الدورة الثامنة للمنتدى الوطني للأساتذة المبدعين

منتدى المستجدات


 
  #1  
قديم 05-29-2012, 05:42 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,176
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: الدورة الثامنة للمنتدى الوطني للأساتذة المبدعين

تم يوم الاثنين 28 ماي 2012 بالرباط تتويج الفائزين من الأساتذة والمفتشين والمكونين في الدورة الثامنة للمباراة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ميدان التربية والتكوين، التي نظمتها وزارة التربية الوطنية بشراكة مع مايكروسوفت المغرب، في إطار الاتفاقية المبرمة بينهما حول البرنامج العالمي "شركاء في المعرفة" المعروف ب "الأساتذة المبدعون".

و تهدف هذه التظاهرة التربوية التي ترأس فعاليتها وزير التربية الوطنية السيد محمد الوفا والمدير العام لشركة مايكروسوفت، إلى الرفع من جودة الفعل التربوي عبر الاستعمال المندمج لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتمكين مختلف الفاعلين التربويين من إبراز كفاءاتهم وقدراتهم الإبداعية في هذا المجال.

كما تتوخى التعريف بالمشاريع التربوية الرائدة والعمل على نشرها واستثمارها ميدانيا، فضلا عن مصاحبة وتتبع الممارسات التربوية الجيدة المرتبطة بإدماج هذه التكنولوجيات في منظومة التربية والتكوين.

و تميزت هذه الدورة التي تسعى أيضا إلى تعزيز المكتسبات الهامة التي حققها برنامج "جيني" خلال المواسم الدراسية الفارطة، بتوزيع الجوائز على الفائزين في مباراة تصميم وإنجاز المشاريع البيداغوجية من خلال الموارد المتعددة الوسائط أو المواقع البيداغوجية عبر الويب، وكذا في مباراة إنتاج السيناريوهات البيداغوجية الخاصة بإدماج تكنولوجيات المعلومات والاتصالات بالتربية والتكوين.

و شارك في هذه المباراة الوطنية التي كانت قد أعلنت عنها الوزارة في دجنبر من السنة الماضية، أكثر من مائتي مشارك ومشاركة الذين ساهموا بأعمال تتعلق بالموارد المتعددة الوسائط ومواقع الويب، و72 عمل يتضمن سيناريوهات بيداغوجية. كما همت الأعمال المشاركة مختلف الأسلاك التعليمية، (الابتدائي ، الثانوي الإعدادي و الثانوي التأهيلي).

يشار أن الدورة الأولى من المنتدى الوطني للأساتذة المبدعين تم تنظيمها سنة 2005 وشارك فيها 227 مشاركا(ة).عن المنتدى التربوي


hg],vm hgehlkm gglkj]n hg,'kd ggHshj`m hglf]udk

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأستاذ محمد الزناني يفوز بجائزة الأساتذة المبدعين ELMOSTAFA WAZZIF منتدى المكتب الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات 1 05-29-2012 11:44 AM
صفات المبدعين glioui mohammed منتدى المكتب الجهوي لفاس مكناس 1 04-25-2012 10:46 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...