لقاء تواصلي حول مليون محفظة

منتدى فرع بن سليمان


إضافة رد
  #1  
قديم 06-25-2012, 09:22 AM
الصورة الرمزية عبد المالك فتحي
عبد المالك فتحي عبد المالك فتحي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 131
عبد المالك فتحي is on a distinguished road
افتراضي لقاء تواصلي حول مليون محفظة

22/06/2012


باسم الله الرحمان الرحيم


الموضوع: لقاء تواصلي

انعقد بقاعة الاجتماعات بنيابة بنسليمان لقاء تواصلي بين جمعية الكتبيين ببنسليمان والمكتب المحلي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري المؤسسات الابتدائية برعاية وتأطير نيابة وزارة التربية الوطنية لبنسليم ان ممثلة قي السيدين محمد بوشتة رئيس مصلحة الشؤون الإدارية والسيد الحسين آيت عطة رئيس مكتب الإحصاء، خصص للتداول حول تدبير برنامج مليون محفظة.
وقد افتتح اللقاء السيد محمد بوشتة مرحبا بالجميع ليضع كل الحاضرين في صلب الموضوع والأهداف المتوخاة من هذا اللقاء. ليعقبه تدخل ممثل جمعية الكتبيين الذي عرج على انجازات السنوات الماضية من حيث الاشتغال وكذلك الإكراهات وخريطة توزيع المكتبات على المؤسسات التعليمية على أسس ديمقراطية. لتعطى الكلمة لممثل إعدادية حمان الفطواكي الذي تعرض إلى بعض الإكراهات التي تعوق التوزيع.وأعطيت الكلمة إتباعا لأعضاء المكتب المحلي لـ ج و م م م ا تلخصت في ظرفية اللقاء وضغط أشغال آخر السنة الدراسية، والإطار القانوني لهذه العمليات، ومشاكل التوريد و التخزين وجودة المواد...الخ
ليتدخل السيد بوشتة والسيد آيت عطة موضحين الإطار القانوني المتمثل في المذكرة الوزارية عدد 62 وأن وثائق إبرام الشراكة بين جمعيات دعم النجاح والفرع الإقليمي للجمعية المغربية لدعم التمدرس بنسليمان قد سلمت للسيدات والسادة المديرين قصد أجرأتها، وأن عملية إبرام صفقات اقتناء الكتب ستكون بنفس الكيفية التي تمت بها باقي صفقات الأشغال والإصلاحات داخل المؤسسات.
وبعد أخذ ورد في تناول الكلمة تم الاتفاق على الحفاظ على الخريطة التوزيعية القديمة للمكتبات على المؤسسات التعليمية بعد أن كان هناك اقتراح أن تتكفل الجمعية بتوزيع المؤسسات على المكتبات ونظرا لضيق الوقت وضغط أجندة آخر السنة وانشغالات السيدات والسادة المديرين اتجهت كل الآراء إلى الحفاظ على الخريطة التوزيعية القديمة.
ومن ناحية أخرى تم الاتفاق على أن يكون 6 يوليوز هو يوم تقديم الحاجيات بعد نهاية أشغال مجالس الأقسام والتحضير للخريطة المدرسية على أن يقدم الكتبيون العينات للمصادقة يوم 9 يوليوز على أكثر تقدير سواء بالمؤسسات أو بالمكتبات بالنسبة للمؤسسات النائية. كما تم الاتفاق على التنسيق بين الكتبيين والسيدات والسادة المديرين من خلال خلية تدبير مليون محفظة ومكتب الجمعية ممثلة في نائب الرئيس.
وقد أكد الأخوان بوشتة وآيت عطة على أن النيابة ستضع نفسها رهن إشارة السيدات والسادة المديرين لتدليل الصعاب حتى تمر العملية بسلاسة، ليتفرق الجمع حوالي الساعة السادسة والنصف في جو من المسؤولية.

ومن جهة أخرى وبعد التداول بين أعضاء المكتب تقرر عقد اجتماع تأطيري للسيدات والسادة المديرين يوم 2 يوليوز يسلط فيه الضوء على هذه المستجدات وذلك على هامش الاحتفال بتوقيع الشراكة بين جمعيات دعم النجاح للمؤسسات التعليمية والفرع الإقليمي للجمعية المغربية دعم التمدرس بنسليمان والذي سيشرف عليه السيد النائب الإقليمي. وسنعمل على إخبار الجميع بتوقيت هذا اللقاء وذلك حسب أجندة النيابة.

وسنوافيكم لاحقا بمحضر هذا اللقاء التواصلي. والله هو الموفق.


والسلام

عن المكتب
عبد العزيز مهنون



grhx j,hwgd p,g lgd,k lpt/m

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توضيحات حول صفقة مليون محفظة عبد المالك فتحي منتدى فرع بن سليمان 1 07-01-2012 08:53 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...