العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الجمعيات والنقابات > منتدى النقابات التعليمية:



المركزيات النقابية تطالب الكروج بتنفيذ كافة التزامات الحوار

منتدى النقابات التعليمية:


إضافة رد
  #1  
قديم 04-10-2012, 10:48 PM
الصورة الرمزية عمرأحلال
عمرأحلال عمرأحلال غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع مولاي يعقوب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 134
عمرأحلال is on a distinguished road
افتراضي المركزيات النقابية تطالب الكروج بتنفيذ كافة التزامات الحوار

طالبت مركزيات نقابية شاركت. اليوم الثلاثاء بالرباط. في اجتماع لجنة القطاع العام للحوار الاجتماعي بتنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011 .

وقد حضر هذا الاجتماع. الذي ترأسه وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة السيد عبد العظيم الكروج. النقابات الأكثر تمثيلية (الاتحاد المغربي للشغل. والاتحاد العام للشغالين بالمغرب. والكونفدرالية الديموقراطية للشغل. والفدرالية الديموقراطية للشغل. والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب).

وأكدت هذه المركزيات أن الهاجس الأساسي يبقى هو تنفيذ اتفاق 26 أبريل من السنة الماضية. الذي رصدت له ميزانية منذ سنة 2009، مبرزة أن " الأولويات الوطنية الراهنة أكبر من حراك اجتماعي بسيط تمارسه الشغيلة المغربية".

وبعد أن أكدت على ضرورة الاحتفاظ بدورتين للحوار الاجتماعي عكس دعوة الحكومة على إجراءه في دورة واحدة. شددت المركزيات النقابية على ضرورة الانكباب على تدارس الملفات الاجتماعية الكبرى. خاصة إصلاح أنظمة التقاعد المهددة بالإفلاس. وإصلاح منظومة الأجور والزيادة المباشرة في أجور العاملين بالقطاعين العام والخاص. والرفع من حصيص الترقية الداخلية وتنظيم انتخابات اللجان المتساوية الأعضاء. علاوة على المطالبة بالتعويض الخاص بفقدان الشغل والإسراع بأجرأته..

ودعت المركزيات من جهة أخرى إلى تعزيز الحريات النقابية و"حذف الفصل 288 من القانون الجنائي". مشيرة إلى أنه " لا يمكن مناقشة قانوني الإضراب والنقابات ما لم يتم تنفيذ الاتفاقات السابقة. لاسيما التعويض عن العالم القروي وإحداث درجات جديدة في سلاليم الوظيفة العمومية".

كما شددت المركزيات النقابية على ضرورة وضع قواعد شفافة تفضي إلى تمثيلية حقيقة على مستوى القطاعين العام والخاص. وكذا وضع منهجية للحوار الاجتماعي وجدول أعمال برسم موسم 2012 و2013. التي أكد وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة بشأنه أن الوزارة انكبت على هذا الموضوع وأعدت بصدده الجدول المطلوب.

يشار إلى أن السيد الكروج كان قد أكد في تصريح للصحافة قبيل الاجتماع أن الحكومة ملتزمة بمواصلة الحوار الاجتماعي والعمل على تنفيذ اتفاق 26 أبريل 2011، وبتفعيل الالتزامات المتبقية الواردة في الاتفاق الآنف الذكر. والتشاور مع الفرقاء الاجتماعيين من أجل بلورة السياسيات العمومية وتنفيذ المطالب الآنية وذات الطابع الهيكلي.


hglv;.dhj hgkrhfdm j'hgf hg;v,[ fjktd` ;htm hgj.hlhj hgp,hv

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المركزيات النقابية مدعوة لتفعيل وجودها في andepm الحسين بازهار منتدى منبر النقاش الحر 6 11-13-2012 01:06 AM
المركزيات النقابية تطالب بإقرار ضريبة على الثروة وإعفاء المتقاعدين والأجراء ذوي الدخل عبد الحفيظ البارودي منتدى النقابات التعليمية: 1 10-26-2012 06:27 PM
المركزيات النقابية والحوار الاجتماعي ELMOSTAFA WAZZIF منتدى النقابات التعليمية: 0 05-13-2012 10:51 PM
المركزيات النقابية منقسمة بشأن الموقف من قانون الإضراب ELMOSTAFA WAZZIF منتدى النقابات التعليمية: 0 03-29-2012 04:13 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...