جمع المجاميع في توصيف فرقة الكلاكيع

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 02-24-2012, 10:54 PM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي جمع المجاميع في توصيف فرقة الكلاكيع

سلام الله عليكم أجمعين
لم أكن أرغب في إعادة فتح هذا الباب، لما قد ينتاب بعضا من إخوتنا من أننا نزيح القطار عن سكته، ولكن جسمنا الإداري عندما "يُركل " منه جزء ما تتداعى له بقية الأجزاء منتفضة.
القوم في " موقع نقابة المفتشين" يفتحون علينا النار، ولا أقصد عقلاءهم الشرفاء، بل أعني كلاكيعهم السفهاء، وألفافهم المتنطعين، الذين استغلوا زمن النضال بالكيلو ليتعلموا في المدير مهارة قلع الأضراس.
لقد جاؤوا الوزير يومها يبكون، وعوض أن يستثمروا نتائج نضالات المرحلة ـ كغيرهم من الناضجين فكريا ونقابيا وجمعويا ـ وينتزعوا حقوقهم الخاصة بهم، عرج بهم نزقهم البدائي الغرائزي على قوت غيرهم ، فأرادوا سلبه. لو اطلعتم على كتابتهم في موقهم لوليتم منهم فرارا : أحد الكلاكيع يصف أحد الكلاكيع بأنه " سلوقي" يتغ....وقت الصيد....( لا أستطيع أن أكمل لأنني مدير إذن فأنا مؤدب) . وأحد الكلاكيع يصف شرفاء مهنة الإدارة بأنهم مجرد تلاميذ .. وأن المفتشين هم الذين علموهم كل شيء.. وثالث الكلاكيع يحز في نفسه أن الوزارة لم تعمل على افتحاص المديرين بالشكل المطلوب.
وأنا أوجه الدعوة إلى هؤلاء الموكوسين ليعرضوا ثقافتهم على ثقافتنا، ومعارفهم على معارفنا، لنرى من سيعلو طائره ومن سينخفض، ومن هو الأستاذ، ومن هو التلميذ. أدخلوا إلى منتدى المدير لتتعلموا أبجدية النضال، وخلق النضال، وأدب النضال، وتسامح النضال. أدخلوا ولن تندموا. وليكن اندموا كما تشاؤون لقد نسيت أنكم كلاكيع.
وقبل أن أودعكم ـ وأنا أعلم أنكم تحبون تلميع أحذيتكم ـ أترككم مع الشاعر أحمد فؤاد نجم( باللهجة المصرية) ليعطيكم درسا أنيقا في النضال نقاوة أحذيتكم الملمعة:
ما رأيكم دام عزكم يا أنتيكات
يا غرقانين في المأكوت والملبوسات
يا دفيانين ومولعين الدفيات
يا محفلطين يا ملمعين يا جمسينات
يا بتوع نضال آخر زمن في العوامات




[lu hgl[hldu td j,wdt tvrm hg;gh;du

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-24-2012, 11:06 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,176
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

بقرة حاحا النطاحة
للشاعر أحمد فؤاد نجم
........



ناح النواح و النواحة

على بقرة حاحا النطاحة

و البقرة حلوب .. تحلب قنطار

لكن مسلوب .. من أهل الدار

و الدار بصحاب .. و حدعشر باب (11 باب )

غير السراديب .. و بحور الديب

و غيلان الدار .. واقفين بنهار

و ف يوم معلوم ... عملوها الروم

زقوا الترباس ... هِربوا الحراس

دخلوا الخواجات .. شفطوا اللبنات

و البقرة تنادي .. و تقول يا ولادي

و ولاد الشوم ... رايحين ف النوم

البقرة انقهرت .. م القهر انصهرت

وقعت بالبير .. سألوا النواطير :

طب وقعت ليه ..؟

وقعت م الخوف

و الخوف يجي ليه .. ؟

من عدم الشوف



و قعت م الجوع و م الراحة

البقرة السمرا النطاحة

ناحت مواويل النواحة

على حاحة و على بقرة حاحا
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة

التعديل الأخير تم بواسطة مراد الصالحي ; 02-24-2012 الساعة 11:21 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-24-2012, 11:18 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي

الله يجازيك اضحكتني بعنوانك االلطيف و المفاجئ "جمع المجاميع في توصيف فرقة الكلاكيع" حتى كنت ساغاردر لذهب أتخمد ألقيت نظرة فانفجرت ضاحكا ...
وشكرا لإستحضار أشهر بقرة في التاريخ " حاحا النطاحة " لتشهذ بكل واقعيتها على تداعي قبيلة الكلاكيع المزعومة

وهذا ردي السريع وهو في هذا المنتدى لبعض ما أشرت له عزيزي ابو أيمن ...


ا مرحبا و ميت اهلا وسهلا ... صبوا ها القهوة و زيدوها هيل ..
في بتنا مفتش
مرحبتين بالتفتيش كله
أهلين يالشهيد الحي ... ابو الوطنية .. و عم التربية .. و جدها الأكبر ..
يقال في الأمثال المغربية : " الحق نائم و يجيه الباطل ينغزو يفيقو "
لنفحص كلامك يا سيدنا من يعرف قد تكون على حق
أوكل له الميثاق الوطني التقويم و التأطير التربويين = كيف يوكل له دستور التربية هذه المهام الجليلة و في نفس الوقت يقوم الوزاء الذين يسهرون على تنزيل مقتضيات الميثاق بكل هذه الحرب الكونية عليكم ... وكيف تمرون بسلام و عفو الخاطر إلى السلاليم الأعلى بلا أي استحقاق و الحرب الكونية في قمة أوارها عليكم .. و كيف تضربونها بنعسة تحت شعار افضراب لسنة كاملة .. و الحرب العالمية عليكم تلقي حممها ... وكيف بعضكم يقضي السنة كلها في بوزنيقة و عمله في كلميم أو في فاس و عمله في الصويرة .. و يأتي كطائر السنونو مرة او مرتين يقوم فيها بجولة بسرعة الضوء يقوم خلالها بتوزيع افترائه و ظلمه على الناس .. بدعوى التأطير ... من باب نحن هنا ثم يطير السنونو ليحتسي قهوته قرب مضجعه آمنا مطمئنا ... لا يد قانون تطال و لا سؤال يأتي و في نفس الوقت الحرب الكونية تطحنه .. بأمارة إيه ؟؟

الجهازالتربوي الأساس = من قال لك هذا الكلام ؟ الجهاز التربوي الأساس يا عزيزي هو الأستاذ .. لا الوزير و لا المدير و لا الكلاكيع ... إذا كان الأستاذ غير مؤهل ثقافيا و خلقيا و مهاريا فعلى كل المشاريع السلام حتى لو وفرت الوسائل و الحقوق المادية و الأدبية .. - اقرأوا كيف يتم انتقاء و تاهيل الأساتذة فيما وراء البحار -

اسمعوا بالله عليكم : "اتخاذ الاجراءات القانونية وتفعيل القرارات التي ترد في تقارير المفتشين" القرارات هي تلك الرسائل المفتعلة و المطبوخ - غالبا بدون وجه حق - من قبيل إنني جئت إلى المؤسسة ولم أجد المدير .. هل هذا شغلك ؟ او تريد من يقدم لك فروض الطاعة و يجمر لك الطاجين و ينقلك من مكان إلى آخر من ماله الخاص و كأنك سلطان الطلبة ... لتذهب توزع أميتك بالقسطاس على الأساتذة الذين يعيشون من عرق جبينهم و يواجهون الأفاعي الطبيعية و البشرية وحدهم ولا يشتكون و هم ماسكين غلى الجمر .

تتحدث عن التاطير و المستوى بالله عليك ضع استمارة في ه
ذا المنتدى حول رأي الأساتذة في المفتشين و درجة تاثيرهم .. و ضرورتهم وفائدتهم و خبرتهم .. من قبل جهة أكاديمية مختصة و ذات استقلالية و خبر ة و تكون أجنبية أحسن .. لأن لوبي الكلاكيع في كل مكان ...

و ثق أنني أول من سيصدق و أول من سيرفع لكم القبع عاليا و أول من سيعتذر عما بدر و ما سيبدر مني تجاه الكلاكيع حتى أبد الآبدين ..

من هنا انا أطالب بخبرة و افتحاص حول كل الترهات التي سردتها ...
و حتى ذلك الحية فرأيي كما العديدين و هم كثر أن المفتشين جمهورية للافتراء و العقد و الإضرار بحقل التعليم و التربية الذي تواضعتم على تسميته " منظومة ... ها ..ها .. " منظومة قال وااا مفككة .. و متارجحة بسبب قطعة غيار غير ملائمة و صدئة هي الكلاكيع ..
بعض التواضع يا أخي .. فضحتمونا .. بلغة الخشب هذه التي لا تعني أي شيء .. ألا تعلمون أن زمن " التلفزة تتحرك" و عصر البصري قد انتهى ... كلما قرأت لأحدكم .. يتملكن شعور طاغي .. بأنكم فلول ... و الواحد "فلفل .. ها .. ها " أحس أنكم تنتمومون لعصر انتهى إلى الأبد .. عندما كان .. المسؤول يكذب و المستمعون يعرفةن أنه يقول كلاما لا علاقة له بالواقع و بالرغم من ذلك يمثلون أنهم فهموا و استوعبوا و أن عين الصواب ما مطرقهم به ... و بالرغم من ذلك يشيدون و يصفقون ... هذا هو عصر لغة الخشب ... لقد انتهى فليبلغ كل كلكوع كلكوعا .
أما سؤال التأطير ... انتهى الدرس .. من حيث المستوى المدرسي الجامعي كلنا متشابهون ... باك +1 أو +2 .. أو باك+4 +1 .. أنتم عندكم + 2 فالعكاري ... و متى كان مركز التفتيش من المفاخر لا هو أكسفورد و لا هو كليج دو فرانس ... و لا هو ليكول دي مين ... ولا ... هو مدرسة عادية تشتغل بالملخصات و الروتين كما التعليم في عهد الفينيقيين ... و الصقالبة ... و البيزنطيين ... الشيء المضاف هو ... أنه بين الدروس يمكنك الخروج للسويقة للاستفادة من ثقافة الشعب و تكرعها كرعان ..

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 02-24-2012 الساعة 11:21 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهداء الى اخوتي بالمنتدى : باقة من كلمات فرقة العاشقين الفلسطينية جمال الكداوي منتدى قصائد وأشعار: 9 05-24-2012 02:15 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...