

وشكرا للمراقبين و المشرفين [/siz

مودتي و احترامي e]
[/SIZE][/COLOR]
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-18-2010, 03:00 PM
الصورة الرمزية abounidal
abounidal
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

انني على استعداد للمحاسبة،أما أن يشوه بسمعتي ويدعي على انه على حق فما على المكتب الوطني الا أن يحل بتاونات للتأكد من صحة ما أقول ،ولماذا قام بحذف جميع كتاباتي اهل المنتذى ملك خاص؟ او هو للجميع ؟ وحق الدفاع عن النفس مقبول ، وابلاغ الرأي العام بكل الحقائق، اتمنى أن تحل لجنة مركزية للإطلاع على جميع القضايا وبصدر رحب وانذاك ، اصدروا حكمكم علي ،وأنا على استعداد للمحاسبة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...