العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



على المكتب الوطني ان يحترم التفويض المخول له من طرف المجلس الوطني

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 07-09-2012, 09:15 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 339
محمد داودي is on a distinguished road
افتراضي على المكتب الوطني ان يحترم التفويض المخول له من طرف المجلس الوطني

لقد ثم التوافق خلال المجلس الوطني بالمضيق على تطعيم لجنة الاطار بدماء جديدة بعدما اثارت الوثيقة الاطار المنسوبة الى الاخ اليعقوبي مجموعة من ردود الفعل والملاحظات بحكم الافراط في الجزئيات والتفاصيل وكان من الاجدر ات يظل واضعوا الوثيقة حدرين من الوقوع في مطب التفاصيل لانها عمل يدخل في اختصاص الوزارة الوصية اد لها جيوش من الخبراء والمستشارين القانونيين مهمتهم الاساسية وضع السناريوهات والمخططات والمشاريع وقد فوض المجلس الوطني صلاحية المصادقة على الوثيقة المرجعية بعد ادخال المقترحات والتعديلات المناسبة للمكتب الوطني مع العمل على تقديمها للوزارة قي اقرب فرصة خصوصا وان عامل الزمن جعل من راهنية التسريع خيارا استراتيجيا يتوقف عليه مصير الالاف من نساء ورجال الادارة التربوية كل من موقعه محكوم بخصوصية وضعيته الادارية فالجميع على احر من الجمر يريد اليوم قبل الغد ان يرى الحلحلة الموعودة تصبح واقعا معاشا بيد ان خطاب الاخ اليعقوبي يوحي بان السقف الزمني لازال داخل المنطقة الرمادية وكاني اشم رائحة المثل الشعبي الدي يقول لازربا على صلاح بالمهل كيتنكل بودنجال لااريد ان اجانب اللباقة الفكرية ولا التقدير الدي اكنه لكل من ساهم في رفع راية الادارة التربويةة عاليا ومهدوا الطريق امام ربيع الادارة التربوية ولكن المسؤولية التاريخية تستوجب من الاخوة اعضاء المكتب الوطني التعجيل برفع الوثيقة الى الوزارة والعمل على تقديم مرافعة قانونية دفاعا عن مصير ومستقبل الادارة التربوية مع الحرص على سلك القنوات التفاوضية المعروفة لااننا جهاز مسؤول وتنظيم تحكمة تشريعات واليات تنظيمية اما الشبكة العنكبوتية رغم اهميتها فانها لن تعوض التفاوض المباشر


ugn hgl;jf hg,'kd hk dpjvl hgjt,dq hglo,g gi lk 'vt hgl[gs

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-09-2012, 09:47 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,051
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-:

شكرا للأخ داودي ، وأستسمحك إن أنا قلت ( ويظهر أن الأخ عضو بالمجلس الوطني) فإن كان الأمر كذلك ، فزيادة على شكري ، أزيد وأقول تقديري وامتناني ، ..... أتدري لما ذا الأخ العزيز، هذا كله ؟ اعتقادا مني ، وقد أكون مخطئا ، أن أغلبية إخواننا أعضاء المجلس الوطني ، ربما ، أقول (ربما) (دربينها بسكتة ، والله أعلم ، علاش) فالمفروض أن يكون إخواننا أعضاء المجلس الوطني ، خير ممثل لنا ، وأتمنى أن يعيد المجلس الوطني باعتباره أعلى سلطة بعد المؤتمر، ....... أتمنى أن يعيد ما يظهر أنه جرد منه من سلطات ، فالأمور بدأت توحي بشئ ، لاقبل لنا به في الكثير من المواقع التي عشنا فيها ، والاستجواب الأخير ،(لنقرأ ما بين السطور فيما أشرت إليه الأخ داودي : الإفراط في التفاصيل............الخ) يظهر أن الوزارة استطاعت أن تجعل مخاطبا (بكسر الطاء)باسمها يوجه خطابها لنساء ورجال الإدارة التربوية، بعد أن وجههته لهم وتكلمت أكثر من أجهزتها في (المجلس الوطني بالفنيدق،) ... وفي اللقاءات التواصلية التي طاف عليها (رئيسنا) دون قرار من الأجهزة المخول لها التقرير في ذلك ، ووضع يومية محددة للفروع المراد التواصل معها وانتداب من سيمثل المكتب الوطني والمجلس الوطني في هذا اللقاء أو ذاك..... للأسف كل هذا مر أمام أعيننا ، ولكن أمام أعين ممثلينا ومسؤولينا الوطنيين أيضا، ولم نسمع أو نلحظ رد فعل يوقف هذا الانزلاق اللاتنظيمي الخطير في بداية مسيرة الجمعية.. وها قد بدأنا مسؤولين وقواعد نزرع ما حصدنا.
ونقلا عن أخينا المصطفى وزيف لتوقيعه أقول:
'ليس من الضروري ان يكون كلامي مقبولا ولكن من الضروري ان يكون كلامي صادقا'
سقراط .
أجدد تحياتي لك الأخ داودي.


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-09-2012, 10:33 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 339
محمد داودي is on a distinguished road
افتراضي الشكر موصول اليك يا اخي محمد

اولا اريد ان اجدد الشكر لك ولكل الاقلام الملتزمة والتي ظلت وفية للخط التحريري بخلفيته المهنية وبرؤاه الاستشرافية في افق تسويق نمودج مشرق حول شخص المدير بالمدرسة الابتدائية باعتباره صاحب رؤيا وصاحب مشروع وقادر على انتاج الفكر والمعرفة وبالتالي كل محاولة لاعادة انتاج النمودج النمطي المتوارث عن عهود القهر والاستبداد الاداري سيكون مصيرها الفشل ما دامت الدات الجماعية للادارة التربوية قادرة على محاصرة كل الصور المستهلكة تواتريا حول شخص المدير بمدارسنا الابتدائية بفضل وجود اقلام جادة ومسؤولة تمتح مادتها المعرفية من النمودج الاستشرافي والدي نريده ونتماه لمدارسنا العمومية وانتم يا اخي محمد من هده الطينة الطيبة والتي تملا سماء الادارة التربوية بايقونات لامعة تنير الافق وتبث الامل في غد افضل لكل نساء ورجال الادارة التربوية في بلاد المغرب الاقصى واقصى ما يمكن قوله في هدا السياق هو اني لست عضوا لافي المكتب الوطني وفي المجلس الوطني انا واحد ممن قطعوا على نفسهم عهدا ان لاتراجع ولاهداوة ولاسكون ختي تتحقق المطالب المشروعة للادارة التربوية اقتناعا مني ان المدير رقم صعب في المعادلة التدبيرية وان الوزارة الوصية بكل تراتبيتها الادارية تتوقف على خدمات المدير ولعل فترات التجادب التي عاشها المديرون اكدت المقولة التي تقول ان المدير لم يعد لديه ما يخسره بعدما انفق زهرة شبابه وقوت عياله عن ادارة اقل ما يقال عنها ادارة تاخدك لخما وتطرحك عظما فلما الانبطاح والتخادل ولما التوجس والخوف لقد كنا ضحية البلقنة والتشردم اما اليوم فنحن عصبة ونمثل رقما صعبا تحتاج معه الى الاستعان بعلم الطلاسم والتنجيم انها نعمة يجب الحفاظ عليها اولا بالشكر والامتنان وثانيا بابقاء مستوى الجهوزية والتربص استعدادا لكل الاحتمالات الممكنة ومن ثم فان مسؤولية الاجهزة القيادية في تدبير المرحلة مسؤولية جسيمة اكبر من مرحلة وضع الهياكل واسائها فالوهن والفتور مرض صامة قد يهدد اللحمة
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعزية المكتب الوطني لأخينا عبد الحق حركاتي عضو المجلس الوطني العربي أخلو منتدى المواساة والتعازي والتآزر 3 10-02-2012 02:57 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...