العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



طلبنا من الوزارة إطارا واحدا فأعطانا زملاءنا اطارين!!!

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #11  
قديم 03-02-2012, 11:56 PM
الصورة الرمزية قلب الدفاع
قلب الدفاع
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

تحية تقدير وعرفان لكل الزملاء الذين أغنوا الموضوع الذي ما أحوجنا الى تعميق النقاش فيه حتى نكون في مستوى تطلعات جميع السيدات والسادة االمديرات و المديرين .وبما اننا بصدد رسم خارطة طريق لمعالم
اطار الادارة التربوية ،لابد اذن من المشاورات و اقتراح الجمعية يجب ان يكون ذكيااقتراح الجمعية يجب ان لايخرج عن اطار خاص يسمى:مدير المدرسة الابتدائيةيرقى اليه من لم يتمكن من الافلات من براثن السلم 9 و10 مع العلم ان الان %50 من الاساتذة في المؤسسات التعليمية حاصلون على السلم 11 ورئيسهم المباشر لازال اما في السلم9 او السلم10 .
الاطار ليس بالامر الهين يجب تعميق النقاش واستشارة الخبراء في الميدان قبل تقديم اي اقتراح .ولماذا لاتقوم بايام دراسية على مستويات معينة اقليمية -جهوية - وطنية يحضرها بالاضافة الى المديرين مختصون واكاديميون وخبراء لصياغة
المشروع بعيدا عن جميع التوترات علما ان نضالنا سوف لن يتوقف عند الاطار لما تحبل به هذه المهمة من مشاكل...

التعديل الأخير تم بواسطة قلب الدفاع ; 03-03-2012 الساعة 12:05 AM
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 03-03-2012, 09:36 AM
الصورة الرمزية lahbil
lahbil lahbil غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 37
lahbil is on a distinguished road
افتراضي

لم يشا ركنا في هذا الموضوع من يؤكد او ينفي التخلي عن مطلب السلم 11

لماذا الخوض في مواضيع اخرى هذا اعتبره تشفيا بعد ان كبرتوا بنا الحزمة وتاكدتم من الاطار

الله مامعاه حيلة
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 03-03-2012, 11:06 AM
الصورة الرمزية قلب الدفاع
قلب الدفاع
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة el hassani [ مشاهدة المشاركة ]
متصرف و متصرف ممتاز اطار واحد وليس اطاران ، فالمتصرف الممتاز هو ترقية من درجة الى درجة .



ياأخـــي الحساني نعرف ان متصرف ومتصرف ممتاز هو اطار واحد من فئتين .لكن الذي لا أعرفه هو لماذا لانطالب بإطار متصرف ممتاز لكل مدير يالتعليم الابتدائي و ننتهي من التشرذم والتفييء وتبقى لشهادة الاجازة مايعادلها من سنوات الخدمة الفعلية لفئة تم حرمانها في بداية الثمانينات من فرصة متابعة الدراسة

المطلوب كما يوافقني اغلب السيدات والسادة المديرين :اطار متصرف ممتاز لمدير التعليم...مع اجمل التحيات
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 03-03-2012, 11:57 AM
الصورة الرمزية ادريس المرجاني
ادريس المرجاني ادريس المرجاني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 234
ادريس المرجاني is on a distinguished road
افتراضي

حذاري ثم حذاري من إطار يضعنا في زنزانات ويميز بين هذا وذاك ويضح الأول في إطار ولأخر في إطار آخر عليه الانتظار سنوات للإلتحاق بالأول دون الرجوع إلى سنوات الإطار الحالي وسنوات المهمة الحالية والبدئ من الصفر للإنتقال إلى إطار متصرف ممتاز .
الإطار المناسب في رأيي هو متصرف ممتاز لمن يتوفر على 15 سنة أقدمية عامة في إطار أستاذ التعليم الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي مع 3 سنوات أقدمية في مهمة مدير بغض النظر عن السلاليم و3 سنوات أقدمية في المهمة ستخول للمديرين الجدد الالاتحاق بالإطار الموحد في زمن قياسي .
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 03-03-2012, 02:15 PM
الصورة الرمزية lahbil
lahbil lahbil غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 37
lahbil is on a distinguished road
افتراضي

ماذا تقول لجنة الاطار والمقربون من النملي

هل الاطار من الاسرار كلنا معنيون يجب التشاور حتى تكون القرارات محصنة
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 03-03-2012, 06:51 PM
الصورة الرمزية قلب الدفاع
قلب الدفاع
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

اعتبرت جمعية المديرين السنة 2011/2012 سنة الاطار دون اطلاعنا عن النتائج والخلاصات التي توصلت اليها الجمعية ممثلة في المكتب الوطني ولجنة الحوار .ولا أظن ان هناك وسيلة أنجع و أنسب لذلك من هذا المنتدى.
لماذا لايتواصل أحد الاخوان لشرح أو عرض الخلاصات والنتائج والآراء لاغنائها .
والغريب اننا آخر من يعلم وليس من حقنا التقرير في أمورنا لان هناك من أوكل لنفسه هذه المهمة رغم انفنا.
أخبرونا بالنتائج او الاقتراحات التي ستقدمونها للوزارة في مجلس وطني شرعي .
ولن نقبل غير المتصرف الممتاز اطارا موحدا يرقى اليه جميع المديرين والمديرات
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 03-03-2012, 09:40 PM
الصورة الرمزية قاسم نور
قاسم نور قاسم نور غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: تاوريرت
المشاركات: 171
قاسم نور is on a distinguished road
افتراضي

نعم الرأي رأي قلب الدفاع " متصرف ممتاز لكل المديرين مع الشروط التي وضعها الإخوان من أقدمية 15 سنة كأستاذ و3 سنوات في المنصب الحالي وهذا كله للم الشمل وعدم تشرذم هذه الشرذمة القليلة فقلتنا لا تعجز الوزارة من أن تلبي مطالبنا
__________________
اركب صهوة الادارة واعل ** أنت المدير لا تكل ولا تمل
تدير اصلاحات يجود بهــا ** من بأيديهم العقد والحـــــل
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 03-03-2012, 10:05 PM
الصورة الرمزية محمد لخباب
محمد لخباب محمد لخباب غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 260
محمد لخباب is on a distinguished road
افتراضي

لنكتف جهودنا لنصرة اخوان لنا في الزنزانة9 و10 وقد افنوا زهرة شبابهم في خدمة الوطن بكل سخاء....
هم اليوم قاب قوس او ادنى من التقاعد..
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 03-03-2012, 10:29 PM
الصورة الرمزية بحيري أحمد
بحيري أحمد بحيري أحمد غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 53
بحيري أحمد is on a distinguished road
)e: حديث ذو شجون

الحديث عن الإطار حديث شيق و لذيذ و قد يطول و يتمدد و تزداد حلاوته كلما طال وتمدد ويقول المثل الدارجي ( لازربة على صلاح) ( و اللي بغى اربح العام طويل ) والعمر لازال أمام البعض طويل لاداعي للسرعة ، ولننتظر حتى يتقاعد من يتقاعد ويختفي من شارك في وقفة 2011 بخروجه إلى التقاعد ويستفيد المكلفون الجدد بالإدارة بارك الله لهم في الإطار الجديد ، هكذا هي الحياة لابد لنا من أن نطأ الأدراج للصعود إلى أعلى وأدراجنا هي المديرين الذين سيغادروننا وهم سجيني السلم 9 أو 10 ، بعد هذه المقدمة الطويلة المملة أتمنى من لجنة الحوار أن تفكر في الوقت ولا تنس من ناضل معها وهو الآن أحيل على المعاش أو يستعد لذلك عليها أن تفكر في مرجعية الاستفادة من الإطار هل هي وقفة 2011 أمام الوزارة أو تاريخ توقيع المحضر مع الوزير الماضي أو تاريخ اعتراف الوزير الحالي بوجود مديرين يطالبون بحقهم أو هو غدا ....... عندما يتكرم الوزير بالموافقة على صيغة الإطار في النظام الأساسي المرتقب لرجال التربية في السنة الرابعة أو الخامسة من ولايته أو ننتظر حتى يأتي وزير آخر ...............
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 03-04-2012, 03:12 PM
الصورة الرمزية قلب الدفاع
قلب الدفاع
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

باسمي وباسم جميع السيدات والسادة المديرين نشكر الأخ حسن الجوبي على فتحه نقاشا آخر على صفحات هذا المنتدى يطلب من الجميع ابداء رأيه في موضوع الإطار .
في ذات الوقت بلغ الى علمنا ان السيد الوزير قد راسل السيد رئيس الجمعية لتزويد الوزارة بمقترحات الجمعية من أجل صياغة نظام أساسي جديد وذلك في أقرب الآجال حسب السيد الوزير .
يبدو ان السيدالوزير قد انتقل الى السرعة القصوى اما الجمعية ولجنة الاطار والحوار لانعلم لحد الان ما بجعبتها وسنكون نحن بلا شك آخر من يعلم...
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...