ملف كامل وشامل للتداوي بالأعشاب" تابع4"

منتدى التغذية والصحة


إضافة رد
  #1  
قديم 06-25-2012, 12:48 PM
الصورة الرمزية عبد الرحيم ميمي
عبد الرحيم ميمي عبد الرحيم ميمي غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الفني
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: نيابة صفرو
المشاركات: 1,836
عبد الرحيم ميمي is on a distinguished road
)d': ملف كامل وشامل للتداوي بالأعشاب" تابع4"

ملف كامل وشامل للتداوي بالأعشاب

--------------------------------------------------------------------------------

ريجيم الأعشاب

لا شك أن هناك الكثير من المعتقدات المتداولة بين الناس والتى نبعت مما يسمى بالطب الشعبى القديم والذى يعتمد فى المقام الأول على استخدام النباتات والأعشاب الطبيعية المختلفة، وأن هذه المعتقدات وما تقدمه من وصفات تساعد على التخلص من الوزن الزائد.
وفى رأينا الشخصى أنه لا مانع من استخدام هذه الوصفات ولكن ليس كعلاج وحيد للسمنة، بل تستخدم كعامل مساعد مع الالتزام الكامل بالنظام الغذائى المحدد "الريجيم"+الممارسة الرياضية المناسبة والمنتظمة، وأنه فى حالة ظهور أى أعراض جانبية لهذه الوصفات الشعبية يجب الامتناع عنها فوراً ثم عرض الأمر كله على الطبيب المختص.

ويجب التأكيد على أنه من الخطأ الاعتقاد بأن هذه النباتات والأعشاب لا يوجد لها أى أضرار جانبية وذلك لأنها أشياء طبيعية، لأنه من المعروف أن الكثير من النباتات أو الأعشاب الطبيعية توجد لها بعض المساوئ، كما أن استخدامها بطريقة غير سليمة أو زائدة عن الحد قد تؤدى إلى ظهور الأعراض الجانبية،

ومن أشهر هذه الوصفات الشعبية:
شرب خل التفاح قبل الطعام للتقليل من الشهية، تناول الترمس الجاف مع الماء الدافئ على الريق لإزالة الإحساس بالجوع طوال اليوم، تناول ما يسمى بأعشاب الشاى الهندى "الزهرات" للتخلص من الإمساك والتقليل من امتصاص المواد الدهنية فى الأمعاء.. وغيرها من الوصفات المتداولة بين الناس.
قواعد بسيطة للتخلص من السمنة
ريجيم الأعشاب يتكون من مجموعة أعشاب منتقاة من الزهور والأعشاب الطبيعية يتم عملها كمشروب ساخن أو بارد بعد غليها فى الماء.
تقوم بتقليل الشهية وتنظيم الهضم، كما تساعد على امتلاء الأمعاء والإحساس بالشبع.

كذلك تنظيم عمل إفرازات الغدة الدرقية وتنشيط عملية الهضم وإزالة الغازات من الأمعاء وإدرار البول الناتج من احتراق المادة الدهنية وتجعل الجسم رشيقاً وتساعده على تقليل الوزن.

يصنع المشروب من:
الميرميه والك**رة والشمر والينسون والشبت والكرفس والنعناع البستانى والراوند والترمس والشيكوريا والراند والحلفا والقطونة البيضاء ورجل الأسد.
يشرب هذا المشروب بشكل يومى حسب تقبل الشهية مع الأخذ فى الاعتبار عدم تناول الدهون والسكريات واتباع نظام غذائى معين بجانب الأعشاب وتناول الأغذية الطازجة والفواكه واللحوم والدجاج منزوع الجلد.
بالأعشاب أنقص وزنك 3 كيلوجرامات شهرياً
دون التعرض لمتاعب صحية يقدم خبير العلاج بالأعشاب "أمين الحضرى زكى" هذه الوصفة السحرية. وراعى فيها جميع الاحتياطات الخاصة بمرض السكر والضغط والكبد والروماتيزم.
البلح الكابلى الهندى+ جذور الراوند الصينى+ الشمر والسلامكى بشرط نزع بذور الكابلى ثم تطحن هذه المكونات طحناً متوسطاً باستثناء الراوند الصينى الذى يجب طحنه جيداً حتى يصير مثل البودرة. تخلط المكونات بنسب متساوية وتحفظ فى وعاء محكم الغلق وتوضع أسفل الثلاجة حتى لا ينالها السوس.
أما تناولها فكالتالى :
الأسبوع الأول
توضع ملعقة صغيرة من المطحون فى قاع كوب زجاجى ويصب عليها الماء المغلى فوراً ويقلب المخلوط جيداً. ويحلى بملعقة عسل نحل ويغطى لمدة عشر دقائق ثم يشرب بعد وجبة الإفطار مباشرة ثم تكرر نفس الجرعة قبل النوم.
فى الأسبوع التالى
يكرر نفس العلاج وبنفس الكميات ولكن لمرة بعد الإفطار وأخرى بعد الغداء ومثلها بعد تناول العشاء. مع ملاحظة أنه قد يحدث عرض بسيط كالإسهال بدرجة خفيفة، إذا حدث ذلك نقلل الكمية حتى يزول العرض. كما أن الوصفة مفيدة لتخفيض نسبة الكوليسترول فى الدم.

الوصفة السحرية لإنقاص 3 كيلوجرامات شهرياً من وزنك

وصفه مصرية 100% يقدمها "أمين الحضرى زكى" صاحب موسوعة "دواء لكل داء" عبارة عن أعشاب طبيعية يراعى فيها تماماً مرض السكر والضغط والكبد والروماتيزم ويمكنك باستخدامها إنقاص وزنك 3 كيلوجرامات شهرياً.

وصفة لأعشاب سحرية
تتكون الوصفة من أعشاب البلح الكابلى "الهندى"، وخبز الراوند الصينى، والشمر، والسلامكه، حيث تنزع بذور الكابلى وتستبعد من الوصفه، ثم تطحن جميع المكونات طحناً متوسطاً، مع طحن الراوند الصينى جيداً ثم تخلط المكونات بنسب متساوية وتحفظ فى وعاء محكم وتوضع فى أسفل درج بالثلاجة وتستخدم على مدى أسبوعين متتاليين، فى الأسبوع الأول ضعى ملعقة صغيرة فى كوب زجاجى وصبى عليها الماء المغلى مع التقليب، والتحلية بعسل النحل ثم اشربيه بعد وجبة الإفطار مباشرة وكررى ذلك قبل النوم.
وفى الأسبوع التالى تناوليه مرة بعد الإفطار مباشرة وكررى ذلك قبل النوم، وفى الأسبوع التالى تناوليه مرة بعد الإفطار ومرة بعد الغداء ومرة بعد العشاء. وقد أثبتت التجارب عدم وجود آثار جانبية لتناول الخليط بل على العكس فهو يقلل نسبة الكوليسترول فى الدم.


الوصفة الثانية نصايح قيّمة للكرش

ريجيم الكرش

الوصايا العشر للمصابين بالكرش
هناك وصايا عشر، عزيزى المصاب بالكرش، لو اتبعتها فإنك سوف تشعر بالشبع بأقل كمية من الطعام.. فاعلمها واعمل بها:

1- تناول 3 أكواب كبيرة من الماء قبل الوجبات الرئيسية، فالماء ليس له أى سعرات حرارية ويملأ فراغ المعدة ويقلل بالتالي من تناول الطعام.

2- تناول الجريب فروت أو خل التفاح قبل تناولك للطعام فيقلل إحساسك بالجوع ويحد من تناولك للطعام.

3- ابدأ طعامك بتناول السلطات الخضراء المضاف إليها ملعقتان من الخل، فتقلل من تناولك للأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية وتعطيك إحساسًاً بالشبع لمدة طويلة وفي الوقت نفسه سعراتها قليلة.

4- احرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، فهي تأخذ وقتًا طويلا في عملية المضغ مما يقلل الإحساس بالجوع وتؤدى إلى الشبع مع أقل كمية من الطعام.

5- تناول وجبتك ببطء شديد -أكثر من 20 دقيقة- فتصل إلى مرحلة الشبع بسرعة دون أن تملأ معدتك بكثير من الأطعمة، وعلى العكس فالأكل بسرعة يملأ المعدة بكثير من الأطعمة قبل أن تصل إلى مرحلة الشبع.

6- قطع الطعام إلى قطع صغيرة، وكل قطعة قطعة، فقد وجد أنك تشبع بعد أكل عدد معين من القطع، وليس بعد كمية معينة من الطعام.. أى أن عدد الطلعات من الطبق إلى الفم أهم من الكمية في إعطائك الإحساس بالشبع.

7- استعمل أدوات المائدة الخاصة بالأطفال، بمعنى أن تكون الأطباق والملاعق والشوك والسكاكين صغيرة جدًاً، فهذا يقلل من تناولك للطعام وفي الوقت نفسه يزيد من إحساسك بالشبع.

8- ضع الملعقة أو الشوكة على المنضدة بعد كل مرة تستعملها فيها ثم امضغ الطعام جيدًاً ثم عاود استعمال الملعقة أو الشوكة من جديد وهكذا، ويمكنك أن تستريح دقائق في وسط تناول الطعام.

9- اجعل الأواني الكبيرة المملوءة بالطعام بعيدة عن المائدة ويتم الغرف في المطبخ ثم ينقل الطعام إلى المائدة مع إبعاد النظر بقدر الإمكان عن الطعام بصفة عامة.

10- لا تقذف في فمك أى طعام جديد قبل أن تبلع تمامًا ما في فمك من الطعام وتجنب تناول الطعام واقفًا وتناوله وأنت في هدوء واسترخاء.
بالطبع لو أنك التزمت بهذه الوصايا في طريقة تناول الطعام فإنها سوف تكون لك حارسًا في ألا تملأ بطنك ومعدتك بدون حدود، ولكنها سوف تساعدك على الشبع بأقل كمية من الطعام.


وهذي بعض النصايح والمعلومات لتخفيف الوزن:
1) كثري من السلطة الطازجة وخصوصا" الكرفس والبقدونس والك**رة والخس لأنها تساعد على إذابة الدهون والتخلص منها وخصوصا" الدهون اللي بمنطقة الخصر والردفين والأفخاذ.

2) لا تشبعين (نحن قوم لا نأكل حتى نجوع وإذا أكلنا لانشبع) والله إنّي مشيت على هالقاعدة خفيت في الأسبوع الواحد 2 كيلو.

3) لازم تتمرنين ولو بالمشي.. يعني باليوم على الأقل نص ساعة تمشين بس بشرط تكون متواصلة ولا توقفين الاّ للضرورة القصوى.

4) اكلي الجريب فروت لأنه يحتوي على إنزيمات تحرق الشحوم الحيوانية بالجسم ويخلّيكي شبعانة ويسد نفسك عن الأكل.

5) لا حسيتي بالجوع جربي وشربي كاس أو كاسين ماي لأن أكثر الأحيان وخصوصا" بالصيف تحسين بالجوع وهو بالحقيقة تكونين عطشانة فمجرد ماتشربين بتحسين انك مو جايعة.

6) ابتعدي عن الملح المكرر ولو اشتهيتي ملح استخدمي ملح البحر الطبيعي (الملح الخشن).

7) لو كنتي تحبين عشبة المريمية أو المرامية اخذي قدر ملعقة في كوب ماي ساخن وخليها ربع ساعة وشربيها (في اليوم كوب إلى كوبين كحد أقصى) لأنها تنشط الجسم وتنشط العقل بشكل طبيعي وتساعد على ذوبان الشحوم.

8) طبعا" بدون ما نقول ابتعدي عن النشا والمعجنات والسكر والحلويات والدهون المشبعة وحتى الغير مشبعة.

9)حاولي قبل ما تدخلين تحت الدوش (يعني جسمك يكون ناشف) تفركين جسمك بليف طبيعي لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويساعد على تكسير روابط السيلولايت.

10) تواضعي أيام الرجيم وقومي انتي بنفسك بتنظيف وترتيب غرفتك صحيح بحسين ببعض التسلية وانتي ترتبين أغراضك لكنّه يكون على حساب الوزن الزايد في جسمك

11) لو كان جنبكم متجر صحي كمايكروبيوتك اشتري منه شي يُسمّا (عيش غراب شيتاكي) وهو عبارة عن نوع من أنواع الفطر يساعد على تذويب الشحوم الحيوانية في الجسم بسرعة عجيبة -مجرّب- ولاتنسين شاي أخضر اسمه (بانشا) في المتاجر الصحية وهذا الأخير يساعد على إزالة الكرش لأنه يطرد الفضلات من الأمعاء الدقيقة والغليظة.


أقنعة بتساعد على سرعة العلاج

أول قناع:
يعد الجزر من اغنى الخضروات بفيتامين a
الضروري لصحه وسلامه الجلد كما ينصح خبراء التجميل بتناول عصير الجزر بصوره منتظمه
لتحسين لون البشره وصفائها
المكونات : نصف جزره متوسطه الحجم + ربع ملعقه عسل
الاستعمال :يصر الجزر ويضاف له العسل ويترك على البشره لمده ربع ساعه

ثاني قناع:
اخلطي مقادير متساوية من عصير الجزر و عصير الخيار, ضعي القناع مدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد


أقنعة تبيّض الوجه وتجدد البشرة وتوحّد لون البشرة وتمحو الآثار اللي بالوجه

أول قناع:
قناع ال**ادى والخيار لتبيض الوجه
ملعقتين كبيرتين من ال**ادى
ثمرة خيار متو سطة الحجم
يقشر الخيار ويهرس ويخلط مع ال**ادى
يدهن الوجه ثم يشطف بعد دقيقة
بالماء الدافئ ثم البارد
الاستعمال: مرة اسبوعيا"


ثاني قناع:
ملعقه عسل+بياض بيضه+ 8 نقاط زيت زيتون+ملعقه
عصير ليمون
تخلط وتوضع على الوجه والرقبة مده نصف ساعه وتغسل بالماء الدافئ وتدهن المنطقه بكريم مرطب
الاستعمال: مرتين اسبوعيا"

ثالث قناع:
- قناع البيض
اخلط صفار بيضة+ملعقة صغيرة عسل+ملعقة صغيرة بودرة حليب+ مع كمية مناسبة من ماء الورد،
وتوضع على الوجه والعنق لمدة 20 دقيقة.
الاستعمال:مرة بالأسبوع.

علاج البهاق

اخلطي بياض بيضة واحده مع ملىء ملعقتين من العسل الابيض جيدا
ثم اضيفي اليهما ملىء ملعقة من عصير الليمون
وملىء ملعقة من مسحوق فاصوليا بيضاء او مسحوق حمص
واطلي وجهك به مع التدليك الخفيف
اتركيه لمدة 20 الى 60 دقيقة
ثم يغسل بالماء الفاتر ويتبع بماء بارد

أو
ملعقة شوفان _ ملعقة لبن **ادي _ 3 قطرات ماء ورد
يوضع على الوجه ربع ساعة ثم يدلك بحركة دائرية ثم يغسل
(مرتين بالاسبوع


1) قناع لمعالجة المسام المفتوحة والرؤوس السوداء:

بياض بيضةواحدة +عصير ليمون + قليل من العسل .
يوضع على البشرة لمدة عشر دقائق.
ملاحظة: يستعمل هذا القناع للبشرة الدهنية.

2) قناع النشا لعلاج المسام الواسعه :

يستخدم النشا لعلاج حبوب الوجه والمسام الواسعه وحروق الشمس بالاصافه لكونه منضفا جيدا للبشره
المكونات : ملعقه كبيره نشا + قليل من الماء الدافئ + قليل من زيت الزيتون
الاستعمال : تدهن البشره اولا بزيت الزيتون ثم يخلط النشا بالماء ثم يوضع على البشره لمده 20
دقيقه ثم يشطف بالماء الدفئ

اختاري اللي يناسبك واستعمليه لو مرّة بالأسبوع بس لا تكثرين عن 3 مرات في الأسبوع



يتبـــع



lgt ;hlg ,ahlg ggj]h,d fhgHuahf" jhfu4"

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف كامل وشامل للتداوي بالأعشاب "الصفحة الأخيرة" عبد الرحيم ميمي منتدى التغذية والصحة 0 06-30-2012 10:59 AM
ملف كامل وشامل للتداوي بالأعشاب " تابع" عبد الرحيم ميمي منتدى التغذية والصحة 3 06-25-2012 12:38 PM
ملف كامل عن التغطية الصحية التكميلية - شركة التأمين" سينيا السعادة" حسن الجوبي منتدى التغطية الصحية 0 08-18-2011 03:14 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...