الجلوس من أكثرالأوضاع الغير صحية للجسم

منتدى التغذية والصحة


إضافة رد
  #1  
قديم 06-26-2012, 11:16 PM
الصورة الرمزية عبد الرحيم ميمي
عبد الرحيم ميمي عبد الرحيم ميمي غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الفني
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: نيابة صفرو
المشاركات: 1,836
عبد الرحيم ميمي is on a distinguished road
)d': الجلوس من أكثرالأوضاع الغير صحية للجسم

الجلوس أكثرالأوضاع الغير صحية للجسم

الجلوس من أكثرالأوضاع الغير صحية للجسم

المصدر:التغيير


الجلوس من أسوا الأوضاع للجسم حيث انه بعد 20 دقيقة من الجلوس فان الدم يندفع للأرجل مما يؤدي الى تولد ضغط كبير على العمود الفقري.
إن الجلوس المطول يسبب عدم الراحة وخدر وإختلال العمود الفقري كما أن شد الجسم باستقامة يؤدي الى شد العضلات والمفاصل كل هذا مع الوقت يؤدي الى أمراض القلب والأوعية الدموية بسبب قلة تدفق الدم وشد عضلات الفخذ وتقصير أوتار الركبة وإصابات جسدية عديدة على المدى البعيد.
والآن تخيل الجلوس في العمل طوال اليوم لذلك من المهم أن تعرف بعض النصائح لكي تتجنب الأخطار ولماذا يعتبر الجلوس الطويل شيء غير طبيعي؟
تعتبر كل مشاكل ألام الجسم والمفاصل والمشاكل العصبية هي نتائج مباشرة لساعات العمل الطويلة في أوقات الجلوس يتعرض العمود الفقري إلى ضغط كبير يقول الأطباء أن أجسامنا خلقت لكي تكون مستقيمة مما يعني أن الجلوس مجهد جدا للجسم فيزيائيا.
ويقول الأطباء أن وزن الجسم يتوزع فقط عند الوقوف وهذا لا يحدث عند الجلوس فعند الجلوس يضطرب الإنحناء الطبيعي للعمود الفقري مما يلزم العمود الفقري برد فعل كي يحمل الجسم ويدعمه ضد الجاذبية.
حيث يقول الأطباء حسب موقع ثقف نفسك أن الجلوس لفترات طويلة يمثل إجهاد شديد للجسم والعقل والجلوس في وضع خاطئ يجعل الآلام أسوا حيث أنك إذا جلست في وضع خاطئ فان 20 دقيقة كافية لتشويه الأربطة في المفاصل.
نصائح طبية لكي تتجنب آلام الظهر والرقبة:
1- عند الجلوس حاول أن تحافظ على الانحناءات الطبيعية للعمود الفقري بحيث تكون الرقبة الى الأمام الجزء العلوي من الظهر له منحنى خارجي والجزء السفلي له منحنى داخلي ويكون المرفقين في مستوى الجسم والأكتاف مسترخية حيث أن وضع الأكتاف الى أعلى يؤدي الى زيادة الألم والتوتر.
2- يجب أن تتجنب الاسترخاء في وضع الجلوس والحفاظ على الجلوس بشكل مستقيم ويكون الظهر ملامس لظهر المقعد ويجب أن يكون المقعد ملاصق للمكتب .
3- توجد علاجات للآلام ليست بباهظة الثمن آو وضع وسادة صغيرة خلف ظهرك وأنت جالس لكي تحافظ على الجزء السفلي من ظهرك منحني الى الداخل .
4- يوصي الأطباء بالوقوف كل 20 دقيقة وتعد هذه النقطة هامة جدا لإعطاء الجسم بعض الراحة من هذا الوضع الخاطئ كل فترة وهذا سيساعد الدم على التحرك من الأرجل ويمنع توتر المفاصل ويعطي الفرصة للعضلات لكي تتمدد.
5 - بعض تمارين الشد قد تكون مفيدة تحريك الرأس من جانب الى آخر شد الذقن الى أعلى هذه التمارين سوف تخفف كثيرا من آلام الظهر والرقبة والأكتاف بحيث تكون مرة على الأقل كل ساعة.



hg[g,s lk H;evhgH,qhu hgydv wpdm gg[sl

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
امثال شعبيه عن الغدر والخيانه عبد الرحيم ميمي منتدى النكت والطرائف الجادة الهادفة 0 07-05-2012 11:19 PM
فوائد تناول الأطعمة الدهنية للجسم mohamed rkhissi منتدى التغذية والصحة 0 06-27-2012 01:49 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...