العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



كل شيء على ما يرام و لا ينقصنا سوى النظر في وجهكم العزيز

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 03-28-2012, 10:34 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,106
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي كل شيء على ما يرام و لا ينقصنا سوى النظر في وجهكم العزيز

كل شيء على ما يرام و لا ينقصنا سوى النظر في وجهكم العزيز ...

طبعا .. و بما أننا متفقون .. لماذا نناقش او نجادل او نتداول ... لأننا متفقون
وبما اننا .. على خلق و تربيتنا اصيلة فحتى الذي يبدي رايا لا يقنعنا علينا ان نهز رؤسنا علامة الإيجاب .. فنكون بذلك متفقون ..

و لأن أخلاقنا لا تشوبها نرجسية أو أنانية أو كراهية أو عدوانية أو لا قدر الله .. لا قدر الله .. اختلاف علينا أن نوافق كما فتيات زمان .. حتى سكوتهن يجب و واجب أن يفسر بكونه علامة موافقة .. شوفو الأخلاق ..

و بما ان الإختلاف يكمن مثل الشيطان في التفاصيل و تفاصيل التفاصيل .. فهو قادم لا محالة .. لأن لكل مجمل أو كل جزئيات و تفاصيل .. و من تم فكل تباين هو بالضرورة سبيل لفتنة كبرى ...

المطلوب .. لتجاوز كل هذه الترهات .. هو هز الراس و الموافقة الكاملة ..

عجائب ..

فؤاد حداد كان قال :

الأرض برحه
والأشيا معدن
وليالى سمحه
نجومها سبحه

هذا هو مستقطع من المسحراتي ... و وجب استقطاعه لأن باقي العبارة .. فيها اختلاف .. فيه صيرورة .. فيه تحول يقود الطبع إلى تغيير أي تغيير .. ولكن يراد لنا الإستقرار في الوضع القائم في الأزمة لم لا ؟.. لا حوار لأننا متفقون .. متفقون تماما .. ساكتين و ماشيين بشرفنا ... لسنا مغرورين و لا أنانيين و لا مدعين .. فهل حصلنا الرضى ؟ نعم .. كل الرضى .. نحن نسمع الكلام .. نوافق على كل كلام .. و هل هذا كلام ؟


;g adx ugn lh dvhl , gh dkrwkh s,n hgk/v td ,[i;l hgu.d.


التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 03-28-2012 الساعة 10:38 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-29-2012, 12:05 AM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي

س ـ هل نحن مختلفون؟
ج ـ نعم
س ـ على اي شيء نحن مختلفون؟
ج ـ على كل شيء
س ـ على كل شيء؟
ج ـ نعم على كل شيء.
س ـ هلا وضحت أكثر؟
ج ـ لا استطيع التوضيح لأنني مختلف معك
أزعم أنني لخصت تاريخ الإختلاف، ولكنه اختلاف على الطريقة العربية..تحية اختلافية لجاك دريدا وفوكو ودولوز وكريستيفا..تحية اختلافية لقهر الواحد وعشق المتعدد.. أي متعدد؟ أي واحد؟ .. إننا لم نفلح ـ نحن العرب ـ سوى في النقل.
أليس العرب ـ حكاما وشعوبا ـ أكثر عشق للتعددية من دريدا؟ اختلفوا في كل شيء، بدا من نواقض الوضوء ووصولا إلى فلسفة الحكم.
الإختلاف يا أخي الكريم هو غنى وتنوع في الآليات لا المبادئ، في الفروع لا الأصول، في ترسبات النهر لا في منبعه. ألا ترى معي " يا حسين " ـ وأنا أحب هذا الإسم وأكره الشيعة ـ أن الإختلاف مفهوم زئبقي ، قد يطلق على التعميم ويراد به التخصيص. أن أختلف معك ـ وتحت التعميم ـ أنني ابني معك حدودا وفواصل لعدم الإتفاق. هنا فهمي على حدود أنني عربي.. أما ما قاله فوكو ودريدا فتخصيص على سياق حضاري آخر.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زوج الاخت مليكة المخ في ذمة الله لحريفة عبدالقادر منتدى فرع تطوان 7 12-25-2012 10:05 PM
لا خيار لنا سوى مواصلة النضال عبدالكريم افليس منتدى فرع سيدي بنور 0 12-09-2012 10:05 PM
منطق: حلال علينا حرام عليكم أبو أيمن نورالدين بوعمود منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 12-02-2012 09:03 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...